دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء من المرض

دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء من المرض

تعتبر صلاة الفجر من أكثر الصلوات التي يعجز الكثير من الناس عن أدائها، لأنها تأتي في وقت مبكر جدًا، وفي حقيقة الأمر المسلم التقي هو الذي يستطيع الاستيقاظ وأدائها على وقتها، ويترتب على ذلك شعوره بالاطمئنان والراحة.

  • اللهم مع صلاة الفجر اصرف عني المرض، فأنت الحي القيوم القادر على تغير الحال، اللهم أبعد عن حياتي الداء وارزقني الدواء، اللهم كن لي معينًا على تجاوز الشدائد وهبني راحة البال يا رحمن.
  • اللهم إني أعوذ بك من الأمراض والأوبئة ومر القضاء والحسرة على ما فات، اللهم اشف كل مريض عجزت الأدوية عن شفائه، اللهم أنزل عليه العافية واجعله من المهتدين يا رحمن.
  • اللهم اعف عني واهد قلبي وارزقني البر وصلاح الحال وجنبني الفتن وسوء الحال، اللهم اعف عني وافتح لي خزائن رحمتك واشفني من الأمراض.

دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء من المرض

دعاء الفجر للمريض مكتوب

يعتبر وقت الفجر من أهم الأوقات التي يتعين على المسلم أن يذكر فيها الله سبحانه وتعالى، ويتضرع إليه طالبًا منه العفو علاوة على ذلك عليه أن يتذكر الأحباب ويدعو لهم، وبالأخص الذين يعانون من الأمراض أو من لديه من مشكلات صحية عجز الأطباء عن شفائه والله سبحانه وتعالى قادر على إخراج العبد من الظلمات إلى النور و دعاء بعد صلاة الفجر ما يلي:

اللهم أزل المرضى من جسدي واشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم احفظني من الأسقام واجعل لي النصيب الأعظم من العافية، اللهم متعني بسمعي وبصري وارزقني راحة العقل.

يارب داوني بدوائك واجعلني من المتعافين، اللهم عوضني خيرًا عن كل بلاء نزل بي، اللهم متعني بالصحة واجعلني من السعداء واصرف عني الهم والحزن يا رحمن.

اللهم ارحمني برحمتك وامنحني النجاة من الداء، يا من تحيي العظام وهي رميم اشفي جسدي من السقم، اللهم يسر لي كل امر عسير واكتب لي الراحة يا رحمن.

دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء من المرض

دعاء عجيب للشفاء

يفضل قول دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء يوميًا حتى يُنعم الله على العبد بالتعافي من الأسقام التي تحاصره وتجعل جسده هزيل لا يستطيع التحرك

ومن الجيد أن يهتم الفرد بمسألة الصحة ولا يترك نفسه عرضة للأمراض، وتعتبر التغذية الجيدة من أهم المقومات التي تجعل الصحة أفضل، ومن أشهر الأدعية التي يرددها المريض عقب صلاة الفجر ما يلي:

اللهم أصلح لي أمري وارزقني الشفاء العاجل الذي يخرجني من الهم، اللهم وكن بي رحيما، يارب قد نزل القضاء وأحاط البلاء فكن معي في كربي.

اللهم اشف من أحل به المرض، اللهم اعف عمن طال دائه وقل دوائه، واصرف عنا العجز والكسل ووساوس الشيطان، اللهم هبه راحة القلب واجعله من المهتدين.

اللهم شفاء من عندك يرضي قلوبنا، اللهم أبعد عنا السوء وهب لنا من لدنك رحمة واسعة، اللهم قر أعيننا برؤية أحبابنا بخير واصرف عنا الشيطان يا جبار.

دعاء الشفاء لنفسي

يشعر الفرد بالأسى على نفسه حينما يطول عليه المرض ولا يرحل، وفي الواقع يستطيع الفرد التخلص من مختلف الأمراض التي تحاصره بكثرة التضرع لله سبحانه وتعالى، علاوة على الأخذ بالأسباب والاتجاه إلى الطبيب حتى يعطيه العلاج المناسب للحالة التي يمر بها، ويفضل أن يردد الفرد دعاء بعد صلاة الفجر للشفاء وهو كالتالي:

اللهم امنحني شفاء لا ينتهي وقوة لا تنفد وراحة بال لا تنقطع، اللهم كن أنيسًا لي في شدتي وأرسل لي الرفقة الصالحة التي تخافك يا رحمن.

اللهم اجعل قلبي خاليًا من الهم والحزن، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم النجاة من تقلب الحال، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم نجني من الهم والمرض الذي لحق بكل ناحية في جسدي، اللهم ارزقني الصبر واجعلني من المتعافين، اللهم ألبسني ثوب الصحة، وأبعد عني شرار الخلق.

دعاء بعد صلاة الفجر لشفاء الأبناء

الأبناء هم الفرحة الحقيقية في حياة الآباء ويشعر الوالدين بالعجز حينما يكون أحد الأبناء مريض ولا يستطيعون فعل أي شيء بالنسبة إليه، ويفضل أن يهتم كلاهما بالتضرع لله رب العالمين حتى ينتهي الألم الذي يحاصره ويجعل حياته أفضل، ومن أشهر الأدعية التي يدعوها الوالدين للابن المريض بعد صلاة الفجر ما يلي:

اللهم اعف عن ابني الغالي الحبيب، اللهم أبعد عنه الوجع واجعل الصحة تسري في جسده، واجعله من المنصورين المتقين، اللهم ارزقه شفاء من كل داء.

اللهم برحمتك وقدرتك رد لابني الحبيب قوته وأنعم على حياته برداء العافية والستر، اللهم أنزل على قلبه الشفاء الذي يحييه، وهبه السلامة والعافية اللهم ارزقه سلامة الفكر.

اللهم امنح بنتي الغالية فيضًا من الصحة، وارزقها الهداية وطيب خاطرها براحة البال ودوام العافية، يارب أبعد عنها كل ما يشتت الروح ويحزن النفس، اللهم لا تجعلها من المحرومين.

فضل الدعاء بعد الصلاة

المؤمن التقي هو من لا يترك الدعاء أبدًا بل يجعله الجسر الذي يمضي عليه ليتخلص من الأحزان والابتلاءات، والدعاء بعد الصلاة له فضل كبير وهو كالتالي:

رضا الله ينال العبد رضا الرحمن حينما يرفع يديه إليه متضرعًا عقب أن يصلي الصلوات المكتوبة.
جلب الرزق يساعد الدعاء في جلب الرزق إن التزم العبد بالتضرع لله بعد الصلوات، بالإضافة إلى ذلك يساهم في طرد الشيطان.
يريح القلب الدعاء يريح القلب ويساعد على نشر الطمأنينة والراحة داخل النفس، ومن جهة أخرى يعمل على إقصاء الهموم ويبعد الغم عن حياة الفرد.
الشعور بالسعادة يستشعر المسلم السعادة ويصبح وجهه مضيئًا، علاوة على ذلك يتقرب من الله ويعتاد على الذكر ويجد نفسه يتخلص من الكربات سريعًا.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي مكتوب

الخالق جل في علاه دائمًا ما ينصف عبده ويخلصه من المرض الذي يحاول السيطرة عليه، ويجب على كل مسلم يرغب في رضا الله أن يتضرع له بصورة دائمة

الله تعالى أمر المسلمين بالدعاء ووعدهم بالإجابة، ويتعين على كل عبد أن يكون قريبًا من الله ويصبر على الابتلاءات، لأن رب العباد هو الواحد الأحد القادر على تخليصه من كل ما يعاني منه.

إغلاق