دعاء يوم الخميس مكتوب ومصور لسعة الرزق

دعاء يوم الخميس مكتوب ومصور لسعة الرزق

ما يجب أن نقوم به في تلك الأيام أن ندعي الله سبحانه وتعالى أن نكون أفضل في كل شيء وأن نتقرب إليه، ولا يوجد أفضل من الدعاء لعمل ذلك، وكما وضحنا الأدعية المخصصة لجميع أيام الأسبوع سنرى الآن دعاء يوم الخميس.

“الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ اللَّيْلَ مُظْلِماً بِقُدْرَتِهِ، وَجَاءَ بِالنَّهَارِ مُبْصِراً بِرَحْمَتِهِ، وَ كَسَانِي ضِيَاءَهُ وَ أَنَا فِي نِعْمَتِهِ”.

“يا رب فَكَمَا أَبْقَيْتَنِي لَهُ فَأَبْقِنِي لِأَمْثَالِهِ، وَ صَلِّ عَلَى النَّبِيِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، وَلَا تَفْجَعْنِي فِيهِ وَ فِي غَيْرِهِ مِنَ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامِ، بِارْتِكَابِ الْمَحَارِمِ وَاكْتِسَابِ الْمَآثِمِ، وارْزُقْنِي خَيْرَهُ وَخَيْرَ مَا فِيهِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ، وَاصْرِفْ عَنِّي شَرَّهُ وَ شَرَّ مَا فِيهِ وَ شَرَّ مَا بَعْدَهُ”.

” يا الله إِنِّي بِذِمَّةِ الْإِسْلَامِ أَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ، وَبِحُرْمَةِ الْقُرْآنِ أَعْتَمِدُ عَلَيْكَ، وَبِمُحَمَّد الْمُصْطَفَى (صلى الله عليه و آله) أَسْتَشْفِعُ لَدَيْكَ، فَاعْرِفِ اللَّهُمَّ ذِمَّتِيَ الَّتِي رَجَوْتُ بِهَا قَضَاءَ حَاجَتِي، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِين‏ يا الله”.

” يا رب اقْضِ لِي فِي الْخَمِيسِ خَمْساً، لَا يَتَّسِعُ لَهَا إِلَّا كَرَمُكَ، وَلَا يُطِيقُهَا إِلَّا نِعَمُكَ، سَلَامَةً أَقْوَى بِهَا عَلَى طَاعَتِكَ، وَعِبَادَةً أَسْتَحِقُّ بِهَا جَزِيلَ مَثُوبَتِكَ، وَسَعَةً فِي الْحَالِ مِنَ الرِّزْقِ الْحَلَالِ، وَأَنْ تُؤْمِنَنِي فِي مَوَاقِفِ الْخَوْفِ بِأَمْنِكَ، وَتَجْعَلَنِي مِنْ طَوَارِقِ الْهُمُومِ وَالْغُمُومِ فِي حِصْنِكَ، وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْهُ لِي شَافِعاً، وَاجْعَلْ تَوَسُّلِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ نَافِعاً، إِنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”.

دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس مستجاب

الدعاء إلى الله عبادة ولا يوجد أفضل من هذه العبادة حتى نتقرب منه، كما عليك التأكد أنك في حالة قمت بالدعاء إلى الله عن شيء تريده كأنك أعطيته الأمر وما سيحدث سيكون جيد لك في حالة منعه عنك أو إجابته لك، فلا تقلق ربك معك في أي وقت يسمعك وشاهد على كل شيء يحدث، وفي حالة رغبت في معرفة دعاء يوم الخميس لقوله سيكون بهذا الشكل:

  • يا الله إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك.. أسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
  • لا إله إلا الله الكريم الحليم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله.. رب السماوات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم.
  • يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد.. يا رب إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك .. أن تقضي حاجتي.
  • يا الله إنا نسألك زيادة في الدين، وشهادة عند الموت، وتوبة قبل الموت، وسعة في الرزق، وصحة في الجسد، وبركة في العمر، ونصيباً من الجنة، وأماناً من العذاب، وعفوا عند الحساب، ومغفرة بعد الموت”.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا رحيم يا غفار يا كريم.
  • يا الله اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي؛ وخطئي وعمدي؛ وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.
  • يا الله أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي يا الله آخرتي التي فيها معادي.. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اطلع على: دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس لسعة الرزق

سعة الرزق من الأشياء التي لا تتواجد عند الجميع، فهناك من يعاني من ضيق الرزق ويرجع ذلك لأسباب كثيرة، ولكن في حالة رغبت في تغيير كل هذا عليك بالدعاء، كما نعلم أن الدعاء يغير الأقدار لشيء أفضل في حياتنا، لهذا عليكم الاستمرار وستجدون كل شيء تغير للأفضل وكما تريدون فقط لأن الأمور بيد الله وحده:

“اللهم صلّ وسلم على محمد وعلى آل محمد، يا رب اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين”.

“يا الله إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين”.

” يا الله مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك”.

” يا الله اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك، اللهم إني أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك”.

” يا الله أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين واغننا من الفقر”َ.

” يا رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته”.

” يا الله لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت؛ فاغفر لي؟ ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

” يا الله إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

” يا الله إني أعوذ بك من العجز والكسل، والبخل والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع؛ ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع؛ ومن دعوة لا يستجاب لها”.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

فضل وأهمية الدعاء للمسلم

هل تعلم أن هناك حياة الكثير من الأشخاص تغيرت بسبب الدعاء؟ نعم، في حالة كنت ترغب بشيء عليك الدعاء بشكل مستمر ومن ثم تترك كل شيء بيد الله.

فهو أفضل شيء بين العبد وربه، كذلك لا يُشترط استخدام كلمات محددة أو أدعية بكلمات تحفظها يكفي أن تخرج ما بقلبك إلى الله، ويمكن استخدام الأدعية المذكورة تحت عنوان دعاء يوم الخميس وأيام الأسبوع الأخرى في حالك تريد بالدعاء بها.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة 

كما ذكرنا لك دعاء يوم الخميس عليك الإطلاع على جميع الأدعية الأخرى حتى تقوم بقولها، كما ننصحك بالاستمرار بالدعاء دائمًا حتى يقضي الله حاجتك ويحقق ما تريده.

إغلاق