اجمل 50+ دعاء يوم عاشوراء مكتوب مستجاب 1445

اجمل 50+ دعاء يوم عاشوراء مكتوب مستجاب 1445

يُعتبر يوم عاشوراء من أعظم الأيام أفضلها عند الله سبحانه وتعالى، حيثُ في هذا اليوم انتصر الحق على الباطل، وأعلى الله كلمته أنه الواحد الأحد لذلك يُفضل كثرة الدعاء فيه لسرعة الاستجابة، وهناك العديد من الأدعية التي تُقال في هذا اليوم المميز.

  • اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.
  • اللهم يا خالق هذا القلب املأه ايمانا حتى ألقاك يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون إﻻ من أتى الله بقلب سليم ربي إني أستودعتك نفسي فلا تجعل مُرها يشقيني ولا حلوها يلهيني.
  • سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها، ونظرت إلى ما في البحور وجهها، فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.
  • اللهم انثر على حياتنا فيضًا واسعًا من بركتك، اللهم أزل الرياء من قلوبنا واجعلنا نتمنى الخير لغيرنا، كما نتمناه لأنفسنا.

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1445

يعدُّ الدعاء في يوم عاشوراء من الأشياء المحببة عند الله تعالى، حيثُ في هذا اليوم انتصر الخير على الشر، نجاة سيدنا موسى وغرق فرعون الطاغي وجنوده وكل أتباعه في البحر، وعلا اسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد، ومن بين الأدعية الكريمة التي يمكن قولها في هذا اليوم:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء وصيامه مستجاب

يعد الدعاء مستجاب في يوم عاشوراء، نظراً لقداسة هذه الليلة أهميتها عند الله عزّ وجل، فهي يوم جبر الخواطر والقضاء على الظلم و جبروت فرعون، ومن بين الأدعية التي تُقال فيها:

  • اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجبت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد إلهي كثيرا، ولك الشكر يا رب العالمين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكفل لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض.
  • إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، و وقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.

اطلع على: دعاء اللهم أنت ثقتي في كل كرب وانت رجائي في كل شدة

اجمل ادعية يوم عاشوراء

الدعاء المستجاب من الأمور التي تمنح المسلم الإحساس بالسعادة، حيثُ عندما يُجبر من الله بعد صبر ودعوات كثيرة، يشعر بأن المولى يسمعه ويحبه، لذلك لبى كل دعواته، وهناك بعض الأدعية المميزة التي تُقال في يوم عاشوراء، ومن أهمها:

اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من المنصورين أينما تولينا، اللهم اصرف من حياتنا الحاقدين والحاسدين والذين لا يريدون لنا الخير.

أسألك يا مالك الملك أن تصرف عن حياتنا كيد الشيطان وحقد الفجار، واجعلنا من الذين يبغون رضاك يا رحمن.

يا غفور يا رحيم يا ودود أزل البلاء من حياتنا، وانصرنا على كل من ظلمنا وقنا واصرف عنا شر ما قضيت يا جبار.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك واحشرنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم اسقنا من يد النبي شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.

دعاء يوم عاشوراء يستحب قولة

إليكم أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم عاشوراء، لطلب الأماني من الله سبحانه وتعالى، وهي كالتالي:

اللهم افتح لنا بابك ويسر لنا أسبابك وأصرف عنا عذابك وأجزنا جنتك وثوابك واكفنا بما شئت وكيف شئت واجعلنا من المحسنين وأرحمنا برحمتك يارب العالمين.

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.

سبحانك لا إله إلا أنت، لا تحرمنى من رحمتك، ولا تعذبني وأنا أستغفرك، آمين يا رب العالمين.

فضل يوم عاشوراء العظيم

بسبب ما حدث في هذا اليوم المبارك، وهو انتصار أهل الحق على الباطل والطغاة وهلاك الظالمين، صام النبي  موسى وكذلك قومه الذين اتبعوه هذا اليوم.

وقد احتفلوا به حتى وقت مبعث الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد كان أهل قريش يعرفون أهمية عاشوراء وفضلها فتصوم، مثل ما كان يفعل الحبيب المصطفى قبل البعثة الشريفة.

وعند هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم  إلى المدينة المنورة، وجد اليهود فيها يهتمون بصيام يوم عاشوراء، حيثُ وضحوا له أن في هذا اليوم نجى الله  موسى عليه السلام وقومه من فرعون وجنوده ونصره، لذلك شكر موسى ربه على هذا النصر الكبير وقرر صوم هذا اليوم كل عام .

فأخبرهم النبي أنه أحق من اليهود بصيام هذا اليوم، فقام بصومه وأمر أيضًا المسلمين بصيامه، ولكن ينبغي صيام يوم قبله أو بعده، وذلك لعدم تقليد اليهود.

وقد ترك الله سبحانه وتعالى حرية صيام عاشوراء بعد أن كتب صيام شهر رمضان الكريم، بعد أن وضح فضل صيامه.

لاشك في أن دعاء يوم عاشوراء له فضل كبير عند الله ورسوله، لأنه من الأيام المباركة التي يُستجاب فيها الدعاء، لذلك يجب على المسلمين الإكثار من ترديد الأدعية فيه لنيل المراد.

إغلاق