يا يوم عيد الأم 2024 ؟

يا يوم عيد الأم 2024 ؟

لقد بدأ الكل يستعد لليوم المنتظر من كل عام وهو عيد الأم، الذي يملأ القلوب سعادة وفرحة، حيث يسعي الأبناء إلى تجهيز أفضل الهدايا والمباركات لتقديمهم لنبع الحنان الذي لا تتعب أبداََ ولا تشتكي من تربية أبنائها، على الرغم أن كل هذا لا يعادل طفَوة من المجهود الذي بذلته لراحة أبنائها.

يا يوم عيد الأم

عيد الأم عبارة عن احتفال مميز ظهر حديثاً في  القرن العشرين، حيث يحتفل بهذا اليوم بعض الدول،وذلك من أجل تكريم الأمهات والأمومة.

علاوة على تقوية علاقة الأم بأبنائها، و موعد عيد الأم هذا العام 21/03/2023 الموافق يوم الثلاثاء في العالم العربي، بينما في الولايات المتحدة الأميركية يُحتفل به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو كل سنة.

يا يوم عيد الأم

عبارات عيد الام مميزة

لا يوجد كلام في هذه الدنيا يوفي حب الأم وحنانها على أولادها، فهي العطاء الذي لا ينتهي طول العمر، ولكن هذه العبارات جزء بسيط لاسعادها في يوم عيد الأم، ومن بينها:

  • أمي يا أميرتي الحلوة، ويا أحلى لحن وأعزب غنوة، أهديك قلبي في عيدك و روحي فداء لك.
  • أمي يا أول اسم نطقته شفتاي، أمي يا مرهم الروح الذي يزيل جروح الزمن باستمرار، أمي يا نبع الحنان، يا رمز العطاء، أمي أنت شمعة حياتي.
  • أمي أنت رفيقة دربي، أمي أحبك فوق المحبين حباََ، أمي يا من تمنح الأمان، يا حضناً دافئ، أمي أقولها بكل فخر كل عام وأنتِ حبيبتي  وقلبي يا أعز الناس.
  • عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما احتاج أحداً ليس هناك سواها، فكيف لي أن لا أقول لها كل عام وانت كل شيء في عيدها.
  • أمي ليس هناك ما يكفي من العناق والقبلات، حتى أقول لكي كم أنا أحبك يا ضي العين.

رسائل تهنئة بعيد الأم

أبسط ما يسعد الأم في عيدها بعض الكلمات الصادقة النابعة من أبنائها، وهم في أفضل حال، فهي لا تريد من هذه الدنيا سوي أن يكونوا في راحة وسكينة، وإليكم مجموعة من الرسائل الجميلة التي تُفرحها في هذه المناسبة:

أمّي يا كل الأفراح، ويا عمري الي كله، عسى قلبك يا حبيبتي يظل مرتاح طول العمر.

حياتي من غيرك يا أمي بلا طعم وبلا لون، أسأل الله أن يديمك يا في صحة وعافية وستر يا أجمل عاطفة بالكون.

لو كان عندي كل الهموم فعندما أحضنك يهون كل شيء، فكل عام وأنت العطف والهدوء والحنان الذي اختبيء فيه.

عيد الأم ليس كافياََ  بأن أعبر لك عن كل شيء قدّمته لي في حياتي، فأنتي تفعلي كل شيء أجل بقائنا دون كلل أو شكوي.

عمري ما فكرت ما أتصور حياتي من دونك، العمر ليس له طعم من غير وجودك، وكل عام في عيدك أدعي ربي ما يحرمني من وجودك، وكل عام وأنتي في أفضل حال.

اطلع على: صور تهنئة عيد الأم Mother’s Day خلفيات عن أمي الحبيبة

مهمها كانت الهدية غالية والكلمات جميلة، فهي لا شيء أمام ما قدمته الأم خلال حياتها لأبنائها من سهر وتعب وسعادة وهي لا تشتكي من ذلك، بكل تفعله بكل حب وسعادة.

فهذه الأمور ما هي إلا أمر بسيط يعبر به الأبناء عن مدى حبهم تجاه أمهم، فالام دائماً قنوعة تُفرحها أقل الأشياء من أبنائها، فكل عام لكل أم ضحت في هذا العالم، لكي تري فلذة كبدها.

إغلاق