دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء و9 ادعية للحفظ في الاختبارات

دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء و9 ادعية للحفظ في الاختبارات

يمكن قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ مكتوب حينما يبدأ الطالب في استذكار الدروس، وفي الحقيقة تعتبر فترة الامتحانات هي الأصعب في حياة الأسرة بالكامل وبالأخص إن كان الابن في مرحلة نهائية سوف ينتقل بعدها إلى مرحلة تعليمية أخرى، يتعين على جميع الطلاب الانتباه إلى دروسهم من البداية وتجنب الإهمال الذي يترتب عليه تراكم الدروس ونسيان الطريقة الصحيحة .

ادعية لتسهيل الامتحان اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المتقين، اللهم ارزقني عقلا حكيما وقلبا رحيما ونفسا صبورة.
ادعية للمذاكرة يارب قد حان وقت الاختبار، اللهم وفقني فيه وذكرني ما نسيت، اللهم اجعل عقلي واعيا لكل كلمة أنطق بها، اللهم الثبات والصبر.
ادعية النجاح اللهم ساعدني على تذكر كل كلمة ذاكرتها وقت الامتحان، اللهم اجعل عقلي منيرا بالعلم وقلبي مضيئا بالتقوى.

دعاء تسهيل الامتحان الصعب مكتوب

تعد الاختبارات من أهم الفواصل الزمنية التي تحدد مستقبل الطالب وتجعل حياته أفضل إن اهتم بها واجتهد منذ البداية، أما إذا أهمل فلن يجد الأمنيات التي يريدها في مستقبله، لأنه لن يحصل على العلامات التي تؤهله لذلك، ومن الجيد أن يركز الطالب في دروسه من البداية وينتقي وقت مناسب للمذاكرة، علاوة على ذلك عليه أن يردد دعاء تسهيل الاختبار الصعب وهو كالتالي:

  • يارب أسألك بقدرتك وقوتك أن تنير عقلي بالعلم وتيسر لي تقبل جميع المواد التعليمية، اللهم اجعل عقلي يستقبل المعلومات سريعا، اللهم كن لي معينا وقت الامتحانات ولا تشمت بي حاسد أو حاقد.
  • اللهم كن لي معينا وقت الاختبارات، وساعدني على استرجاع كل كلمة حفظتها، اللهم اجعلني احفظ كل مادة تعليمية وأفهمها جيدا، اللهم بقدرتك على الخلق أسألك أن ترزقني التوفيق والسداد في الاختبارات.
  • يارب اجعلني موفقا في اختباراتي، واجعل الراحة والأمان رفيقان لي دائما اللهم اجعلني من المنصورين الموفقين في الدنيا والآخرة، اللهم لا تجعل الحاسدين يشمتون بدائي.
  • اللهم يسر لي كل سؤال صعب وكن معي في كل لحظة في الامتحانات، اللهم يسر لي مشقات الدراسة وأبعد عني الصعوبات، واجعل الشاق لين في يدي، يارب ارزقني النجاح والتوفيق.[ref]https://www.islamweb.net/ar/fatwa/60018/[/ref]

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا

الأبناء هم فلذة الأكباد والأمل الذي يتطلع له الأباء بالتفاؤل، ويتمنون أن يصبح مستقبلهم أفضل دائما، وفي الحقيقة لن تكون حياتهم جيدا إن ابتعدوا عن الله، لذا عليهم أن يتقربوا من الرحمن ويسيرون في دروب الحق، ومن جهة أخرى عليهم أن يتخلوا عن الذنوب والمعاصي وكل ما يغضب الرحمن، ويمكن قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ من أجل الأبناء؛ كالتالي:

  • اللهم اجعل استذكار الدروس سهلا في أيدي أولادي اللهم وفقهم في الاختبارات، واصرف عنهم القلق والتوتر، يارب كن لهم معينا على الشدة واجعلهم من المجبورين، اللهم اصرف عنهم صحبة السوء.
  • اللهم أبعد عن أبنائي العثرات التي تواجههم وكن لهم معينا على كل شدة، اللهم أكرمهم بروح هادئة تتقبل قدرك وهي بخير حال، اللهم ألهمهم راحة البال ويسر لهم كل عسير يا رحمن.
  • اللهم اجعل عقل ابني الغالي يستوعب كل ما حفظ وفهم، اللهم نور عقله بالبر والتقوى، اللهم سهل عليه كل صعب واجعله هينا سهلا وأبعد عنه السوء، يارب امنحه فيضا وفيرا من توفيقك.
  • يارب أسألك أن تحفظ ذريتي وأن تجعلهم من المتفوقين، يارب هب لإبني ذاكرة قوية تجعله يستطيع الفهم سريعا، اللهم أبعد عنه شتات العقل وارزقه الفرح والسرور، اللهم أنعم عليه بنعمة النجاح والتوفيق.

أسباب عدم التوفيق في الدراسة

يفضل أن يقول الطالب دعاء تسهيل الامتحان والحفظ حتى ييسر الله له ويوفقه في أمره، وفي الواقع هناك أمور ينتج عنها عدم التوفيق وهي كالتالي:

الإهمال

  • إهمال الطالب لدروسه وتركه للبحث والاطلاع عن كل ما هو جديد يجعل جميع من حوله يتقدمون ويظل هو في مكانه الذي يقف فيه.

ضياع الوقت

  • ترك الوقت يضيع دون أن ينتفع الطالب به، بالإضافة إلى اللعب واللهو مع الإخوة أو الرفقة وعدم سماع نصائح الوالدين.

أصدقاء السوء

  • الصديق السيء يأخذ بيد صاحبه ويشجعه على استذكار الدروس، ودائما ما يتناقش معه في كل أمر يخص الدراسة.

عقوق الوالدين

  • عقوق الوالدين والتعامل معهم بقسوة من أهم الأمور التي تجعل حياة الطالب خالية من التوفيق وممتلئة بالخذلان، وبالأخص حينما ينهرهما ويكثر من قول أف.

تحميل دعاء تسهيل الامتحان كامل pdf

يُمكنك الآن الاطلاع على الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 9

اطلع على: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة 

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ

دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ

يتمنى كل طالب تجاوز مرحلة التعليم الأولية ووصوله إلى السنوات الأخيرة، أن يضاعف المجهود في استذكار الدروس، حتى يصل إلى القمة ولا يظل متواجد في مستوى أقل، فقد تتطلب السنة النهائية من الدراسة ثلاثة أضعاف المجهود الذي يقوم به الفرد في السنوات الدراسية العادية، ويتعين على كل طالب ترديد دعاء تسهيل الامتحان والحفظ قبل الامتحان؛ كالتالي:

  • اللهم ثبت في عقلي ما حفظت وما فهمت وكن لي معينا على أمر دراستي، أسألك يا الله توفيقا دائما من عندك واهدني إلى صراطك المستقيم، يارب ارزقني مفاجئة سارة تسعد قلبي.
  • اللهم أبعد عني القلق واجعلني هادئا مطيعا لك، اللهم جنبني كل أمر عسير وقني شر الفتن، يارب كن معي في الاختبارات ووفقني لكل خير، اللهم أسعدني بالدرجات التي أتمناها وكن معينا لي وقت الشدة.
  • اللهم ثبت كل معلومة دخلت إلى عقلي، وأبعد عني كل من يبغى لي الشر، اللهم السداد والتوفيق في الأمر كله، اللهم أعني على المذاكرة وكن معي وقت الامتحانات، اللهم أكرمني بتوفيق من عندك.

اطلع على: دعاء للاختبارات النهائية 

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ

دعاء لسرعة الفهم والحفظ وعدم النسيان

يعتبر النسيان من أكثر المشكلات التي يشكو منها الطلاب، فقد يذاكر الطالب الدرس لمرات عديدة ثم يجد نفسه قد نسي كل ما حفظ، وبالأخص حينما يؤجل استذكار دروسه حيث تتراكم على بعضها ويصبح الأمر شاق عليه، لذا يتعين عليه تنظيم وقته من البداية ومحاولة التعرف على مختلف الدروس ومضمونها، علاوة على ذلك عليه أن يكثر من قول دعاء لتسهيل الامتحان الصعب وهو كالتالي:

يا جبار يا من تعطي بدون حساب أعطني قدرا من رحمتك، وهب لي العمل الصالح والرزق الواسع، يارب أبعد عن عقلي النسيان وتشتت الذهن، يارب ارزقني الفهم والحفظ واجعل حياتي سهلة يسيرة يا رحمن.

اللهم يسر لي أمر الامتحانات وكن معي في كل شدة، اللهم اجعل كل سؤال يمر أمامي سهلا، وكن معي عند تلقي النتيجة، اللهم نجاحا دائما مستمرا خالي من العقد يا الله.

أسألك يا خالق الكون أن ترزقني توفيقا من عندك، اللهم أكرمني بزيادة في العلم وبركة في كل شيء، يارب وفقني في التعليم وفي استذكار دروسي، اللهم افتح لي بابا من النجاح لا يرد النجاح.

اللهم ارزقنا الفلاح وصلاح الحال، اللهم وفقنا في أمر الاختبارات، وأعنا على فهم ما نتعلم، اللهم نور عقلي وبارك لي في صحتي، اللهم اكتب لي السداد في مذاكرتي وأبعد عني النسيان.

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ

دعاء للحفظ وعدم النسيان في الامتحان

يعتبر النسيان من أكثر الأمور التي يعاني منها الطلاب وبالأخص حينما يقترب ميعاد الامتحان، وبصفة عامة يعد الإهمال في تنظيم أوقات المذاكرة والسهر ليلا باستمرار من أكثر الأفعال التي ينتج عنها النسيان لذا يتعين على الطلاب الاهتمام بتلك المسألة وتجنب الإهمال فيها، ومن جهة أخرى يجب عليهم ترديد دعاء تسهيل الامتحان والحفظ وهو كالتالي:

اللهم اجعل لساني عامرا بالذكر، اللهم احفظ لي جسدي من المرض وعيني من الخيانة، اللهم كن لي مؤنسا في الاختبارات ووفقني لما تحب وترضى، اللهم أسعد أحبتي برؤيتي من الناجحين.

يارب وجهت قلبي إليك طالبا منك العفو والرضا، فكن لي معينا على طاعتك، اللهم ارزقني نفسا صابرة وقلب طموحا والرضا بالقضاء والقدر، اللهم جنبنا السوء بما شئت وكيفما شئت، اللهم وفقني في الاختبارات.

اللهم وفق أخي في الدراسة وارزقه الرزق الحلال، اللهم اكتب له هداية من عندك واجعله يتذكر كل ما ذاكر من دروس، اللهم كن معه ولا تكن عليه وقه شر نفسه وشر الشيطان وشركه.

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب للتخلص من الاكتئاب

دعاء التركيز في المذاكرة

يعاني غالبية الطلاب من مشكلة التشتت وعدم التركيز، وفي الواقع ينتج هذا الأمر عن مذاكرة كميات كبيرة من المناهج خلف بعضها دون أخذ فترات راحة بين المادة والتي تليها، ويفضل أن يركز الطالب على استذكار الأسهل ثم الأصعب، لأن مذاكرة المواد الصعبة أولا تجعل العقل يتوقف ويرفض إدخال أي معلومة بداخله، ويفضل قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ وهو كالتالي:

  • اللهم اجعلني من الفاهمين واجعل عقلي متفتحا للعلم، اللهم لا تجعل للهو مكانا في حياتي وأبعد عني كل من يبغى لي الشر، اللهم صبرا جميلا وعملا صالحا والرضا بالقضاء والقدر، اللهم اجعل استذكار الدروس في ميزان حسناتي.
  • يارب أعني على استذكار الدروس واجعل الحياة طيبة لينة معي، يارب قوي ذاكرتي بالعلم ولا تجعلني ممن يحبون اللهو والكسل، اللهم الثبات في الأمر كله، اللهم راحة قلب لا تنقطع.
  • يارب كن معي وقت المذاكرة، اللهم إني أعوذ بك من الشتات وقلة الحيلة وسوء العواقب، اللهم ارزقني العمل الصالح والرزق الواسع وأكرمني بالبر والتقوى وحسن الحال يا رحمن.
  • اللهم ثبتني على الحق واجعل قلبي متفتحا للعلم، اللهم ارزقني عقلا حكيما قادرا على استيعاب كل معلومة يذاكرها، اللهم وفقني وقت الاختبار وارزقني الحكمة في القول والفعل.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل 

دعاء الامتحان الصعب

يغضب الطلاب حينما يأتي الامتحان صعب ولا يتمكنون من حل معظم الأسئلة التي بداخل الورقة، وفي الحقيقة يستطيع الطالب تعويض هذا الأمر في المادة التي تليها وعليه ألا يترك نفسه للهم والحزن يتغلبان عليه، ومن الجيد أن يجد ويجتهد ويترك أمر النتيجة لرب العباد فهو من يقدر الخير، ويفضل قول دعاء الامتحان والحفظ وهو كالتالي:

يارب يسر لي الامتحان وأعني على حله بالكامل، اللهم اجعل عقلي يستجيب لجميع ما ذاكرت، وارزقني تذكره في الاختبارات، اللهم لا تجعلني أخرج من الامتحانات حزينا.

اللهم ارزقني النجاح وجنبي العسرى، اللهم ارزقني الثبات وقت الامتحانات، واجعلني قادرا على حل كل الامتحانات، اللهم اصرف عني الشدائد وارزقني التوفيق.

اللهم وفقني لكل خير وكن معي في الاختبارات، اللهم ارزقني التوفيق وطيب خاطري بالنجاح، اللهم الثبات في القول والفعل، اللهم اجعل النجاح من نصيبي.

يارب سهل لي الامتحانات ولا تخزني أمام أهلي، يارب أسعد قلوبهم بنجاحي، واهدني إلى طريق الحق، اللهم لا تشمت بي عدو أو حاقد، وارزقني رفقة صالحة تعينني على طاعتك.

دعاء تيسير الامتحان لصديقتي

الصديق هو من يشعر بصديقه حينما يكون في شدة ويدعمه بالدعاء حينما يطلب منه ذلك أو عندما يجده محتاج لدعوة صادقة من القلب، ويتعين على كل طالب أكرمه الله بنعمة التعليم أن يجتهد من أجل أن يسعد والديه ويصل لأعلى المراتب في الدنيا، ويفضل ترديد دعاء لتسهيل الامتحان وهو كالتالي:

  • يارب أنت أعلم بحاجة صديقي إلى النجاح، اللهم كن له معينا في الامتحانات، اللهم اجعله من أصحاب القمة واجعل له نصيب من التفوق، اللهم أعنه على المذاكرة.
  • اللهم ارزق صديقي التوفيق في استذكار الدروس، وأكرمه في الدراسة واجعله من أهل العلم والنجاح، اللهم قربه إليك قرب المحب ولا تجعل للماكرين سلطانا عليه.
  • اللهم اكتب لصديقي التوفيق والنجاح في مستقبله، اللهم نور ذاكرته واجعل العلم يستقر بداخلها، اللهم أنعم عليه بالتوفيق في الاختبارات، اللهم ارزقه بفضلك خير العلم.
  • اللهم يسر الامتحان القادم لصديقي الغالي وساعده على اجتياز تلك الفترة بسلام وأرشده إلى الإجابات الصحيحة، اللهم اصرف عنه النسيان وسوء الحظ يا رحمن.

دعاء تسهيل الامتحانات لأخي

تكون الحياة أجمل حينما يكون الأخ جميل وطيب القلب ويحب الخير لإخوته قبل أن يحبه لنفسه، ويتعين على الإخوة الاهتمام به خلال فترة الامتحانات لأن هذه الفترة تكون الأصعب عليه، كما يتعين عليهم مساندته وقول كلمات تجعله صبورا حتى يتجاوز هذه الأيام سريعا، ويمكن ترديد دعاء تسهيل الامتحان والحفظ من أجل الأخ وهو كالتالي:

  • اللهم كن مع أخي وقت الامتحانات ويسر له أمره، اللهم اصرف عنه البلاء واجعله من المهتدين المتقين، اللهم ذكره كل معلومة ذاكرها وكن معه وقت الشدة.
  • يارب أبعد عن أخي الغالي التوتر والقلق واجعل الامتحان يمر عليه سهلا يسيرا، اللهم كن معه ولا تجعله يخرج من الاختبار حزين، اللهم يسر له كل عسير.
  • اللهم كن لأخي مؤنسا في الامتحان وكافئه بقدر تعبه، اللهم أصلح له أمره واجعل حياته مملوءة بالخير، اللهم ارزقه النجاح والتوفيق في مستقبله، اللهم اصرف عنه كل أمر عسير.

دعاء للمذاكرة والنجاح مستجاب

تحقيق النجاح في الحياة هو أكثر ما يتمناه الجميع، وحتى يحصل الفرد على هذا الأمر في الامتحانات عليه أن يهتم بمسألة التعليم ويتعامل معها بجدية ويبتعد عن أصدقاء السوء الذين يجعلونه يبتعد عن الدراسة ويتجول معهم في الحدائق وينسى أن عليه دروس وواجبات يتعين عليه إتقانها، ومن الأفضل قول دعاء المذاكرة والحصول على الدرجات العليا وهو كالتالي:

اللهم أعني على حفظ مادرست وما فهمت وكن لي معينا على الامتحانات، اللهم اكتب لي التيسير وارزقني المدد الذي لا ينقطع، اللهم اصرف عني شتات الذهن وقني شر نفسي.

اللهم ارزقني النجاح وأعني على المذاكرة، اللهم اصرف عني القلق واجعل الامتحان بردا وسلاما، اللهم لا تؤذيني في مستقبلي.

يارب ارزقني هداية من عندك وكن لي معينا على الشدائد، اللهم الصبر والفرج والرزق الوفير الذي لا ينفد، اللهم أسعد قلبي وقلب أهلي بالدرجات العليا.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

يفرح الطلاب حينما يذهبون إلى الاختبارات ويجدونها سهلة، ولم تأت بالصعوبة التي يتوقعونها، علاوة على ذلك يكون لديهم الشجاعة على استذكار باقي المواد بنفس راضية، والطالب المجتهد هو من يتعلم تنظيم اليوم منذ صغره ولا يعتمد على أحد في تشجيعه بل يشجع نفسه بنفسه حتى يتقدم ويمكن قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ والذي يتضمن ما يلي:

اللهم اجعل النور يسري في ذهني وجنبني سوء الظن، اللهم ارزقني السعادة والتوفيق في الاختبارات، اللهم زدني علما وارزقني السلامة والأمان يارب وفقني في الامتحانات.

اللهم يا فتاح يا عليم يا مالك الملك فرج كربي وألهمني رشدي، اللهم رد لي ما حفظت وقت الامتحانات، يارب أستودعك ما تعلمت في ودائعك، فلا تجعله يضيع وأعده لي وقت الحاجة يا جبار.

بسم الله العظيم الأعظم، اللهم قني شر النسيان واجعلني من الحافظين الفاهمين المتقين، اللهم برحمتك اجعل عقلي سالما وارزقني العلم الذي ينفعني، اللهم وفقني في الامتحانات.

خطوات النجاح في الدراسة

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ من أجمل الأدعية التي يرددها الآباء والأمهات وكذلك الطلاب، وفي الحقيقة هناك العديد من الخطوات التي تيسر النجاح، وهي كالتالي:

بذل الجهد

  • رب العباد لا يضيع أجر من أحسن عملا، علاوة على ذلك يعطي كل عبد على قدر المجهود الذي يبذله، لذا يجب على الطالب بذل قدر مناسب من الجهد حتى يصل إلى ما يريد.

حب النجاح

  • الطالب الذي يحب النجاح لن يركن إلى الكسل، بل يبذل جهده كاملا حتى يتقدم ويحصل على أعلى الدرجات، ودائما ما يفكر بأفضل طريقة من أجل الوصول إلى القمة.

الثقة بالله

  • الثقة بأن الله يعوض تعب كل فرد ويعطيه بقدر اجتهاده ولا يرد الفرد خائبا أبدا، علاوة على توافر الطموح والرغبة في التميز.

الاستمتاع بالدراسة

  • استمتاع الفرد بفترة الدراسة والتعامل معها على أنها أمر محبب، يساعد الفرد على النجاح والاستمرار في التقدم والبعد تماما عن التضجّر والكسل من الدراسة.

اكتشاف الموهبة

  • كل إنسان موجود على قيد الحياة لديه موهبة كامنة في نفسه تساعده على المضي قدما، علاوة على ذلك تجعله مستمتعا بكل خطوة من خطوات نجاحه.

دعاء الحفظ للامتحان مكتوب

مذاكرة الدروس أمر هين لكل طالب يرغب في النجاح والتفوق، أما الطالب الكسول يرى أن المذاكرة صعبة ويتهرب منها باستمرار، وحينما يطلب منه الوالدين المذاكرة يرفض ذلك نهائيا، لذا يكون الأمر شاق عليه وقت الامتحانات ولا يتقبل التقرب من أي مادة تعليمية لأنه لا يعلم عنها شيء ولم يقم بمذاكرتها من قبل، يتعين على كل طالب قول دعاء تسهيل الحفظ وتيسير الأمور وهو كالتالي:

يارب وقفت ببابك طالبا عونك وعفوك فكن لي معينا على الحفظ والدراسة، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك المتقين، اللهم ارزقني التميز والتفوق ونجني من كل أمر يثقل صدري.

اللهم عوضني عن كل لحظة تعب في المذاكرة بتوفيق من عندك، اللهم أبعد عني المشقة والغلبة واجعلني أحب التعليم، اللهم النجاة من كل أمر سيء اللهم الهدى الذي يرضينا.

اللهم اجعل عقلي يحفظ كل كلمة عن ظهر قلب، اللهم أعدها له وقت الاختبار، يارب انزع من قلبي التوتر واجعلني هادئا وساعدني على تقبل أقدارك بسلام.

دعاء تسهيل الامتحان لابني

يتمنى الوالدين أن يكون الأبناء أفضل منهم وأن يحصلوا على الدرجات التي تجعلهم سعداء ومتميزين بين رفقتهم، وفي الحقيقة لن يتمكن الابن من الوصول إلى هذا الأمر إلا إذا كان مقبلا على التعليم ومحبا له، ويجب على الأم أن تهتم بتشجيعه باستمرار، ومن الجيد قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ باستمرار قبل مجيء وقت الاختبارات وهو كالتالي:

اللهم ارزق ابني الغالي التوفيق وأعنه على أمور الدراسة، اللهم سدد خطاه وكن له معينا ونصيرا، اللهم يسر له أمر المذاكرة وأكرمه بالنجاح الباهر، اللهم اجعله من المتميزين.

اللهم ثبت ابني الحبيب وقت الامتحانات، اللهم ذكره كل سؤال نسيه، اللهم اصرف عنه التشتت، اللهم أزل المشقات من طريقه وقت الامتحانات، اللهم اجعل في طريقه نورا أينما كانت وجهته، اللهم أعنه على استذكار جميع المواد.

اللهم قوي ذاكرة ابني الغالي واجعله يتذكر كل ما درس، اللهم اصرف عن عقله الضر، اللهم أكرمه بذاكرة قادرة على تحمل المعلومات واسترجاعها وقت الاختبارات.

اللهم ارزق ابني الحبيب بالطاقة التي تعنينه على استذكار دروسه، يارب كن معه ويسر أمره وأعنه على جمع المعلومات الصحيحة، يارب يسر له كل عسير وكن معه وقت الصعوبات.

علامات التوفيق في الدراسة

يتعين على الطالب قول دعاء تسهيل الامتحان والحفظ خلال الفترة الخاصة بالدراسة، وفي الواقع لا يحفظ هذا الدعاء الطلاب فقط بل جميع من لديهم شخص لديه اختبارات، وهناك إشارات تدل على أن الطالب موفق في دراسته وهي كالتالي:

الإجابات الصحيحة

  • يجد الطالب نفسه يعرف الإجابات الصحيحة مباشرة ويكتبها دون توجيه من أحد، حيث يلهمه الله كل صعب مباشرة.

تأنيب الضمير

  • يشعر الطالب بتأنيب الضمير حينما يضيع الوقت ويتأخر عن الدروس، ومن جهة أخرى يسعى جاهدا حتى يعوض ما فاته خلال الفترة التي أهمل فيها.

تيسير الامور

  • يجد الطالب جميع أموره ميسرة، ويصل العلم إلى يديه بمجرد أن يبحث عنه، بالإضافة إلى ذلك يسهل الخالق وصول الرزق إليه.

التميز

  • تميز الطالب وحصوله على الدرجات العليا ورضاه عن نفسه بعد الخروج من الامتحانات، أكبر دليل على على توفيق الله له.

مساعدة الزملاء

  • مساعدة الطالب لزملائه في الصف وعدم حجب أي شيء عنهم، علاوة على التعامل معهم بحب من سمات الشخص الموفق.

دعاء تسهيل الامتحان والحفظ من أبرز الأدعية التي ينشرها الطلاب في فترة الاختبارات، وفي الحقيقة لن يحصل الطالب على ما يرغب إلا بالاهتمام بالدروس التي أخذها أولا بأول، ويتعين على الآباء مساعدة الابن في كل خطواته التعليمية طوال فترة الدراسة وفي مختلف المراحل التعليمية التي يمر بها، والطالب الفطن هو من يتخذ صحبة صالحة تعينه على المستقبل.

إغلاق