نص 15 دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب

نص 15 دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب

يكثر الناس من قول دعاء لشهداء الوطن حينما تأتي ذكرى الثورات والحروب، وفي الحقيقة يقوم الأبطال بتقديم أرواحهم فداء لبلادهم حينما يهاجمها عدو ظالم كي يستعمرها ويأكل خيراتها، ويتعين على الوالدين تعليم الطفل من بداية العمر الطريقة المثلى لحب الوطن والدفاع عنه في كل وقت ضد المعتدي، حتى يستمر قويا مرفوع الراية خاليا من المستعمرين الذين يريدون له الدمار والخراب.

دعاء لشهداء الواجب الوطني

  • اللهم أدخله في رحمتك ووسع مدخله وأبدله دارا خيرا من داره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واكتب له الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم شهيدنا وأسكنه جنات النعيم، اللهم أره مقعده في الجنة ونجه من فتنة القبر وعذاب النار، اللهم ارحمه رحمة واسعة وأمنه من الفزع الأكبر يا رحمن.
  • اللهم اغفر لشهيدنا كل خطيئة عملها في الحياة، اللهم وزوجه من الحور العين ما يؤنس روحه، اللهم امحو سيئاته وأسكنه الجنة وأعطه من النعيم ما يجعله من سعداء الآخرة.
  • اللهم الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب لشهيدنا الغالي، اللهم أنزل على قبره الرحمات واجعله من ورثة جنات النعيم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعله مطمئنا في قبره.

دعاء لشهداء الوطن

دعاء للشهداء قصير

تكون الحياة جميلة حينما يتواجد فيها أشخاص يحبون الخير لبعضهم، ولا يضمرون السوء لغيرهم، ومن جهة أخرى يجعلون الإحسان هو السبيل الأول لدخول الجنة، وفي حقيقة الأمر تصبح البلاد هادئة وآمنة وخالية من المشكلات عندما يقوم الأشخاص المتواجدين فيها بالتضحية من أجلها، ومن الجيد قول دعاء لشهداء الوطن وهو كالتالي:

اللهم اكتبه من الشهداء و اجزه عن الاحسان إحسانا، اللهم تجاوز عن سيئاته، اللهم هون عليه الحساب وارزقه طيب الأثر اللهم أكرم مثواه وارزقه الفردوس الأعلى.

اللهم تقبل ابني في الشهداء وقه شر فتنة القبر وعذاب النار، اللهم سلمه للجنة أمنا مطمئنا واجعلنا نلتقي به في جنات النعيم على خير حال، اللهم أنزل على قبره الرحمات.

اللهم انقل شهيدنا من ضيق اللحود إلى الجنة ونعيمها، اللهم اكتبه في عليين وعوضه عن كل شيء مر به في الحياة الدنيا، اللهم أبعده عن النار وقربه من جنات النعيم.

اللهم ارفع درجة من فقدنا واكتبه من الشهداء وارزقه أهلا خيرا من أهله، اللهم طيب مضجعه وآنس وحشته، اللهم أنزل على قبره سحائب رحمتك.

دعاء لشهداء الوطن

تحميل دعاء للشهداء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء لشهداء الوطن

دعاء للأخ الشهيد مكتوب

فقدان الأخ وجع كبير في القلب فهو الجدار الثاني الذي تتكأ عليه كل العائلة، وهو من يعوض دور الأب في سفره وكذلك بعد موته، ولكن إن توفي في سبيل الله يكون الألم أخف فهو شهيد يُرزق عند ربه سبحانه وتعالى، ومن الجيد الاهتمام بتذكره كل يوم هو وكل من كان فداء لبلاده بقول دعاء للأخ الشهيد:

اللهم ارحم أخي الشهيد واغفر له كل ذنبه، اللهم أنزل عليه من الرحمات ما يجعله مطمئنا، اللهم ارض عنه وقه شر فتنة القبر، اللهم ارزقه رحمة واسعة يا جبار.

اللهم اجعل أخي الغالي من الشهداء واجعله حي يرزق في جنات النعيم، اللهم ارزقه رحمة واسعة تسكنه جنات الفردوس الأعلى، وقه شر فتنة القبر اللهم أره مقعده في الجنة.

اللهم اجعل أخي الشهيد من ورثة جنات النعيم، اللهم اجعلنا من الصابرين المحتسبين واربط على قلوبنا يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رؤيته في المنام مطمئنا.

اللهم اغفر لمن رحل عن حياتنا وتركنا نئن وجع على فراقه، نسألك يا الله أن تكتبه من الشهداء وأن تعوضنا عن فراقه بالصبر الجميل، اللهم اجعل قبره مضيئا.

دعاء اللهم ارحم الشهداء

يتعين على كل شخص فقد انسان غالي في حرب قول دعاء لشهداء الوطن ، وفي الحقيقة الشخص الذي يُقتل في سبيل الله حي يرزق  عند الرحمن سبحانه وتعالى، علاوة على ذلك يرى الكثير من النعيم في الآخرة، وهنيئا لكل أب وأم قاموا بتربية الابن على طاعة الله، والسعي في نيل الشهادة:

يارب ارحم من لم يعد موجودا بيننا، اللهم اكتبه من الشهداء واجعل قبره ممتلئ بالنور، اللهم أمن مروره على الصراط واجعله يصل إلى الجنة بسلام، اللهم أعف عنه وامح سيئاته.

اللهم اجعل ابني الغالي يدخل الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب واحشره مع النبين، اللهم ارزقه مغفرة تامة ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم ارحم من فقدنا واجعل له نصيبا من الجنة، اللهم اجعله في دروب الشهداء وشفعه فينا يوم القيامة، اللهم ارزقه مغفرة لجميع الذنوب التي فعلها في الدنيا، اللهم سهل لقائه ويسر حسابه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.

يارب تجاوز عن سيئات فقيدنا واكتبه من الشهداء، اللهم عوضه عن كل لحظة حزن مر بها في الدنيا، اللهم اجعلني صبورا على فراقه، اللهم أنزل عليه من بركات ونعيم الجنة ما يرضى قلبه.

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم

أجر الشهيد عند ربه

يمكن قول دعاء لشهداء الوطن باستمرار، وقد تحذر الأم حينما يتوفى أحد الأبناء ولكنها تشعر بالسعادة حينما يموت شهيدا وفي الواقع أجر الشهيد عند ربه كبير، وهو كالتالي:

مغفرة الذنوب يغفر الله الذنوب والخطايا التي يحملها كل من جاهد في سبيل الله وقاتل حتى قتل، علاوة على ذلك وعده الرحمن بالجنة.
يشفع لأهله يشفع الشهيد لسبعين فرد من أهله يوم القيامة ويكافئه الله بأجر عظيم، لأنه اشترى الآخرة وفضلها على الدنيا وملذاتها.
الشهيد حي ميز الله الشهيد بالحياة بعد الموت وأكرمه بصفات كثيرة تتمثل في الرزق والفرح والبشرة السارة، كما أن الشهيد لا يبلى جسده.
الفردوس الأعلى يتنعم الشهيد في جنات الفردوس الأعلى ويتزوج بحور العين ويؤمنه الرحمن من الفزع الأكبر بالإضافة إلى ذلك يرتدي تاج من الوقار.

دعاء لشهداء الوطن السعودي مكتوب

” اللهم عز جارك وجل ثناؤك ، وتقدست اسماؤك ، نسألك ان تتقبل شهداءنا ، وان تجعلهم في عليين يا الله يا رحيم،،،

اللهم نور مرقدهم ، وعطر مشهدهم ، وطيب مضجعهم ، وآنس وحشتهم ، وارحم غربتهم

اللهم نقي شهداءنا من خطاياهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،،،

اللهم افسح لهم في قبورهم ، واجعلها رياضا من رياض الجنة

اللهم انقلهم من ضيق اللحود الى سعة الطور والقصور،،،

اللهم املأ قبورهم بالرضا والنور ، والفسحة والسرور،،،

اللهم ان احبابنا واخواننا الشهداء قد مضوا الى حالهم ، وسبقونا بأفعالهم ، فاجعل يا رب العالمين مأواهم في أعلى عليين ، واسكنهم الفردوس مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين ، وحسن اولئك رفيقا

اللهم فان الشهداء قد تركوا اهليهم ، وودعوا احبابهم ، وفارقوا ذويهم،،،

اطلع على: إذاعة مدرسية عن الشهداء كاملة مكتوبة

يردد البعض دعاء لشهداء الوطن كل يوم لأن لديهم شخص عزيز نال الشهادة ورحل عن الدنيا تماما، وفي الحقيقة ينال الشهداء منزلة عالية عند ربهم حيث يعطيهم الرحمن من الخير والنعيم ما يكفيهم، علاوة على ذلك يظلون أحياء عند ربهم، يتعين على كل مسلم الدعاء باستمرار لكل من رحلو عن الدنيا لأنهم يحتاجون الرحمات.

إغلاق