القبائل العربية

من هو رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية

يشغل الشيخ كامل مطر منصب رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية ويتمتع بمكانة مرموقة كشخصية اجتماعية مؤثرة في مصر، حيث يلعب دور هام في تمثيل مصالح القبائل والعائلات المصرية والدفاع عن حقوقهم، ويعرف بدعمه القوي للدولة المصرية ومواقفها، حيث عبر عن تأييده المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثنيًا على إنجازاته وجهوده في سبيل تنمية مصر وتعزيز أمنها واستقرارها.

رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية

الشيخ كامل مطر شخصية بارزة في المجتمع المصري، له دور هام في تمثيل مصالح القبائل والعائلات المصرية والدفاع عن حقوقهم من أبرز إنجازاته:

  • يعرف بدعمه القوي للدولة المصرية ومواقفها، حيث عبر عن تأييده المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثنيًا على إنجازاته وجهوده في سبيل تنمية مصر وتعزيز أمنها واستقرارها.
  • لعب الشيخ دور هام في حل العديد من النزاعات بين القبائل والعائلات في مصر، وذلك بفضل حكمته ونفوذه.
  • يشارك في العديد من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين في مصر، خاصة في شبه جزيرة سيناء.
  • أشاد بقرارات الرئيس السيسي الأخيرة، مؤكد أنها جاءت في توقيت صحيح وتساهم في تحسين الاقتصاد المصري.
  • عبر عن سعادته لتوحيد المصريين خلف قيادتهم السياسية، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والازدهار لمصر.
  • تعزيز الترابط الاجتماعي بين مختلف مكونات المجتمع المصري من خلال إقامة الفعاليات والمناسبات التي تجمع أبناء مصر على كلمة واحدة.
  • دعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، ونشر الوعي بين أهالي سيناء حول مخاطر التطرف.
  • المساهمة في إطلاق مبادرة “وطن واحد” والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة للمجتمع المصري والمشاركة المجتمعية في سبيل تحقيق إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.

رئيس مجلس القبائل

الشيخ كامل مطر يؤكد على تميز شبكة الطرق في سيناء

أكد الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، على التطور الهائل الذي شهدته شبه جزيرة سيناء في مجال البنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بشبكة الطرق وأوضح مطر أن سيناء تمتلك حاليًا شبكة طرق حديثة لم تشهدها من قبل، لتسهيل حركة التنقل بين مختلف مدنها وقراها.

وتساهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في المنطقة، وأرجع مطر هذا التطور إلى جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولى اهتمام كبير بتنمية سيناء وإعمارها.

وأضاف مطر أن شبكة الطرق الجديدة في سيناء قد ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة أهالي سيناء، وخلق فرص عمل جديدة لهم، وربط سيناء بباقي أنحاء مصر وختم مطر تصريحاته بالتأكيد على أن سيناء أصبحت نموذجًا يحتذى به في التنمية والبناء، وأن مستقبلها واعد ومشرق.

اطلع على: أسماء اتحاد قبائل سيناء بالترتيب: وأقوي قبيلة في شمال سيناء؟

سيناء وجهة استثمارية ومركز للمؤتمرات الدولية

أكد الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، على التطور الكبير الذي شهدته محافظة سيناء خلال السنوات الأخيرة، خاصة على مستوى جذب الاستثمارات وإقامة المؤتمرات الدولية.

وأوضح مطر أن سيناء أصبحت وجهة جاذبة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة، والبنية التحتية المتطورة التي تم إنشاؤها، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة المصرية.

وأضاف مطر أن سيناء أصبحت مركز مهم لإقامة المؤتمرات الدولية، وذلك لموقعها الجغرافي المتميز، وإمكانياتها المتوفرة، والخدمات المتميزة التي تقدمها ونوه مطر بدور الدولة المصرية في تنمية سيناء وجذب الاستثمارات إليها، مشير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بتنمية سيناء.

وتحويلها إلى مركز إقليمي للتجارة والسياحة وقال مطر في تصريحاته بالتأكيد على أن سيناء تمتلك إمكانيات هائلة لم يتم استغلالها بعد، وأن مستقبلها واعد للغاية، وأنها ستلعب دور هام في نهضة الاقتصاد المصري خلال السنوات القادمة.

اطلع على: ما هو تأثير القبائل الليبية في الاحداث الحالية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى