كم هي المسافة بين الرياض والأحساء

كم هي المسافة بين الرياض والأحساء

الرياض هي عاصمة المملكة، لذا هي من أكثر المناطق التي تحتوي على سُكان، فضلًا عن أهميتها الاقتصادية الكُبرى، وكذلك مدينة الأحساء تُعد بمثابة البوابة الكُبرى للخليج، وبالتالي يحتاج عدد كبير من الأشخاص السفر من الرياض للإحساء، ولكن لا بُد من معرفة المسافة التقريبية بينهما.

كم تبلغ المسافة بين الرياض والأحساء؟

إن المسافة بين الرياض عاصمة المملكة والأحساء تقدر بحوالي 450 كيلو متر، وعند الرغبة في الخروج من ممر النعير فإن المسافة تقل قليلًا، وتصبح 365 كيلو متر.

يمكن اتخاذ طريق مخرج الواسطي لتكون المسافة حينها 320 كيلو متر فقط، وهو الطريق الذي يُفضله البعض لكونه أقصر من باقي الطرق.

لا يفوتك أيضًا: كم المسافة بين الرياض وجدة بالسيارة

1- المسافة بين الرياض والأحساء بالطائرة

من المعروف أن الطائرة هي أسرع وسيلة مواصلات يُمكن التنقل بها بين المحافظات والمناطق المختلفة، ويفضل العديد من الأشخاص السفر من العاصمة الرياض إلى الأحساء بالطائرة.

تستغرق المسافة بين المنطقتين بالطائرة 32 دقيقة فقط، وبالتالي فإنها الطريقة المثالية للسفر بأسرع وقت مُمكن.

2- السفر من الرياض للأحساء بالسيارة

سرعة السيارة (كيلو متر / ساعة) الوقت الذي تستغرقه في الوصول
140 3 ساعات و26 دقيقة
130 3 ساعات و26 دقيقة
120 4 ساعات و 10 دقائق
110 4 ساعات و22 دقيقة
100 4 ساعات
90 5 ساعات و 21 دقيقة
80 6 ساعات
70 6 ساعات و 52 دقيقة

لا يفوتك أيضًا: كم كيلو من الرياض إلى أبها

المسافة بين الرياض والأحساء

3- المسافة بين الرياض والأحساء بالقطار

يُفضل عدد كبير من الأشخاص السفر بالقطار نظرًا لسرعته، فضلًا عن أنه غير مُكلف، ويمكن السفر من العاصمة الرياض إلى محافظة الأحساء في ساعتين و20 دقيقة فقط.

أي أن المُدة التي يستغرقها القطار أقل من السيارة بكثير، وأكثر قليلًا من الطائرة، وبالتالي فهي الخيار الأمثل لأغلب المُسافرين.

تسعى المملكة نحو توفير كافة سُبل الراحة لمواطنيها والمُقيمين بها؛ مما جعلها توفر أكثر من وسيلة مواصلات يُمكن الاعتماد عليها في الانتقال بين المناطق المختلفة مثل القطارات والسيارات والطائرات.

إغلاق