نص 30 دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة والأحلام الصعبة

نص 30 دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة والأحلام الصعبة

يمكن قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة والأحلام الصعبة حتى يتثني للعبد رؤية ما يتمناه على أرض الواقع، وفي الحقيقة يشعر المسلم بالرضى التام حينما يجد نتيجة دعواته في الصحة والمال والذرية، ومن الجيد أن يحسن العبد الظن بربه ويعود له في كل حين، كي لا يتمكن الشيطان من السيطرة عليه، ويفضل أن يؤدي مختلف العبادات في وقتها حتي يغنم من الخيرات والنعيم التي تكون خلفا لها.

اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء لا تخيب لي رجاء أرجوه منك يا رحمن، اللهم اصرف عني الشامتين وأبعد عن حياتي الحاقدين وحقق لي كل ما يتمناه قلبي يا جبار.

اللهم اجعل حياتي ممتلئة بالستر والرضا وكن لي معينا على طاعتك يا وهاب، اللهم امنحني ما يقر عيني ويبعد عني الحزن، اللهم أكرمني بصحبة النبي الكريم يوم القيامة وحقق لي ما أتمنى.

اللهم اجبر كسر قلبي، اللهم قر عيني بما أحب، اللهم ارزقني مفاجآت سارة تسعد قلبي واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم أعني على تحقيق ما أتمنى واهدني للحق ما حييت.

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام

دعاء لتحقيق المعجزات مستجاب

يعتقد الناس أن زمن المعجزات انتهى ولم يعد هناك فرصة لتحقيق ما يرغبه العبد، وفي الواقع لا يوجد شيء بعيد على رب العباد فهو القادر على تزويد المسلمين بالنعيم المقيم الذي لا ينفذ ولا يزول، ومن جهة أخرى يحفظ العبد من الفتن ووساوس الشيطان :

اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء اجعلني من المنعمين بالطاعات واصرف عن حياتي المعاصي، اللهم لا تريني في حياتي إلا كل خير، اللهم ارزقني فيضا من التوفيق وحقق لي ما أتمنى.

اللهم اجعلني من المنعمين في الدنيا، وحقق لي ما أريد، اللهم احفظ لي أحبتي من كل سوء واصرف عنه من يدعون محبتي، اللهم أكرمهم بجنات ذات أفنان واصرف عنهم صحبة السوء.

اللهم وفقني وارزقني ما أتمنى، اللهم اجعل عقلي متفتح للعلم وأبعد عن قلبي الغم الذي يسكنه، اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني واجعلني من المجبورين.

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام

نصائح تساعد على تحقيق الأحلام

يستطيع الفرد قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة عند الاستيقاظ من النوم، وهناك الكثير من النصائح التي تيسر تحقيق المستحيلات وهي كالتالي:

الاستعانة بالله يجب أن يستعين المسلم بالخالق حينما يقبل على أي أمر مهم في حياته

ويكثر من التضرع لله كي يساعده على تحقيق ما يريد.

التوكل على الله يجب أن يتوكل العبد على ربه في كل خطواته، علاوة على ذلك عليه ألا يعتمد على البشر

في أي شيء ويجعل التقرب من الله سبيله حتى يتمكن من الوصول إلى ما يريد.

ترك المعاصي المعاصي تجعل الفرد لا يتمكن من التقدم في حياته

كما أنها تجلب البلاء للحياة وتجعل حياته ممتلئة بالبؤس والسلبيات.

ذكر الله يجلب الخير إلى حياة العبد، بالإضافة إلى ذلك يستطيع تحقيق كل ما يتمنى

من المولى جل في علاه سريعا دون تأخر.

دعاء لتحقيق المستحيل مكتوب

كلمة مستحيل من الكلمات التي يخاف الكثيرون قولها، اعتقادا منهم أنه لا يمكن تحقيق أي أمر مرتبط بها، وبصفة عامة يستطيع أي فرد الوصول إلى ما يريد حينما يحدد الهدف الذي يرغب في تحقيقه ثم يسعى من أجل الوصول إليه، لأن المستحيلات لا تتحقق دون أن يسعى لها العبد:

أسألك يارب العباد أن ترزقني الستر وراحة القلب، اللهم اصرف عني الضر واجعلني من الصالحين، اللهم قربني إليك قرب المحب الطائع، وحقق لي كل ما أراه صعب.

اللهم بقدرتك انصرني نصرا قريبا وارزقني فرجا دائما، اللهم اجبرني جبرا يليق بجلالك ونجني من كل كرب، اللهم كن لي معينا على الحياة، وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اللهم أبعد عن مستقبلي الهم والغم، اللهم لا تجعل لمخلوق أمر أو سلطان على روحي، اللهم اجعل حياتي بردا وسلاما واحفظني لأهلي وأحبتي، واجعل لي نصيب من الحظ الجميل وحقق لي مطلبي.

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام

تحميل دعاء لتحقيق الامنيات بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني

دعاء لتحقيق الأمنيات قبل النوم

يتمنى كل فرد أن يصبح على واقع أجمل مما يعيش عليه، وفي الواقع هناك الكثير من الأمنيات التي تتكدس في قلب كل عبد، ولكنه لا يبوح بها لأنها تعد من المستحيلات بالنسبة للآخرين، وبصفة عامة يجب أن يخفي الفرد الأهداف والأمور التي يود تحقيقها، حتى يتمكن من إنجازها دون تدخل الآخرين:

  • اللهم ارزقني الراحة والبهجة التي لا تنقطع، اللهم اجعل حياتي مفعمة بالرضا واصرف عني صحبة السوء والمفسدين في الأرض، اللهم أكرمني بالنعم التي تغنيني عن سؤال العالمين واجعل لي نصيب مما أتمنى.
  • اللهم ارزقني التوفيق الذي يريح قلبي، والسرور الذي يسعد حياتي، اللهم من أرادني بسوء فاجعل كيده في نحره، اللهم حقق لي ما أتمنى وجنبني السوء يا جبار.
  • اللهم اجبر نفسي، واجعل قلبي لينا على الضعفاء، اللهم اصرف من طريقي قساة القلوب ومن يرغبون بأذيتي، اللهم قرة عين لا تنقطع، اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تمنيته.

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم 

دعاء لتحقيق المستحيل مجرب

يجب ألا يبني الفرد سعادته على تعاسة الآخرين، بل عليه أن يسعد غيره قبل أن يفكر فى أن يكون مسرورا، وفي الواقع يعد السرور من أجمل الأعمال الصالحة التي يدخلها الفرد على المحيطين به، فما أجمل أن يعطي مما أكرمه الله به قبل أن يأخذ وأن يقول الكلمة الطيبة ويحسن للآخرين، وبصفة عامة يستطيع الفرد قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة باستمرار لعله يتمكن من الوصول إلى ما يريد، وهو كالتالي:

  • اللهم برحمتك أسعدني واجعل الرحمة تسكن حياتي، اللهم لا تسلبني النعم التي أكرمتني بها، اللهم زدني من التقوى واليقين ما يجبر قلبي، يارب وفقني في مستقبلي.
  • اللهم وفقني في دراستي واجعلني من المتميزين، اللهم اجبر قلب والدي برؤيتي ناجحا، اللهم أكرمني بكرمك وارضني برضاك، وكن لي معينا على تحقيق ما أتمنى.
  • اللهم برحمتك اعصمني من الفتن وتجنبني الوجع الذي يكسر القلب، اللهم ساعدني على تحقيق ما أراه صعبا، واجعل حياتي هادئة مطمئنة خالية من السوء يا الله.

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء لتحقيق أمنيات صديق

الصداقة الحقيقية تظهر وقت المحن، حيث يستطيع الصديق أن يقدم لصديقه المزيد من المساندة حينما يتطلب الأمر ذلك، ومن جهة أخرى يكون خلفه في كل موقف يستدعي حضوره، وفي الواقع لن تستطيع الحياة التفرقة بين صديقين يحمل كل منهما الإخلاص والحب لصديقه، ومن الجيد قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة لصديق عزيز، وهو كالتالي:

  • اللهم احفظ صديقي وارزقه صلاح الذرية وأبعد عنه سوء الأقدار، اللهم أكرمه بفيض كبير من كل ما يتمنى واصرف عنه شر القدر.
  • يارب أبعد عن طريق رفيقي المفسدين الذين يبغون له السوء، يارب ارزقه فيضا واسعا من لطفك، يارب حقق له مطلبه وأبعد عنه الفشل واليأس وسوء الأقدار.
  • اللهم أصلح حال صديقي وارزقه من كل خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم لا تجعل للحاقدين سلطانا على حياته، يارب حقق له حلمه الذي ينتظر تحقيقه منذ سنوات.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب

دعاء تحقيق الأمنيات بعد صلاة الفجر

هنيئا لكل عبد تقي يستيقظ مبكرا حتى يؤدي صلاة الفجر، وبصفة عامة يحصل الفرد على العديد من الفوائد حينما يؤديها، على سبيل المثال يطمئن قلبه ويشعر براحة البال، ومن جهة أخرى يصبح وجهه مضيئا ويجد نفسه مقبولا بين الناس، كما أنها تساعد على الاستقرار وزوال المشكلات سريعا :

يارب مع شروق فجر هذا اليوم أسألك أن تحقق لي ما أبغي، اللهم اصرف عن حياتي شر القدر وهبني الرزق الحلال وصلاح الذرية، يارب لي أمنية أتمنى تحقيقها فكن لي معينا يا رحمن.

يا من تقول للشيء كن فيكون كن لي جارا من شياطين الإنس والجن، واصرف عن حياتي سيء الأسقام، اللهم حقق لي كل دعاء دعوتك به، واجعلني مطمئن القلب.

اللهم في فجر هذا اليوم ارزق قلبي السعادة وطيب نفسي بحسن الخلق، اللهم ارزقني الرضا التام وراحة البال التي لا تتوقف، اللهم أكرمني بما أتمنى وارزقني من النعيم ما يكفيني.

دعاء تحقيق الأمنيات في أسبوع

يتمكن الفرد من عيش حياة أفضل حينما يكون قريبا من الله جل في علاه، وكذلك عندما يحب لأخيه ما يتمناه لنفسه، وفي حقيقة الأمر لا يشعر العبد الأناني بالراحة لأنه دائما ما يسعى ليأخذ أي خير خاص بالآخرين، علاوة على ذلك يشعر بالحقد عليهم عندما يرى أي نعمة ظهرت عليهم:

يارب ارزقني حبك وأدخل البهجة على قلبي، اللهم اصرف عني شرار الخلق، وارزقني من كل ما أتمنى، اللهم السعادة لكل قلب أحبني وتمني لي الخير، اللهم حقق مطلبي.

اللهم اجعل وجهي مضيئا بطاعتك، وقلبي مطمئن بتلاوة كتابك واجعل حياتي ميسرة لكل خير، اللهم امنحني الفلاح والستر واهدني لطريق الحق، يارب اجعل لي نصيب مما أحب ولا تجعل قلبي حزين.

اللهم برحمتك أشغل من يحاول تدمير حياتي بنفسه، اللهم ارزقني الولد الصالح الذي يقر عيني ويسعد قلبي ويبهج روحي واجعله نبتة صالحة ترضيك، اللهم لا تخذلني أمام العباد.

كيفية تحقيق الأحلام المستحيلة

يفضل أن يقبل العبد على الخالق جل في علاه مرددا دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة التي يتمنى حدوثها، وفي الواقع يستطيع العبد الوصول لكل ما يريد إن تمكن من فعل التالي:

الإيمان بالقدرات

  • يتعين على الفرد أن يؤمن بمختلف القدرات التي لديه، وليعلم جيدا أنه يستطيع تجاوز كل الصعوبات بقوة الإرادة والعزيمة التي تكمن في النفس.

عدم التأثر

  • الشخص الذي يريد الوصول إلى القمة لا يتأثر برأي الآخرين فيه، ولا الأشخاص ضيقي الأفق الذين يخافون التقدم ويبتعدون عن النجاحات.

دحر السلبية

  • الفرد الذي يريد تحقيق النجاحات يسعى دائما للتخلص من كافة الأمور السلبية التي تحاول السيطرة على حياته، ومن جهة أخرى يصادق الأشخاص الإيجابين الذين يرون فيه الإبداع ويدفعونه للتقدم.

محاربة الخوف

  • تحقيق المستحيلات يتطلب شخص يحمل بين طياته قلب قوي لا يخاف شيء، يسعى من أجل التعرف على كل ما يساعده في تحقيق النجاحات.

البدء مباشرة

  • يفضل أن يبدأ الفرد بتنفيذ كل الأفكار التي توصل إليها ولا يتوقف في المنتصف، حتى لا يجد نفسه متكاسل عن إكمال الطريق الذي بدأ به.

أمور تعيق تحقيق الأحلام

يمكن أن يقول الفرد الادعية لتحقيق الامنيات من أجل أن يكرمه الرحمن بكل ما يتمنى في الحياة، وفي الواقع هناك العديد من الأمور التي تعيق تحقيق الأحلام والمستحيلات وهي كالتالي:

التأجيل

  • الفرد الذي يؤجل الأمور المهمة لوقت لاحق لا يمكنه إنجاز أي هدف، علاوة على ذلك يتأخر عن أقرانه في كل شيء، لأن التسويف لا يجلب إلا الكسل والتراخي، ومن جهة أخرى يمنع من التقدم.

النقد

  • النقد اللاذع الذي يصدر من المقربين يجعل الفرد يتراجع عن تحقيق الأحلام التي يبغيها، ومن جهة أخرى لا يرغب في البحث عن الأفكار الإيجابية التي تساعده على التقدم.

الكمال

  • رغبة الشخص في الوصول للكمال حينما يبدأ مباشرة، علاوة على اعتقاده بأن النجاح يأتي من مدح الآخرين، هذين الأمرين يجعلانه يشعر بالانتكاسة حينما لا يستطيع تحقيق ما يريد مبكرا وكذلك عندما يذمه من كان مادحا له.

التردد

  • الشخص الذي يتردد عند اتخاذ القرارات، لأنه دائما ما يتنبأ بالأحداث السيئة لا يتمكن من المضي إلى الأمام، علاوة على ذلك يجد الناس يتقدمون من حوله وهو ما زال واقفا في منتصف الطريق.

دعاء تحقيق الأمنيات في المطر

يعتبر وقت نزول المطر من أفضل الأوقات التي يدعي فيه العبد ويتضرع لرب العباد، ويمكن أن تستقر حياة الفرد وتصبح أفضل إن كان يتذكر النعم ويحمد الله عليها في كل حين، ورب العباد يعطي العباد الشاكرين من الرزق الوفير ما يرضيهم، ومن الأفضل أن يكثر العبد من قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة حينما يهطل المطر، وهو كالتالي:

يارب قد ضاقت بي الدنيا ولم أعد أحتمل سؤال البشر، اللهم هبني الصلاح والخير وحسن الحال، وقني شر نفسي وشر كل من يريد هلاكي، اللهم ثبت قلبي على دين الحق واجعل لي مما أتمنى الحظ الأوفر.

اللهم اجعل طريقي مضيئا وعقلي متفتحا، اللهم أصلح لي ديني ودنياي، اللهم اكتب لي سعادة الدارين، اللهم حقق لي المعجزات وهبني فيضا من المستحيلات، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

أسألك يارب مع زخات المطر أن تجعل حياتي هادئة مطمئنة خالية من المحن، اللهم لا تحوجني للظالمين وقساة القلوب وهبني الرزق الذي لا ينقطع والسعادة التي تدوم، يارب حقق لي كل ما أتمنى.

دعاء لتحقيق الأمنيات بسرعة

يتمنى الفرد أن يحقق الكثير من الأشياء طوال حياته منها ما يكون صالحا له ومنها لا يصلح في حياته، لذا يتعين عليه أن يفكر بالكلمة قبل أن ينطقها ويعرف أولا ما يحتاج له قبل أن يتضرع إلى ربه بأشياء لا تناسب حياته، وفي الحقيقة يختار الله للعباد ما يراه مناسبا لهم، ويستطيع الفرد قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم أكرمني بالصلاح والفلاح، اللهم أصلح لي حالي وارزقني من خيرات الدنيا ما يملأ قلبي بالرضا، اللهم كن لي نصيرا على الشدائد واهدني إلى سبيل الرشاد.
  • اللهم أسعد قلبي وذلل لي العقبات التي تقف أمام طريقي وتمنعني من الوصول إلى ما أريد، اللهم أكرمني بما أستحق واجعل وجهي مبتسم واجعل المستحيل بين يدي هينا لينا.
  • اللهم ارزقني النصر واصرف عني كيد الأعداء، اللهم اجعل حياتي ميسرة ولا تجعل فيها كد أو تعب، اللهم كن لي معينا على كل أموري وساعدني على تحقيق ما أرغب

دعاء مستجاب لتحقيق الأمنيات المستحيلة

يجب أن يستغل الفرد أوقات الرخاء والهدوء في حياته ولا يتركها تضيع في اللهو، ويعتبر الدعاء من أهم الأفعال التي يتقرب بها العبد من الرحمن، علاوة على ذلك ينفعه وقت الشدة ويجعل حياته ممتلئة بالطمأنينة، ومن الجيد أن يكثر العبد من الاستغفار والتسبيح، لأن كلاهما ينفع العبد في الدنيا والآخرة، ويستطيع كل مسلم قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وهو كالتالي:

اللهم اغفر لي وارزقني العزة وطيب العيش، اللهم اصرف عن قلبي الغم والنكد، اللهم لا تكلني إلى نفسي أو إلى أحد من خلقك، اللهم اجعل لي النصيب الجميل من كل أمر يراه الناس مستحيل.

اللهم أعف عني واشفني من كل مرض أحل على جسدي، اللهم احفظ لي أولادي وزوجتي وارزقني من كل ما أتمنى، اللهم هبني عملا صالحا يزيد من حسناتي.

اللهم أخرجني من الضيق ونجني من الشر، اللهم ارزقني الطاعة واحشرني مع النبيين والشهداء يوم اللقاء، يارب ارزقني الفرج العاجل، واجعلني ممن يحققون المستحيلات.

يردد معظم الناس دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة التي يتمنون حدوثها في القريب العاجل، وفي الحقيقة رب الكون قادر على تحقيق كل ما يرغب به العبد، ولكنه يختار الأفضل والأصل بالنسبة له ويبعد عنه كل ما يجلب الهلاك والسوء، ومن الجيد أن يحسن العبد النية ويقبل على الخير حتى يجد النعيم مقبل عليه من حيث لا يحتسب.

إغلاق