20+ رمضان : دعاء اليوم العشرين من رمضان 1445 اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته

20+ رمضان : دعاء اليوم العشرين من رمضان 1445 اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته

يجب أن يشكر المسلم ربه سبحانه وتعالى على النعم التي أعطاه إياها، وفي الحقيقة يعتاد الكثير من العباد على العطايا التي منحها لهم الخالق وينسون شكرها، بل ويعتبرون أنها حق مكتسب ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء اليوم العشرين من رمضان حينما يأتي، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يحمد الله كثيرا على النعم.

  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها، اللهم يسر لي أمري وارزقني الأمن والطمأنينة، أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وأن ترزقني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين.
  • اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير، واجعل الخير أيامنا آخرها وخير أعمالنا خواتيمها وقنا شر فتنة المحيا والممات، واصرف عنا السوء إنك على كل شيء قدير، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم أنظر إلى قلبي بعين رحمتك وامح أحزاني اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما اللهم خذ بيدي إليك وأعني على طاعتك، اللهم إني أسألك من فضلك وسعه كرمك اللهم الرزق الحلال الطيب.

أدعية اليوم العشرين من رمضان مكتوبة 2023

تصبح حياة المسلم خالية من الهموم، حينما يكثر المسلم من ذكر الله، وفي الحقيقة يعود الذكر على العبد بالكثير من المنافع حيث تمتلئ حياته  بالفرح والسرور.

ويجد الأرزاق تتدفق إليه من حيث لا يحتسب، بالإضافة إلى ذلك يستشعر جميع من حوله بأن وجهه مضيئا بالإيمان، ومن الجيد أن يكثر الفرد من الذكر خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله كثيرا بما يلي:

يا رب ارزقني التوفيق فيما أطمح إليه، اللهم لا ترد يدي صفرا خائبين واستجب دعائي يا رب العالمين، اللهم احفظ لي أولادي وزوجي وكن معنا في كل شدة، اللهم اصرف عنا البلاء وسيء الأسقام وارزقنا النصر والصبر.

يا رب أدم على حياتي نعمة الستر والعافية وبارك لي في ذريتي، اللهم اجعل حياتي آمنة مستقرة خالية من الذنوب والمعاصي، اللهم ارزقني طيب العيش وحسن الحال وردني إليك ردا جميلا وتوفني وأنت راض عني يا الله.

يا رب اجعل الأيام القادمة لا تحمل إلا الخير، اللهم امنحني الستر وراحة البال واجعلني مباركا أينما ذهبت، اللهم طهر حياتي من الهم والحزن وضيق الحال يا أكرم الأكرمين، يا الله كن معي واجعلني من الطائعين.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

فضل الدعاء في اليوم العشرين من رمضان

يأتي رمضان وتمر أيامه يوم يليه الآخر حتى يجد الفرد نفسه أقبل على العشر الأواخر منه، ومن الجيد أن يستغل المسلم هذه الأيام في الدعاء وطلب ما يريد من ملك الملوك، وفي الحقيقة يشتمل الدعاء على المنافع التالية:

محبة الله المسلم الذي يتجه إلى ربه متضرعا طالبا منه التوفيق وكافة الأمور التي يحتاج إليها؛ ينال محبة الله سبحانه وتعالى.
طمأنينة القلب يحصل المسلم على الطمأنينة وهدوء الفكر بعد أن يدعو الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك يتكون لديه يقين بأن الرحمن قادر على تغيير حاله للأفضل.
يرد المصائب الدعاء يرفع البلاء بالإضافة إلى ذلك يرد المصائب عن العبد وييسر له الأمور المعقدة في حياته، كما أنه يجلب الخير والرزق الوفير.

أعمال اليوم العشرون من رمضان 2023

العبد التقي هو من يعين أخيه المسلم على حاجته، بالإضافة إلى ذلك يهتم بإدخال السرور على الضعفاء ومن يحملون هم، وفي الحقيقة يستطيع المسلم تقديم الكثير من الأعمال في شهر رمضان، كالتالي:

قراءة القرآن

  • القرآن يساعد المسلم على الشعور بالطمأنينة والسكينة، بالإضافة إلى ذلك يجد راحة في صدره وينصلح له الحال ويجد أموره ميسرة خالية من السوء أو المشقات.

كثرة الذكر

  • المسلم الذي يذكر الله تصاحبه العزة ويزول الهم من قلبه، ومن جهة أخرى يهابه الجميع، ومن الجيد الإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، لأنها كنز من كنوز الجنة.

فعل الخير

  • يستطيع المسلم اغتنام اليوم العشرون من رمضان في عمل الكثير من الخيرات، وأبرزها إفطار الصائم وإغاثة الملهوف، بالإضافة إلى الجود بالصدقات إلى من يحتاج.

اطلع على: نص دعاء للجيش المصري وشهداء الجيش 

يعتبر دعاء اليوم العشرين من رمضان مكتوب من أقوى الأدعية التي يستعد بها المسلمون لنهاية الشهر الفضيل، لذا يتعين على العبد أن يجعل جميع الساعات المتبقية من هذا الشهر في طاعة الله، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من الأعمال الصالحة، وأهمها تلاوة القرآن والدعاء للمسلمين، علاوة على تجنب الغيبة والعبد التقي هو من لا يتدخل فيما لا يعنيه ويهتم بإدخال السرور على المسلمين.

إغلاق