دعاء لدفع الحزن وتفريج الكرب وقضاء الدين مكتوب

دعاء لدفع الحزن وتفريج الكرب وقضاء الدين مكتوب

الحزن والهم بقى شيء متواجد بكثرة هذه الأيام، وله الكثير من الأسباب وليس سبب واحد فقط، ولكن يمكن أن نبتعد عن ذلك عند الدعاء بشكل مستمر، حيث هناك دعاء لدفع الحزن قادر على تحقيق المعجزات والبعد عن كل ذلك في غضون أوقات بسيطة للغاية، فكل شيء بيد الله وهو قادر على دفع كافة الأمور الصعبة، كما عليك أن تثق بالله فهو عونك فوق كل شيء وأي شيء.

  • يا الله أرجو رحمتك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • يا الله إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم.
  • يا الله إني أعوذ بك مِنَ الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • يا الله إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • يا الله إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • يا الله إني أعوذ بك مِن البخلِ وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • ياالله إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق والحريق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بِكَ أن أموت لديغًا.

دعاء لدفع الحزن

دعاء لدفع الحزن وتفريج الكرب لابن باز

يمكنك أن تبحث على بعض الأدعية التي تساعدك في تخطي الحزن والألم الذي نشعر به، كذلك عليك أن تتأكد أن إذا الهمك الدعاء فهذا حتى يحقق مرادك وما ترغب به، لهذا سنتعرف الآن على جميع الأدعية الخاصة بالهم والحزن وإزالته من الأساس، ويأتي هكذا:

“لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش الكريم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم”.

دعاء لدفع الحزن والفراق مكتوب

هناك من يحزن على فراق الأحبة الغاليين على قلوبنا، ولكن عليكم التأكد من أن الله يلهمك الدعاء الذي يساعد على الصبر وعدم الشعور بالحزن والفراق، فهو يعتبر تصبيرا لك على ما جاء، لنتعرف على بعض هذه الأدعية التي تساعد على دفع الحزن والفراق بهذا الشكل:

“يا الله إني أسألك إيمانًا يباشر قلبي، ويقينًا صادقًا حتى أعلم إنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام، يا الله أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، فك كربي يا أكرم الأكرمين”.

“يا الله إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه، يا الله اجعله من المتقين إلى الرحمن وفدا”.

” يا الله إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدِك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أنْ تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

“يا الله يا فارج الهم، كاشف الغم، مذهب الحزن اكشف، يا الله عنا همنا وغمنا، وأذهب عنا حزننا يا الله يا صبور صبرني على ما بليتني و امتحنتني يا أرحم الراحمين”َ.

دعاء لدفع الحزن

دعاء التخلص من الضيق والظلم

تأتي علينا بعض الأوقات التي نشعر بها بحزن كبير وضيق لا نقدر على تحمله، بذلك الوقت لا نعرف إلى أي شيء يمكن أن نلجأ لنرى كل شيء أمامنا في غاية الضيق والحزن، ولكن بالوقت التالي علينا اللجوء إلى بعض الأدعية التي تساعدنا في الخروج من الضيق والشعور بأن الله معنا دائما، وتأتي بهذا الشكل:

” يا الله فوضتك أمري كله، فجمله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهل علي ما استثقلته نفسي، يا الله إني توكلت عليك أعني، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليه يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا”.

” يا الله إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلنا، وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك”.

“يا الله بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، يا الله أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الإخلاص في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة يا رب زينا بزينة الإيمان ، واجعلنا هداة مهتدين”.

نصائح للبعد عن الهم والحزن

عليك أن تتبع بعض النصائح التي تساعدك في البعد عن الهم والحزن والقلق، فكل ذلك يساعدك وبشدة للبعد عن ما يزعجك، كل ما عليك أن تبدأ بخطوة منك وهي اتباع هذه النصائح التي ستساعدك وبشدة، وتأتي بهذا الشكل:

  • عدم القلق والخوف الدائم من شيء يمكن أن يحدث أو لا يحدث.
  • تأدية العبادة بشكل كامل من الصلاة والصوم والبعد عن الكبائر، فهذا يعتبر شيء هام إذا رغبت في البعد عن كل ذلك.
  • الدعاء بشكل دائم حتى يحقق الله لك ما تريده فهو أفضل شيء إذا رغبت في تحقيق ما تريد والبعد عن الهم والحزن.
  • التفاؤل الدائم بأن كل شيء سيكون بخير.
  • قراءة القرآن التي تساعدك على الصبر.
  • الاستغفار بالله.

اطلع على: صيغة دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب

تعرفنا على دعاء لدفع الحزن والهم مكتوب فهو قادر على بعد الحزن والقلق منك وجعلك راضي بقضاء الله وقدره، عليك الاستمرار عليه وسترى النتيجة في النهاية.

إغلاق