دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق مكتوب

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق مكتوب

دعاء جميل لصديقتي الغالية، فالصداقة من أهم دعائم الحياة كما أن المصطفى صل الله عليه وسلم قال” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل”، ومن هنا وجب على الفرد اختيار الصديق الصالح الذي يسعى إلى رفعة صديقه وتقدمه دائمًا كذلك يجب انتقاء الصديق الحقيقي الذي يكون سند ودعم لصديقه وقت الشدائد ويتجاوز المرء برفقة أصدقائه ما لا يستطيع تجاوزه بمفرده من مصائب وأحزان الحياة، كما تكتمل الفرحة بوجود الأصدقاء.

دعاء لصديقتي بالسعادة
اللهم أسعد قلب صديقتي واجعل الراحة في قلبها اللهم يا رب
أسعد قلب صديقتي فلانة وحقق أمانيها وأرح قلبها وابعد عنها كل ضيق
ادعية لصديقتي وأختي اللهم أنزل على قلب صديقتي الهدوء والسكينة، وارزقها السعادة في الدنيا والآخرة

فهي تستحق ذلك، فأجبر ضعفها وأدخل السرور على قلبها يا الله

دعاء لصديقتي المتزوجة اللهم اسعد صديقتي ووفقها في زواجها واجعل ايامها افراح

وسخر لها زوجها وارزقها الذرية الصالحة

دعاء جميل لصديقتي بالسعادة مكتوب

الدعاء من الأمور المحببة في كل الأوقات والظروف ومن الأشخاص الذين يكثر الدعاء لهم الأصدقاء خاصة الصادقين منهم، في تلك الفقرة سوف نتعرض إلى دعاء جميل لصديقتي بالسعادة مكتوب لاجتياز الامتحانات:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أن تسهل على رفيقتي اختبارها.
  • ربي اجعل كافة أسئلة الامتحان سهلة عليها ويسيرة، وأكرمها ياالله بالقدرة على إجابتها جميعها.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت تجعل الحزن سهلًا.
  • ربي أنر بصيرة صديقتي وسهل كل أمورها ووفقها في اختبارها وارزقها أعلى الدرجات.
  • ربي أكرم رفيقتي بالتيسير والتوفيق ربي أجعل إجاباتها حاضرة ويسر لها كل عسير يا أرحم الراحمين إنك على ما تشاء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم صلي على محمد وآل محمد صلاةً تامة كاملة صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب.
  • ربي وفق رفيقتي واجعل امتحانها سهل ويسر لها كل عسير يا حنان يا منان.
  • ربي تولى كل أمور صديقتي وبشرها بما تريد، اللهم أكرمها بأفضل الدرجات وأسهل الأسئلة. اللهم أرشدها إلى الإجابات الصحيحة، اللهم لا ترجعها خائبة.
  • اللهم كلل جهدها بالتوفيق والنجاح ياقدير، ربي يا واسع الكرم أجب دعائي.
  • ربي ذكر رفيقتي بكل ما درسته، اللهم اجعله حاضرًا أمام عينها وفي ذاكرتها، ربي اجعل استرجاعه سهل يسير عليها.
  • اللهم بشرها بما تريد كما بشرت يعقوب بيوسف أنت ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين يا كريم.[ref]https://www.islamweb.net/ar/article/197362/%D8%A3%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9[/ref]

اطلع على: تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

دعاء جميل لصديقتي الغالية

دعاء جميل لصديقتي المريضة مكتوب

يصبح الإنسان في أشد الحاجة إلى أصدقاء أوفياء بعد الله سبحانه وتعالى في أوقات المرض، وأفضل ما يقدمه الصديق لصديقه في ذلك الوقت هو الدعاء ومن أبرز أدعية المرض ما يأتي:

قول النبي صلٍ الله عليه وسلم: أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، “رواه البخاري ومسلم”.

قول المصطفى صلٍ الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

ما ورد عن أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ عليها بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهمّ آمين.

اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيدها، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام، واكفها بركنك الّذي لا يرام، واحفظها بعزّك الّذي لا يضام، واكلأها في الليل وفي النّهار، وارحمها بقدرتك عليه، أنت ثقتها ورجائها يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

اطلع على: دعاء لزوجي في السنة الجديدة 

دعاء جميل لصديقتي الغالية

تحميل دعاء جميل لصديقتي بصيغة pdf

يُمكنك الآن تنزيل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

أدعية فك الكرب لصديقتي

كثيرًا ما يقع الأصدقاء في الأزمات والكروب وأكثر ما يزيل عنهم تلك الأزمات التوجه إلى الله بالدعاء وهذا دعاء جميل لصديقتي الغالية لفك كربها.

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ و الحزنِ ، و العجزِ و الكسلِ ، و البُخلِ و الجُبنِ ، و ضَلَعِ الدَّينِ ، و غَلَبَةِ الرجال.

لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ.

دعاء جميل لصديقتي الغالية

دعاء جميل لصديقتي الغالية يمكن أن يُقال في كل الأوقات وليس في الأحزان فقط فالدعاء مهم في الأفراح أيضًا وبذلك نكون قد أتممنا مقالنا.

حيث تطرقنا إلى عدد من الأدعية الهامة في مواقف متباينة التي يمكنك الاعتماد بها فيها تخل العقد وتفك الخروب وتذهب البأس وتصلح الأحوال وغيرها من المواقف التي تحدث للإنسان .

إغلاق