دعاء يظهر الحقيقة الغائبة مكتوب كامل (اللهم أرنا الحقَّ حقاً )

دعاء يظهر الحقيقة الغائبة مكتوب كامل (اللهم أرنا الحقَّ حقاً )

هناك من يشعر بالظلم من شيء ما ولا يعرف كيف تظهر الحقيقة، وهذا يسبب له قلق كبير يجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولكن هناك وسيلة يمكن الاعتماد عليها في ظهور الحق وهي معرفة دعاء ظهور الحق، عليك أن تعلم أيضًا أن للمظلوم دعوة لا ترد على الإطلاق، لهذا يمكن التعرف على جميع الأدعية بشكل مباشر معنا.

دعاء يظهر الحقيقة المخفية

“يا الله اجعل كيده في تضليل، وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر، يا الله أهلكه هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود”.

“يا الله إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني إلى عدو يتهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك”.

” يا الله إن الابن له أب يشكو إليه، وللجندي قائدا يرفعون أمرهم إليه، وللناس أميرا يقضي حوائجهم، وأنا عبدك الفقير بين يديك، مالي سواك مالي سواك مالي سواك يا رب العالمين”.

” يا مجيب يا الله يا مجيب يا مجيب، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعي، يا عزيز ذو انتقام، يا منتقم يا جبار، يا مكور الليل على النهار، يا قهار ياقهار يا قهار، يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير ونعم المجيب، يا صادق الوعد يا عظيم الوعيد يا الله”.

” اللهم بك نستغيث وحدك ونستعين بك وحدك ونتوكل عليك وحدك وننتصر بك وحدك، لا شريك لك ولا ند لك ولا خصم لك، أنت الواحد القهار بيدك الخير إنك على كل شئ قدير”.

” يا الله يا حي يا قيوم ، يا قوي يا عزيز، يا جبار السماوات والارضين أناديك يا سميع، أناجيك يا عليم، أتوسل بك يا خبير، استغيث بك يا مجيد وادعوك يا مجيب”

دعاء كشف الحق

دعاء يظهر الحقيقة وكشف البصيرة

نحتاج إلى من يجعلنا نكشف عن كثير من الأمور حولنا، فجميع الأشخاص لا نعلم إذا كانوا يحملون لنا الخير والحب أم لا، لهذا هناك بعض الأدعية التي تقوم بكشف بصيرة من حولنا ومعرفة هل يحملون لنا الخير أم لا، وتأتي بهذا الشكل:

يا الله نور بصري وبصيرتي وقلبي وعزيمتي بنورك يا نور النور ونور طريقي بنورك، واكشف لي أسرار العلم والظلمات واكشف أمامي عوالم الغيبيات واجعل لي نورا أمشي به بين الناس، وأهتدي به في الظلمات والمحيا والممات والقبر وفي آخرتي والجنات سبحانك انت النور ومنك النور وبك نستنير يا نور النور يا الله يا الله.

يا الله إن الطريق طويل وليس معي أحد إلا نفسي أرشدني بحكمتك لا بحكمتي، ودلني على ما تشاء لا على ما أشاء أنت صاحب الأمر وأنا ليس لي من الأمر شيء.

بيدك الأمر كله، والقضاء قضائك و الحكم حكمك والعبد عبدك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ربي إني أصرخ بالحق وأكتب بالحق وانادي بالحق، ياربي واقضي بيننا بالحق، يا نور السماوات والأرض يا نور على نور

يا الله نور أبصارنا وأنر بصيرتنا و حقق مرادنا و بلغنا غايتنا وسدد رمانا يارب العالمين.

دعاء يظهر الحقيقة

دعاء المقهور من شخص

نعلم جيداً أن الدعاء هو وسيلة المؤمن حتى يكتسب ما يريده، فعندما يكون مع الله يكون الله معه في كل شيء وأي شيء، لهذا سنتعرف الآن على دعاء المقهور من شخص، يمكنك أن تقوله في حالة لا تقدر على تحمل الظلم من شخص ما جرحك في حياتك، ويأتي هكذا:

  • يا الله أنت ولي قلبي إذا ضاق، يا رب أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي يا رب العالمين.
  • يا الله إني أعوذ بك من عين حاسدة قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك يا الله أن تبعدهم عنا.
  • حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني، يا رب بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله.
  • يا رب انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك يا رب انصرني على من ظلمني.
  • ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله، يا رب أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.

أنواع الظلم وكفارته

يمكنك قراءة بعض الأدعية المناسبة التي تساعد في كشف العدو الذي أمامك من خلال الدعاء إلى الله أن ينور بصيرتك في كل ما هو قادم، كذلك هناك عدة أنواع من الظلم التي يمكن أن يتعرض له الفرد في حياته ويأتي كل منهم بهذا الشكل:

ظلم الإنسان لنفسه  يحدث ذلك عندما يرتكب العديد من الذنوب والمعاصي

ولكن كفارتها هي العودة إلى الله سبحانه وتعالى.

ظلم الإنسان لأشخاص آخرين  وذلك بسبب الطمع وغيره من النفوذ والقوة ويقبل الله التوبة

منك على أن ترد للمظلوم حقه.

ظلم المسؤولين وعلى من يفعل ذلك أن يعود إلى الله على الفور.

اطلع على: دعاء لأخذ الحق من شخص ظالم

لا تقلق في حالة ضاع حقك وتقلق من ذلك ومن الشخص الذي ظلمك عليك بقراءة دعاء يظهر الحقيقة، كما نعلم أن الدعاء قادر على تحقيق ما لا يمكن تحقيقه الله يسمعنا في كل وقت وحين.

إغلاق