مؤسسات و بنوك

ما هي رسوم السحب النقدي من الفيزا ؟

أصدر البنك المركزي العديد من القرارات حول رسوم السحب النقدي من الفيزا، هذه القرارات متمثلة في ارتفاع نسبة الفوائد الموجودة على السحب النقدي سواء كانت من ماكينات بنوك أجنبية أو مصرية، مما جعل عملاء البنوك المصرية يبحثون عن تلك الزيادة سواء عملاء بنك مصر والبنك الأهلي. 

رسوم السحب النقدي من الفيزا

نظرًا لأهمية واعتماد كثير من الناس على عمليات السحب وأيضًا الإيداع اليومي، كان لتغير الرسوم آثرًا على العملاء، حيث أصدر البنك المركزي العديد من القرارات متمثلة في خصم على بطاقات الفيزا والماستر كارد بنسبة حوالي 10 جنيه عند السحب من أي ماكينة في البنوك الأخرى داخل الأراضي المصرية. 

رسوم السحب من بطاقات الخصم الفوري لبنك مصر

قام بنك مصر بالإعلان أن الشخص الذي يسحب سحب نقدي من ماكينات ATM أو الآت P. O. S ليس لها رسوم محددة، والرسوم التي تم الإعلان عنها في بنك مصر هي السحب لبنوك أخرى في مصر 5 جنيه.

رسوم السحب من البطاقات الائتمانية في بنك مصر

السحب النقدي من البطاقة الائتمانية رسومها تختلف عن باقي البطاقات الأخرى في بنك مصر، حيث أنه يتم خصم 2 بالمئة من المبلغ المراد سحبه عند السحب من ماكينة الصراف الآلي التي تعتبر تابعة للبنك.

أو من أي ماكينة أخرى وهو بحد أدنى 15 جنيه، ونسبة الفائدة التي يتم حسابها تصل إلى 2.25 بالمئة كل شهر، وسوف يتم فرض غرامة تأخير قد بلغت قيمتها 50 جنيه. 

رسوم السحب من بطاقات الخصم المباشر البنك الأهلي 

يعتبر البنك الأهلي أحد البنوك التي قامت بفرض الرسوم وزيادة نسبتها على السحب من ماكينات ATM، خاصة بعد قيام البنك المركزي بزيادة نسب الفائدة على جميع عمليات السحب النقدي، العملية الواحدة رسوم السحب الخاصة بها تبلغ 5 جنيه.

أما بالنسبة لماكينات البنوك الأخرى فإن رسوم العملية الواحدة يبلغ حوالي 30 جنيه، أما إذا رغب العميل في الاستعلام عن رصيده من أي ماكينة تابعة للبنك الأهلي فهذه العملية تكون مجانية. 

حد السحب اليومي فيزا مشتريات البنك الأهلي 

يختلف سحب النقود في اليوم من خلال المشتريات على حسب نوع البطاقة التي يستعملها العميل، وأهم الكروت التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي: 

  • الأشخاص الذين يحملون بطاقة فيزا جولد: يبلغ السحب النقدي حده الأقصى لهذه البطاقة حوالي 15000 جنيه يوميا. 
  • بطاقة فيزا كلاسيك: يختلف الحد الأقصى للسحب، إذا كان سحب مشتريات يبلغ الحد الأقصى 20000 جنيه في اليوم، أما إذا كان السحب نقدي فإنه يبلغ 10000 جنيه يوميا كحد أقصى. 
  • بطاقة فيزا تيتانيوم: في هذه البطاقة يوجد شرط أن يكون لها حد ائتماني في البنك، ويبلغ سحب المشتريات حده الأقصى بمبلغ حوالي 15000 جنيه، أما إذا كان سحب نقدي يكون حده الأقصى 20000 جنيه. 

اطلع على: رسوم السحب النقدي من الفيزا في مصر

طريقة السحب من فيزا البنك الأهلي المصري

لكي يستفيد العملاء من فيزا المخصصة للبنك الأهلى يجب عليه أن يتبع بعض الخطوات لكي يستطيع تنشيط هذه الفيزا: 

  • يجب على العميل زيارة أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري أو يقوم بزيارة المكاتب الخاصة بالبنك. 
  • يقوم بتقديم طلب من أجل الحصول على الفيزا ثم يملأ الاستمارة بالبيانات المحددة. 
  • بعد أن يوافق البنك على الطلب سوف يتم استخراج بطاقة فيزا خاصة بك. 
  • ثم يزور أحد ماكينات الصراف الخاصة بالبنك الأهلي ويفعل البطاقة من خلالها. 
  • كما يوجد فتحة خاصة بالبطاقات يقوم بتمرير البطاقة بداخلها ثم يقوم باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة. 
  • أما بالنسبة إلى الرقم السري يتم إدخاله مرتين لكي يتم تأكيد عملية التفعيل. 
  • في النهاية وبعد انتهاء تفعيل البطاقة يستطيع العميل استخدامها في السحب والمشتريات. 

رسوم السحب النقدي من الفيزا

هل يمكن الإيداع في فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

يستطيع العميل أن يودع أي مبلغ نقدي في فيزا المشتريات من خلال زيارة أحد الماكينات الذاتية الموجودة في البنك الأهلي، لأن هذه الماكينات تستطيع من خلالها بسهولة السحب والإيداع دون أن تحتاج إلى زيارة أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري. 

اطلع على: كيف افتح حساب في البنك الأهلي المصري وانا في السعودية

تفاصيل الرسوم على السحب النقدي للبنوك المختلفة

بنك مصر

  • قيمة عمولة بنك مصر تصل إلى 2 بالمئة من قيمة السحب الذي تصل كحد أدنى إلى حوالي 15 جنيه مصري عند السحب، سواء كان من بنك مصر نفسه أو أي من البنوك الأخرى. 
  • أما إذا كان السحب من بطاقة تسمى Debit Card فإن عملية السحب تكون مجانية إذا كانت من ماكينة الصرف الخاصة بالبنك نفسه.
  • أما إذا تمت عملية السحب من صراف بنك مختلف فإن رسوم السحب تكون 5 جنيه مصري. 

بنك CIB

  • يحدد بنك CIB عمولة السحب الخاصة به تصل إلى 2 بالمئة أي ما يقارب بحد أقصى 20 جنيه مصري سواء كان السحب من البنك نفسه أو من بنوك مختلفة. 
  • أيضًا إذا كان السحب من ماكينة البنك نفسه وبطاقة الدبت فإن عملية السحب تكون مجانية، إذا كانت عملية السحب من بنك آخر فتكون الرسوم بحد أقصى 5 جنيهات. 

رسوم السحب النقدي من الفيزا

 بنك كريدي أجريكول

  • بنك اجريكول قيمة العمولة فيه تصل إلى 5 بالمئة أي ما يقارب بحد أدنى 100 جنيه، وذلك سواء كان السحب من البنك ذاته أو من أحد البنوك الأخرى. 

بنك الإسكندرية

  • عمولة بنك إسكندرية تبلغ قيمته 2 بالمئة من السحب أي ما يقارب 20 جنيه بحد أقصى من السحب، سواء كان من بنك إسكندرية ذاته أو من أحد البنوك الأخرى. 

زر الذهاب إلى الأعلى