دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين)

دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين)

الذرية الصالحة من نعم الحياة الدنيا على العبد، وعمل صالح له بعد وفاته ليصله الأجر والثواب من الدعاء والصدقات التي تكون من ذريته

وتحلم العديد من السيدات بإنجاب توأم سواء من الذكور أو الإناث أو ولد وبنت، لذلك يتوجهون لله بالدعاء والتضرع لتحقيق مقَصدهن فلا يوجد في الإسلام صيغة محددة للدعاء بالإنجاب سواء كان بتوأم أو غيره، ويُمكن لكل مؤمن أو مؤمنة التوجه بالدعاء لله عز وجل حتى يرزقهم الإنجاب، ومن بين أدعية الحمل في القرآن الكريم التالي:

“رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين” سورة الأنبياء آية 89.

“رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء” سورة آل عمران الآية 38.

“هب لي من لدنك وليا، يرثني ويرث من ال يعقوب واجعله رب رضيا” سورة مريم الآية 5 و6.

“ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً” سورة الفرقان الآية 74.

“رب هب لي من الصالحين” سورة الصافات الآية 100.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاءِ” سورة إبراهيم الآية 40.

دعاء للحمل بتوأم

دعاء للحمل بتوأم ولد وبنت

تتغير الأقدار بالدعاء، والحرص على التذلل لله والصبر على الاستجابة من موجبات قبول الدعوات وتحقيقها بإذن الله تعالى، وعند تأخر الإنجاب أو الرغبة في إنجاب توأم من المهم التوكل على الله والأخذ بأسباب العلاج ثم الدعاء بالرزق كالتالي:

  • اللهم هب لي من لدنك توأم ولد وبنت يكونان من الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم ربي انت الوهاب وانت الرزاق لا ملجأ إلا إليك عن من سواء، ارحم ضعفي وقلة حيلتي وقر عيني بتوأم ولد وبنت واجعلهما من عبادك الصالحين.
  • اللهم يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك، اللهم ليس لي سواك، اللهم هب لي نعمة لإنجاب وارزقني توأم من دون قوة ولا حول مني يا منان يا كريم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحد من عبادك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني توأم ولد وبنت، وأن تجعلهما من الذرية الصالحة التي تدعوا لك.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاه، هب لي يا رب توأم بلا حول مني ولا قوة.
  • يا من يصور في الأرحام كيفما يشاء، اللهم قل لحملي بتوأم كن ليكون.
  • ربي إني لما أنزلت إلى من خير فقير، آتني يا رحمن الذرية الصالحة واجعلهم توائم وأنشئهم لي بارين رحيمين وقر عيني بهم يا رحمن.

دعاء للحمل بتوأم

دعاء للحمل بتوأم ذكرين

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ادعوني أستجب لكم، ومن أكثر الأدعية التي يرددها المسلمين الرزق في الدنيا والآخرة، إما أعظم رزق في الدنيا طلب هي المال والبنون، ومن الطمع المباح الدعاء بإنجاب أكثر من ولد في نفس الحمل من الذكور أو الإناث، ومن الأدعية المستجابة بإذن الله للحمل بذكرين التالي:

يا كريم أنا إليك فقير ولا حول ولا قوة لي إلا بك فمنك يا الله أطلب وأنت حولي وقوتي أن ترزقني توأم ذكرين واجعلهم يا الله من عبادك المؤمنين، وأنشئهم نشأة الصالحين يا رب العالمين.

اللهم يا من بشرت ابراهيم بإسحاق واسماعيل، واستجبت لعبدك زكريا حين دعا، اللهم ارزقني توأم ولدين صالحين واجعلهما من المتقين.

اللهم ارزقني الحمل بتوأم ذكرين، واجعلهما بارين بي وبأبيهم، مؤمنين بك ومن مقيمي الصلاة ومتبعي سنة نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم إنك أنت تعطي من تشاء وتمنع عن من تشاء، إذا كان منعك بسبب ذنب اقترفته فإني أتوب إليك يا الله وأسألك المغفرة والرزق بحمل واجعله توأم بإذنك يا رب العالمين.

ربي إني أمتك الفقيرة إليك، وأنت وحدك الغني الرزاق الوهاب، أسألك يا الله بعظيم صفاتك وأسمائك، أن تجب مسألتي، وأن ترزقني الحمل في توأم وأن تثبت حملي يا الله.

اطلع على: دعاء لكل أم فقدت أبنها أو بنتها

دعاء للحمل بتوأم بنتين

البنات والبنين من زينة الحياة الدنيا التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، ويسعى معظم المتزوجين لإنجاب الأطفال، ومنهم من يفضل البنات وآخرون البنين لكن الله يرزق من يشاء إناث ومن يشاء ذكور، ومن بين الأدعية لطلب حمل توأم بنات التالي:

  • اللهم ارزقني الحمل بتوأم بنتين يكونا قرة عين لي وأمهما يساعداننا في الدنيا وفي الآخرة يكونا من أسباب دخولنا لجنات النعيم.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت له فرجت أو ترزقني توأم بنتين تكونان من الصالحين.
  • اللهم سهل لي في الحمل بتوأم بنتين، واجعلهما يا رب بارتين بوالديهما، مطيعتين لربهما، نافعتين لأمتهما، زخراً للإسلام والمسلمين بعملها وعملهما.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، انت العالم سبحانك لا علم لنا، تعلم ما في الأرحام يا عليم يا جبار، اللهم ارزقني الذرية الصالحة وتكون توأم بنتين يا رب العالمين.
  • اللهم يا بديع السموات والأرض، وخالق الخلق والملائكة وكل شيء حي، يا غفار يا قهار، يا من قال ادعوني استجب لكم، اللهم إني أسألك أن تسهل لي الحمل بتوأم بنتين تكونا لي أنس في الدنيا وفي الآخرة من المحسنين.
  • اللهم هب لي من لدنك رحمة وهيء لي من أمرك رشدا.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اني لما انزلت إلي من خير فقير.
  • اللهم يا فالق الحب والنوى ومخرج الحي من الميت والميت من الحي، اللهم قل لحملي بتوأم كن ليكون يا رب العالمين.

اطلع على: دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب

طرق تساعد على الحمل بتوأم

أظهرت مجموعة من الدراسات عن طرق تعزز حمل المرأة بتوأم، وبعد ترديد دعاء للحمل بتوأم يجب الأخذ بالأسباب وتلقي علاج إذا كان يوجد مشكل واتباع بعض النصائح كالتالي:

الحمل بعد سن الثلاثين: تكون فرصة الحمل بتوأم أكبر عندما تتجاوز المرأة سن الثلاثين.

تناول منتجات الألبان واللحوم بكثرة تزيد من فرص الحمل بتوأم.

أخذ منشطات ويكون ذلك تحت اشراف ومتابعة طبيب الذي يحدد الجرعات المسموح بها حسب كل حالة.

الحمل مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وذلك نتيجة خروج أكثر من بويضة من المبيضين وإمكانية اخصاب كلتاهما.

الحمل عبر حقن المجهري أو التلقيح الصناعي، حيث يتم زراعة أكثر من جنين في الرحم لزيادة فرص الحمل.

تحلم المرأة منذ الصغر بالإنجاب لممارسة شعور الأمومة الفطري الذي يولد معها، ومنهن من تردد دعاء للحمل توأم سواء كان بيت أو ولد، ذكرين أو بنتين وهو أمر مشروع حيث يمكن الدعاء بكل الأمور صغيرة كانت أو كبيرة من نعم الدنيا أو الآخرة.

إغلاق