دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

يقف الزوج بجانب زوجته أثناء حملها لما تمر به من ألم وإرهاق وخوف من يوم الولادة، ويبحث عن دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة لكي يردده طوال الوقت ويستجيب الله تعالى له وتضع زوجته طفلها وتتمتع بصحة جيدة وتستطيع أن تلبي متطلبات طفلها وترعاه رعاية تامة، ومن الأدعية التي يقولها الزوج لزوجته الحامل:

أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك، ربي إنك أنت الأعلم بما حل بزوجتي في أمر ولادتها، فسهلها لها ويسرها يا أرحم الراحمين.

يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين.

ربي لا تحملها ما لا طاقة لها به.

يا الله إن زوجتي تنتظر لتلقي طفل بريئ بأحضانها ف يارب إني أضعها في ودائعك التي لاتفنى يارب سهل ولادتها و هون عليها.

دعاء الولادة القيصرية

يارب اجعل ولادتي بردا وسلاما علي وعلى جنيني، يارب في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا الله أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أموري بأحسن التيسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر إلا إليك وأنت ربي.

يارب إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت إله المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.

ربي إني أسألك باسمك الرحمن أن ترحمني وتخفف عني.

يارب إني أبرأ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.

دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

يا الله لم يبقى الكثير لأحمل قطعة من روحي، يارب سهل ولادتي وهون علي كل ألم قد تشعر به.

ربي لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا، يارب أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس.

ربي إني أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس، خلصني

يا الله يا من تقول للشيء كن فيكون، قل لوجعي أن يهون.

يارب اجعل ألمي بردا وسلاما، كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم.

دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

واجب الزوج نحو زوجته الحامل

يجب على الزوج أن يكون متعاون مع زوجته في فترة الحمل، وأن يقول دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة باستمرار، وأن يقف بجانبها طوال الوقت ويكون سندًا لها، ومن واجبات الزوج نحو زوجته الحامل:

الدعاء لها

  • يجب أن يستمر الزوج في الدعاء لزوجته منذ بداية الحمل، فإن هناك بعض السيدات تواجههم مشاكل كثيرة في الحمل، ولكي يحفظها الله من كل سوء هي وجنينها، يجب أن نطلب من الله أن يرعاهم ويتم الحمل والولادة على خير.

مساعدتها في أعمال البيت

  • مساعدة الزوج لزوجته الحامل واجب عليه، وهي أيضًا سنة عن رسول الله كان يفعلها في كل وقت وليس وقت حمل زوجاته فقط.

تحمل تقلباتها المزاجية والنفسية

  • تصاب الحامل بتقلبات نفسية ومزاجية نتيجة الهرمونات التي تتغير أثناء الحمل، وبعض الزوجات تدخل في حالة من الاكتئاب، ومن واجب الزوج أن يتحمل تصرفاتها ويعاملها برفق ولين مقدرًا للحالة التي تمر بها.

تقدير الألم الذي تشعر به

  • يقلل بعض الأزواج من ألم زوجته وهي حامل، ويستمر في طلب أشياء كثير تتسبب في إرهاق لها، وهذا ليس صحيح فيجب أن يعرف الزوج أن الحمل رحلة مؤلمة لزوجته وعليه تقدير هذا الألم.

تحميل الدعاء pdf

يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء المصائب قبل حدوثها 

دعاء الولادة القيصرية لزوجتي

يدعو كل زوج دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة وأن تمر ولادتها بسلام، وفي حالة دخولها العمليات للولادة القيصرية يزداد خوف الزوج عليها فهي من العمليات الكبرى التي يتعرض لها الإنسان ويكون بها نسبة من الخطورة لمن يخضع لها، ومن أدعية الولادة القيصرية للزوجة:

يارب يسر عليها حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعا لك، بارا بنا، ذخرا للإسلام والمسلمين.

يا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لزوجتي ولادتها، يارب يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بك، وصلي يارب على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

يارب ارزقني طفل حنان من لدنك وزكاة، واجعله رب صالحا، وبارا بوالديه، يارب يسر حمله وولادته ورضاعته وتربيته، واجعله مطيعا لربه، متعاونا مع إخوته، نافعا لأمته.

اللهم هون علي زوجتي ولادتها، وهون عليها شق جسدها، وهون عليها ألم جرحها، واحفظها لجنينها.

اطلع على: دعاء لأمي الله يرحمها

ثواب المرأة على الحمل والولادة

ذكر الله تعالى في كتابه الكريم آيات عن الحمل والولادة، ووصف الحمل بالوهن على وهن، والولادة من أصعب الأوجاع التي تشعر بها السيدات، لذلك يبحث كل زوج عن دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة حتى تمر بفترة الحمل والولادة على خير ويهون الله على زوجته مشقتها، وهناك ثواب وأجر كبير من الله للمرأة على تحمل هذا الألم وهو:

دخول الجنة الجنة تحت أقدام الأمهات، وهذا هو أكبر فوز تفوز به من حملت ووضعت حملها، وأصبحت أم جيدة لأولادها، وزوجة صالحة في بيتها.
الأجر المضاعف على العبادات تعتبر صلاة السيدة الحامل أكبر ثواب من صلاة الغير حامل، وثوابها يعادل عتق رقبة أي تحرير عبد من عباد الله.
تنال ثواب الصائم الذي يجاهد في سبيل الله تؤجر السيدة الحامل بثواب الرجل الصائم الذي يقاتل في سبيل الله بالحق وهو أجر كبير.

ندعو الله أن يهون على كل حامل حملها، ويسهل ولادتها، وننصح الزوج بقول دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة، وأن تدعو الزوجة لنفسها، فلا يوجد سوى الله الرحمن الرحيم الذي يهون على الإنسان المشقة والألم.

إغلاق