دعاء يوم الأربعاء مكتوب مفاتيح الجنان بالصور

دعاء يوم الأربعاء مكتوب مفاتيح الجنان بالصور

الدعاء المستمر بجميع الأوقات والأيام من أكثر الأشياء التي يجب أن نحافظ عليها إذا كنا نرغب في أن يرضى الله عنا وان نحقق آمالنا في الحياة، فلا بركة في حياة شخص لا يذكر بها اسم الله، وحتى تكون جميع الأدعية معك قدمنا لك دعاء يوم الأربعاء، فهو واحد من أيام الأسبوع ولا يجب أن نكره أي يوم أو نتشائم منه.

“الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ لِبَاساً، وَالنَّوْمَ سُبَاتاً، وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُوراً، لَكَ الْحَمْدُ أَنْ بَعَثْتَنِي مِنْ مَرْقَدِي، ولَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً، حَمْداً دَائِماً لَا يَنْقَطِعُ أَبَداً، وَلَا يُحْصِي لَهُ الْخَلَائِقُ عَدَداً”.

” يا الله لَكَ الْحَمْدُ أَنْ خَلَقْتَ فَسَوَّيْتَ، وَ قَدَّرْتَ وَقَضَيْتَ، وَأَمَتَّ وَأَحْيَيْتَ، وأَمْرَضْتَ وَ شَفَيْتَ يا رحيم، وعَافَيْتَ وَأَبْلَيْتَ، وَعَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَيْتَ، وَعَلَى الْمُلْكِ احْتَوَيْتَ”.

” أَدْعُوكَ يا الله دُعَاءَ مَنْ ضَعُفَتْ وَسِيلَتُهُ، وَانْقَطَعَتْ حِيلَتُهُ، وَ اقْتَرَبَ أَجَلُهُ ، وَ تَدَانَى فِي الدُّنْيَا أَمَلُهُ، وَاشْتَدَّتْ إِلَى رَحْمَتِكَ فَاقَتُهُ، وعَظُمَتْ لِتَفْرِيطِهِ حَسْرَتُهُ، وَكَثُرَتْ زَلَّتُهُ وَعَثْرَتُهُ، وَخَلُصَتْ لِوَجْهِكَ تَوْبَتُهُ، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ خَاتَمِ النَّبِيِّينَ، وَ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ، وَارْزُقْنِي شَفَاعَةَ مُحَمَّدٍ ( صلى الله عليه و آله وسلم)، وَلَا تَحْرِمْنِي يا الله صُحْبَتَهُ، إِنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِين‏ يا الله”.

” يا الله اقْضِ لِي فِي الْأَرْبِعَاءِ أَرْبَعاً، اجْعَلْ يا رب قُوَّتِي فِي طَاعَتِكَ، ونَشَاطِي فِي عِبَادَتِكَ، وَرَغْبَتِي فِي ثَوَابِكَ يا كريم، وَزُهْدِي فِيمَا يُوجِبُ لِي أَلِيمَ عِقَابِكَ، إِنَّكَ لَطِيفٌ كريم لِمَا تَشَاءُ”.

دعاء يوم الأربعاء

دعاء يوم الأربعاء المستجاب

الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لا يوجد به شيء سيء على الإطلاق، ففي حالة قمت بالدعاء أن يصرف عنك الله شر أو تأخذ أجر عليه.

أو أن الدعاء يستجاب لك من عند الله، لهذا ندعوك بشكل دائم أن تقوم بالدعاء في كل وقت وحين وستجد ما يرضيك ويهدي قلبك من الداخل، لنتعرف على المزيد من الأدعية بهذا الشكل:

  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق.
  • يا الله إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • يا الله اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، ويا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني باغاثة.
  • اللهم أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • يا الله إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اطلع على: دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

دعاء يوم الأربعاء

دعاء يوم الأربعاء مفاتيح الجنان

إذا كنت تبحث عن أدعية تظل تقولها لفترة طويلة وتساعدك على فتح الأبواب المغلقة وتيسير أمورك لا يوجد أفضل من الدعاء من داخل القلب، أن تستحضر ما بقلبك بكل وقت هو أفضل شيء، وإذا كنت لا تعرف كيف تقوم بالتعبير عن ما يتواجد بداخله جئنا لك ببعض الأدعية البسيطة هكذا:

  • يا الله يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، يا رب إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • يا الله لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

أثر الدعاء على المسلم

الدعاء من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها المسلم، لا يوجد أفضل من القيام بإخراج ما في قلبك إلى الله سبحانه وتعالى، وسيكون ذلك شيء جيد في حالة كنت ساجد وتقول ما تريده حتى يستجيب الله لك ويحقق ما تريده، كما أنه من صفة المسلم أن يكثر من الدعاء بشكل دائم وهذا ما نصحنا به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، كذلك ستتأكد أن الله لا يفعل سوى الخير وما يكون بمصلحتك فقط.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة 

إذا كنتم ترغبون في تغيير حياتك للأفضل لا يوجد حل سوى الدعاء لرب الكون، وكما وضحنا لك دعاء يوم الأربعاء هناك العديد من الأدعية الأخرى التي تحتاج لها في يوم من الأيام لحياة أفضل.

إغلاق