دعاء لزوجي في عيد زواجنا مكتوب

دعاء لزوجي في عيد زواجنا مكتوب

يأمر الله الزوجة بطاعة زوجها ويؤلف بين قلوبهم ويجعل بينهم المودة والرحمة والحب من أجل بناء أسرة سعيدة وبيت دافئ بطاعة الله، يجب على الزوجة أن ترسل لزوجها في عيد زواجهم رسالة بها دعاء لزوجي في عيد زواجنا تعبيرا عن حبها له وتقديره واحترامه، فهو من له الفضل عليها بعد أبيها وأمها، وتعيش تحت حمايته.

يارب ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، واجعلني عونا له واجعله عونا لي على رضاك وطاعتك.

أسألك يا الله أن تسعد زوجي وتدخل الفرحة والبهجة إلى قلبه يا كريم.

يارب اجعله قرة عيني وسندا لي، واجعل بيننا مودة ورحمة وتفاهم وسلام، واجعل بيتنا بيتا مملوء بذكرك وطاعتك، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

يارب إكتب لي ولزوجي حبيبي الهدى والتقى والتوفيق والسداد والرشاد والغنى والعفاف، اللهم وفقه فإن من عندك التوفيق، وسهل أمره فإن منك التسهيل.

أسألك يا الله أن تسخر لي زوجي، وحنن قلبه علي، يا الله ضع في قلبه مواضع الرحمة والألفة والمودة من عندك، يارب جملني في عينيه، وجمله في عيني، وحببني إلى قلبه، وارزقني ذرية صالحة منه، ربي لا تفرق بيني وبينه.

دعاء لزوجي في عيد زواجنا

ثواب الزوجة المطيعة لزوجها

ترفض بعض السيدات تنفيذ ما يأمر به الزوج وتعانده وهذه الزوجة يجزيها الله بعقاب شديد، فمن حسن الدين والخلق أن تطيع الزوجة زوجها طاعة تامة وأن تقول له دعاء لزوجي في عيد زواجنا يوم ذكرى الزواج، وثواب الزوجة المطيعة هو:

رضا الله تحصل المرأة المتزوجة على رضا الله بفضل طاعتها لزوجها ورضاه عنها

فقد قدم الله طاعة الزوج على طاعة الأم والأب.

دخول الجنة هناك حديث نبوي يذكر أن الزوجة المطيعة لزوجها تفتح لها كل أبواب الجنة

حتى تدخل من أي باب تشاء.

وش أقول لزوجي في ذكرى زواجنا

يحتفل المتزوجون بذكرى الزواج السعيدة يتهادون بهداية جميلة، ويرسلون الرسائل التي تحتوي على الغزل، واجمل ما يقال للزوج هو دعاء لزوجي في عيد زواجنا، فإن الدعاء محبة حقيقية للآخرين تترك أثر طيب أكتر من الكلمات الرومانسية، ومن الأدعية التي يمكن أن ترسلها الزوجة لزوجها في هذه المناسبة:

  • اللهم أجعل هذا اليوم يأتي علينا كل عام ونحن في نعمتك غارقون.
  • يارب استر زوجي عن أعين خلقك وعن نظرات الشامتين، وبارك لي في زوجي، وزد له في العطاء، وأعوذ بك ربي من الذنوب المانعة للرزق، وأسألك حفظا من كل ذنب يبعد عنا ما كتبته لنا.
  • يارب حقق له كل ما يتمناه ربي اسعده دنيا وآخره أسألك يا الله قوة وراحة واطمئنان له، ربي لا تريني فيه خيبة ولا شتات ولا يأس، ولا حزن ولا انكسار ولا انقباض قلب ولا بهتان روح، ولا كآبة وقت.
  • يارب إن زوجي هو سندي الوحيد في هذه الحياة، احفظه لي من كل شر ومكروه.

دعاء لزوجي في عيد زواجنا

رسائل أدعية عيد زواج للزّوج المسافر

تشتاق الزوجة إلى زوجها المسافر للعمل ويقضي أوقات كثيرة بعيد عنها وعن بيته، وإذا جاء يوم عيد زواجهما وهو مسافر تشعر بفرحة غير مكتملة وتتمنى أن يكون بجانبها، لذلك ترسل له دعاء لزوجي في عيد زواجنا بالعودة من السفر، ومن أدعية عودة الزوج المسافر بالسلامة:

أسألك يا الله أن تعد لي زوجي معافا سليما ولا تبتليني فيه يا رحمن يا رحيم.

ربي إنك تعلم بحالي ومدى انشغالي على زوجي فطمئن قلبي يا إله العالمين وارزقه الخير يا الله.

يارب أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم لك الحمد على جمالك وجلالك وعظمتك وكبريائك، اللهم اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل.

ربي أحفظ لي مسافر غالي على قلبي.

يارب أن لي مسافر لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام، ربي إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع، اللهم إنك وهبت لي أطفالي من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة.

يارب إن لي مسافر جعلته في ودائعك، استودعتك يا ربي زوجي فهو قطعة من قلبي، فاحفظه لي من كل شر يا حافظ الغائبين، ربي إن لي مسافر تراه ولا أراه احفظه بعينك التي لا تنام، ربي إني استودعتك زوجي فاجعله في عنايتك ورعايتك وحفظك أينما كان، اللهم إن لي مسافر أخشى عليه من أي ضرر يمسه فأحفظه بعينك التي لا تنام.

يارب استودعتك زوجي، سخر له الأرض ومن عليها وأجعل له من لدنك سلطانا نصيرا.

تحميل الدعاء بصيغة PDF

الآن يمكنك تحميل الدعاء بكل سهولة كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

بحث عن الطلاق

اطلع على: دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

أدعية لزوجي في عيد زواجنا السادس

يمر سنوات على كل زوجين ويزيد الحب بينهما ويعتاد كل منهما على وجود الآخر في حياته، وعندما يأتي عيد الزواج السادس تدعو الزوجة دعاء لزوجي في عيد زواجنا حتى يستمر زواجهما العمر كله معا في حب وسعادة، ومن الأدعية التي يمكن أن ترسلها لزوجها:

يارب وسع فى رزق زوجى، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق، ربي ارزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا، ومخرجا، وعفوا، وأمنا، وإيمانا، يارب اجمعني بزوجي في الفردوس الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام، ربي ارزق زوجي فرحا وعفوا، وأمنا وإيمانا مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب.

  • يارب أرزق زوجي حبك وحب كل عمل تحبه يا الله.
  • أسألك ربي أن ترزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد.
  • يارب أصلح بين قلبي وقلب زوجي فإنه سندي الوحيد وحبيب العمر.

اطلع على: اجمل دعاء لأولادي في رمضان 

واجب الزوجة نحو زوجها

تعيش الزوجة في حماية زوجها وتحت رعايته لذلك يجب عليها تقدير هذا الأمر، ويجب عليها أيضا الدعاء له في كل مناسبة، وكتابة دعاء لزوجي في عيد زواجنا في رسالة وترسلها له، ومن واجبات الزوجة الصالحة تجاه زوجها:

الاحترام

  • من واجبات الزوجة على زوجها أن تحترمه أمام الناس، وفيما بينهم، وتحترم القرارات التي يتخذها في البيت وتجاه تربية الأولاد.

الطاعة

  • طاعة الزوجة لزوجها أمر واجب لا شك فيه، وتؤجر عليها بثواب عظيم من الله، وردت طاعة الزوج في السنة النبوية مرتين.

الإخلاص والوفاء

  • إخلاص الزوجة لزوجها شيء مهم جدا، وهذا واجب عليها.

الحفاظ على بيته وماله

  • يأتمن الزوج زوجته على كل أمواله وممتلكاته، فيجب عليها أن تحافظ على هذا المال ولا تبذر فيه، ولا تعطي أحد منه دون إذن زوجها، حتى إذا كانت صدقة.

اطلع على: نص دعاء للعروس بالتوفيق والسعادة يوم الزفاف 

أمرنا الله بالزواج لكي نؤسس أسرة سعيدة وبيت عامر بذكر الله، في لذلك يجب أن تعين الزوجة زوجها على طاعة الله وأن يعينها هو أيضًا في ذلك، فمن الرائع أن تستمر في الدعاء لزوجها ليعينه الله على مسؤوليات البيت والأطفال.

إغلاق