دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

الأولاد نعمة من الله تعالى نحمده عليها في كل طرفة عين، وفي حالة مرض الابن يقول كل من الأب والأم دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه ويمن عليه بالصحة والعافية، فإنها نعمة لا يمكن شراؤها بمال، ومن الأدعية التي يقولها الوالدين لشفاء ابنهما:

  • يارب إني وضعته في ودائعك وودائعك لا تضيع أبدا ربي اشف طفلي شفاء لا يغادر سقما.
  • يارب اشف من لا يعلم غيرك بآلامه، اللهم ارحم الذين أنهكهم التعب.
  • اللهم اشفي ابني وعافه واعف عنه، يا الله يا رب الناس اذهب اليأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاءا لا يغادر سقما، يا رحيم يا من بيدك الشفاء وحده اشفي ابني والبسه ثوب الصحة والعافية، ربي أنت ارحم به من جميع خلقك فارفع عنه ما أصابه.
  • ربنا الذي في السماء، تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبر.
  • الله يا رب العرش العظيم، إشفي إبني شفاء لا يغادر بأسا ولا سقما، وقر أعيننا به، اللهم دعوة من ظهر الغيب تفتح لها أبواب السماء ويستجيب الرحمن، يارب اشفي ابني وجميع مرضى المسلمين.
  • يا الله ياكريم ياعزيز يامجيب الدعوات أشفي ابني وجميع من ارهقهم المرض اشفي ابني.

دعاء لشفاء الطفل عن أهل البيت

يضعف الطفل كثيرا في مرضه فهو بالفطرة مخلوق ضعيف لا يتحمل الألم، يتعاطف الناس مع حالة الطفل المريض ويدعوا لهم، ويدعي الأهل دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه، فإن الشفاء بيد الله تعالى، ومن أدعية شفاء الطفل:

  • يارب اشف أطفالنا وأنزل عليهم العافية، ربي احفظ صحتهم وقوتهم وخفف عنهم كل ألم يشعرون به وأبعد عنهم كل ضرر يا رب العالمين.
  • يارب اشف ابني وكل من أهلكه المرض اشف ابني، ربي إن أصابه الشر وأنت أرحم الراحمين.
  • يارب أنزع المرض من كل جسد يتألم من أطفالنا.

يا الله إن الداء دائك والدواء دوائك، ولا يبري الأسقام إلا أنت ولا شافي إلا أنت سبحانك، يارب أشفي ابني وأنثر العافية في جسده ربي إغفر له وأرحمه برحمتك، وأكتب لها الشفاء عاجلا غير أجل أنك سميع مجيب الدعاء، يارب اشفي وعافى ابني، ربي خذ بيده واحرسه بعينك الذي لاتنام والبسه ثوب الصحة والعافية.

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل

ثواب الإبن البار بأهله

يجزي الله الإبن البار بأهله ثواب كبير، فإنه يتذكر دعائهم له في الرخاء والشقاء والمرض، فيظل الوالدين يرددون دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه، فإذا علم كل إنسان أجر وثواب الإحسان للوالدين لن يكف عن طاعتهما أبدا، وهذا الثواب هو:

دخول الجنة

  • يدخل الجنة كل بار بأمه وأبيه، فإن الجنة تحت أقدام الأمهات.

طول العمر

  • يزيد الله عمر المرء البار بأمه وأبيه، فهو يستحق أن يعيش ليرضي أهله عنه.

زيادة الرزق

  • بفضل رضا ودعاء الوالدين يرزق الله الإنسان من أوسع أبواب الرزق.

مغفرة الذنوب

  • يغفر الله ذنوب الشخص المطيع البار بوالديه.

إستجابة الدعاء

  • يستجيب الله تعالى دعاء الإنسان البار بأهله سريعا.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل فقط من خلال الضغط على الأيقونة المتمثلة أمامك:

إنشاء عن حقوق الإنسان مقدمة وعرض وخاتمة

اطلع على: دعاء لزوجي في عيد زواجنا 

دعاء لابني في العمليات

تدعي الأم دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه عندما يدخل إلى غرفة العمليات، وتمر ساعات العملية على الأم وقت طويل وصعب عليها أن تستغله في ذكر الله والدعاء لابنها، ومن أفضل الأدعية التي تحفظ من يخضع للعمليات:

يارب إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفي أطفالنا وتمدهم بالصحة والعافية.

يارب إنه قطعة مني، يؤلمني ألمه، ويبكيني تعبه، ربي اشفي ابني شفاء لا يغادره سقما، ربي لا تفجعني فيه، يارب اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارفع عنهم البلاء ورد لهم عافيتهم وعجل لهم الشفاء شفاء لايغادر سقما ياحي ياقيوم.

يا الله أوجه ابني إليك بالدعاء راجيا أن لا ترفضوا دعائي، ولا تظهروا لي فيه شيء سيئ حتى لا يصيبه أي ضرر، يارب اشفي ابني من كل مرض يمسه، ويمنحه الصحة والعافية، وبعد ذلك لا خوف ولا قلق.

ربي أنزل شفائك لمن مسه الضر وأجبر من أنهكه الوجع، يارب أشفي وعافي كل مريض يتألم فأنت عونه يا رب، يا الله اشفي ابني، ربي رد عليه عافيته وخفف عنه ألمه، يارب اشفه شفاء لا يغادر سقما واحفظه لنا، يارب يامن انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه أشف كل مريض أتعبه المرض، واشفي ابني فأنت أعلم بحاله.

يا كاشف الهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين ربي البسه الصحة والعافية عاجلا غير آجل، يا أرحم الراحمين.

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل

دعاء لِلمريضُ بالشفاء مكتوب

يحتاج المريض للدعاء حتى يخفف الله عنه الألم الذي يشعر به، وأقرب من يدعو إلى الإنسان والديه فإن دعاء الوالدين مستجاب بإذن الله، لذلك يرددون دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه كثيرا حتى يستجيب الله لهم ويسترد صحته، ومن أدعية شفاء المريض:

  • أفوض أمري إلى ربي، فهو بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن عليه بالشفاء العاجل، وألا تدع فيه جرحا إلا داويته، ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل، وشافنا وعافنا واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولاه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم، ربي وإن ضعفت الأجساد فأنت القوي، وإن عجز الأطباء فأنت لا يعجزك شيء، وإن قل الدواء فمنك الشفاء، اشفي كل مريض يارب العالمين.
  • ربي في هذه الساعة أسألك العافية لكل مريض، وأن تخفف عنه الألم والضيق والأوجاع، وترزقه الصحة والشفاء التام.

اطلع على: دعاء لكل أم فقدت أبنها أو بنتها 

واجب الابن تجاه والديه

يبذل الوالدين مجهود كبير في تربية الأبناء، وعند مرضهم يظل الأهل يدعون دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه، وعلى الإبن بعد ذلك رد كل جميل لهما، فمن واجبه أن يفعل الآتي:

طاعة الوالدين أمر الله الأولاد بطاعة والديهم طاعة تامة فيما لا يخالف العقيدة الإسلامية.
راعيتهم في الكبر يتقدم سن الإنسان وتتأخر صحته ويحتاج إلى رعاية تامة، والأبناء هم الأحق برعايتهم.
التعامل معهم بلين ورفق يحتاج الوالدين عند الكبر المعاملة الطيبة واللين معهم.
الدعاء لهم من واجب الإنسان أن يدعو لوالديه بالصحة والعافية وطول العمر، والمغفرة والرحمة في الدنيا والآخرة.

ربنا احفظ لنا أولادنا وبناتنا من كل سوء ولا تصيبهم بسوء وتولاهم برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم استجب دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه ويرد له صحته وعافيته، فإن الأمل بالله كبير، ولا يمكننا أن ننسى فضل الله وكرمه علينا ولطفه بنا.

إغلاق