دعاء لجلب الحظ والتوفيق في الحياة

دعاء لجلب الحظ والتوفيق في الحياة

ينتظر الفرد أن يأتيه الحظ باستمرار، وفي الواقع الحظ والتوفيق لا يأتيان إلا من عند الله سبحانه وتعالى وكذلك تيسير الأمور، لذا يتعين على المسلم أن يطلب كلاهما من الرحمن وأن يجد ويجتهد حتى تحالفه الحظوظ الجيدة.

  • اللهم ارزقني التوفيق والنجاح والثبات على الحق في الدنيا والآخرة، اللهم ارفع قدري بين العالمين واغفر خطيئتي يوم الدين وارزقني التوفيق فيما أطمح إليه وجنبني العسرى يا رحمن.
  • اللهم أعطني الحظ العظيم والتوفيق المستمر وارزقني من لدنك رحمة واسعة، اللهم ارزقني خير القدر وحسن الحال وأنعم علي من خيرات الدنيا وهبني النعيم المقيم الذي لا يزول.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية والتوفيق وصلاح الحال، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين وحقق لي أمنية أتمناها منذ سنوات واحفظ لي أولادي وأحبتي.

دعاء لجلب الحظ والتوفيق

دعاء لجلب الحظ والتوفيق مجرب

أسألك اللهم رحمة واسعة اللهم وفقني في كل أمري جله ودقه واجعلني ممن يحسنون عبادتك، اللهم ارزقني قلبًا سليمًا خاليًا من الكبر ولسانًا صادقًا لا يكذب أبدًا إنك أنت علام الغيوب.

أسألك اللهم أن تزيدنا من الخير ولا تنقصنا، اللهم أكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا، اللهم ارزقنا الرزق الحلال الذي يكفينا، اللهم استرنا بسترك وارزقنا قلوبًا راضية وارض عنا يا رحمن.

اللهم أخرجنا من الضيق واغننا من فضلك وارزقنا علمًا نافعًا وقلبًا خاشعًا وجسدًا على البلاء صابرًا، اللهم واجعل التوفيق والحظ الجميل حلفاء لنا وارزقنا هداية لا نذنب بعدها أبدًا.

دعاء جلب الحظ والتوفيق في الحياة

دعاء لجلب الحظ والتوفيق ذو حظ عظيم

يتمنى كل مسلم أن ينال الحظ العظيم والتوفيق، علاوة على ذلك يتمنى أن تكون حياته ميسرة وخالية من الهموم والأحزان، ويمكن الوصول إلى ذلك الأمر بالسير وفق تعليمات الدين وطاعة الله سبحانه وتعالى، ويفضل أن يعود المسلم إلى ربه ويتوب إليه حينما يقع في الخطايا والمعاصي، ومن جهة أخرى عليه أن يردد دعاء لجلب الحظ والتوفيق وهو كالتالي:

اللهم اجعلني ذو حظ عظيم وارزقني التوفيق الذي لا ينقطع اللهم ارزقني بر الأبناء وحب الزوج وسخر لي الطيبين، اللهم واجعلني من الأتقياء الصالحين المهتدين.

اللهم ارزقني الحظ العظيم في كل أمري، اللهم ارزقنا البر والتوفيق وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن واكتب لنا الأمن والسلامة في كل خطواتنا.

اللهم اجعل الحظ العظيم حليفًا لي واجعل التوفيق سندًا لي واصرف عن حياتي الحاقدين والحاسدين وكل من يتمنى لي الشر، اللهم هبني عملًا صالحًا يقربني إليك.

اطلع على: دعاء اللهم ارزقنا الصبر وقوة التحمل 

دعاء الحظ والهيبة

يشعر المسلم بأنه محظوظ حينما يجد رب العباد يوفقه في كل أمر يسعى إليه، علاوة على ذلك يحقق له كل الأمنيات التي رفع يديه متضرعًا إلى الله حتى تتحقق

وما أجمل أن يجد المسلم نفسه ذا هيبة بين الناس بفضل طاعته لله سبحانه وتعالى، ويستطيع المسلم الحصول على الهيبة والوقار بالتضرع لله رب العالمين والدعاء له باستمرار حتى يعطيه الحظ والتوفيق كالتالي:

اللهم اجعل لي هيبة ومكانة بين العالمين وارزقني الحظ الجميل، اللهم إني أسألك المعافاة في الدنيا والآخرة، اللهم احجب عنا الشر وارزقنا الخير وهبنا الصلاح واصرف عنا شتات العقل.

اللهم ارضني بقضائك وقدرك اللهم إني أسألك عملًا بارًا وعيشًا يقر عيني، اللهم ارزقني القوة وحسن العمل وقربني إليك قرب المحب الطائع، واصرف عني سوء الأقدار يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.

اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف اللهم اجعل الحظ الجميل حليفًا لنا والرزق الوفير لا يفارق دارنا، اللهم اجعل ألسنتنا تنطق بالرضا وقلوبنا بالقناعة واجعل الهدايا والتوفيق دائمًا معنا.

دعاء اللهم ارزقني الحظ العظيم

الخالق جل في علاه يستطيع تغيير حال العبد مما هو عليه، لذا يتعين على المسلم أن يكون قريبًا من الرحمن يؤدي العبادات التي أمر بها، بالإضافة إلى ذلك يطيع الخالق في كل ما أمر به ولا يتعدى حدود الله، ومن جهة أخرى عليه أن يسير وفق المنهج النبوي والسنة الشريفة، ومن الجيد أن يتضرع لله رب العالمين مرددًا دعاء لجلب الحظ والتوفيق في الحياة وهو كالتالي:

  • أسألك اللهم ان ترزقني الحظ العظيم الذي يسعد قلبي ويطمئن فؤادي، اللهم اجعلني أذكرك ذكرًا كثيرًا وأسبحك بكرة وأصيلا، اللهم ارزقني الخير والتوفيق في كل أمري.
  • أسألك اللهم التوفيق في حياتي اللهم ارزقني سعادة لا تنقطع واصرف القلق عن حياتي، اللهم أبعد عن طريقي من يضمرون الشر ويظهرون الخير، اللهم اجعل لي نصيبًا من جبر الخواطر.
  • اللهم ارزقني الحظ العظيم والتوفيق الدائم، واجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اصرف عني الشقاء والحزن ورفقة السوء وكل من يبغى هلاكي، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين المحتسبين.

أسباب التوفيق في الدنيا

يسعى كل شخص لأن يكون موفقًا في حياته ويستطيع الوصول إلى حظوظ الدنيا سريعًا، ومن أسباب التوفيق في الدنيا ما يلي:

الإخلاص

  • إخلاص النية لله سبحانه وتعالى يجعل المسلم قريبًا من الله، علاوة على ذلك يجد أن أموره ميسرة ويرافقه التوفيق دائمًا.

سلامة القلب

  • القلب السليم الخالي من الأمراض وخاصة الشرك والكبر والغرور، يعتبر من أسباب توفيق الله.

إحسان الظن

  • يوفق الله تعالى العبد الذي يظن به خيرًا ويسلم كل أموره لله، ويؤمن بكل الأقدار التي ينزلها الله عليه ويتبرأ من حوله وقوته.

الاعتماد على الله

  • يعتمد العبد على الله سبحانه وتعالى ويتوكل عليه توكلًا حقيقيًا خالي من الشوائب، علاوة على ذلك يتوب إليه باستمرار وبذلك يجد أموره دائمًا في يسر.

اليقين

  • يكون اعتقاد العبد أن رب الكون هو الذي يسيره، وهو العالم بتدبيره ويسارع دائمًا في فعل الخيرات والأعمال الصالحة التي تسهل له التوفيق.

بر الوالدين

  • يعتبر بر الوالدين من أقوى ابواب التوفيق وجلب الحظ لحياة الفرد، علاوة على ذلك يجد المسلم التوفيق يستمر معه حتى بعد وفاة الوالدين.

المؤمن التقي هو من يجعل الله ملاذه الوحيد في وقت الفرح ووقت العسرات، ولا يفتر أن يدعوه أبدًا، علاوة على ذلك لا يسأل الناس عن حاجته بل يعود للمولى عز وجل طالبًا منه كل ما يحتاج

لأنه هو الواحد القادر على جلب الحظ والتوفيق للعباد، ويجب أن يكون المسلم مخلصًا لله سبحانه وتعالى حتى ييسر له أمره ويفرج عنه كربه ويعطيه من كل ما تمنى.

إغلاق