شخصيات عربية

سبب منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان

تصدرت أزمة منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها الأزمة فور إعلان الإعلامية بقرار منعها من دخول الأراضي اللبناني بشكل نهائي وأبدي، وأثارت الأزمة جدلا واسعا بين الإعلاميين عن سبب المنع، حيث أعلنت أنها منعت من دخول لبنان فور وصولها مطار بيروت الدولي وهي لا تدري ما هو سبب منعها من دخول الأرض  اللبنانية.

أعلنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن احتجازها داخل مطار بيروت الدولي لمدة خمس ساعات كاملة وهي لا تعلم سبب منعها من الدخول، وأوضحت الإعلامية السبب وهي تحكي تفاصيل ما حدث معها داخل مطار بيروت من خلال مقطع فيديو تروي فيه ما حدث معها داخل المطار:

بدأت الإعلامية حديثها بأن لكل دولة قانون خاص بها ولها مطلق الحرية في توثيق نصوص القوانين الخاصة بها، كما أقرت باحترامها لقوانين جميع الدول مثلما تحترم قوانين دولتها الكويت.

أعلنتها أنها ظلت منتظرة داخل المطار ومنعت من الانتظار داخل قاعة كبار الشخصيات، مع توجيهها بالشكر لعناصر الأمن العام داخل المطار لحسن المعاملة.

كشفت الإعلامية فجر السعيد أنها ظلت في تحقيق لمدة خمس ساعات متواصلة بداية من دخول مطار بيروت وانتظارها لأكثر من ساعتين عند مكان ختم جوازات السفر، ومع وصولها إلى رجل الأمن العام بالمطار طلب منها ان ترافقه ليتم إبلاغها بمنعها نهائيا من دخول الأراضي اللبنانية.

نبذة عن الإعلامية فجر السعيد

تشتهر الإعلامية الكويتية فجر السعيد بالعديد من الأعمال والمجالات الإعلامية المختلفة التي تعمل بها، ليتطرق الكثيرين لمعرفة بعض المعلومات الشخصية عن حياة الإعلامية المشهورة صاحبة الآراء السياسية المعروفة وهي كالتالي:

الاسم بالكامل فجر عثمان المزعل السعيد.
محل الميلاد دولة الكويت منطقة الجهراء.
تاريخ الميلاد 23-سبتمبر لعام 1967 ميلادي.
العمر 54 عام.
الجنسية كويتية.
الديانة مسلمة.
المهنة إعلامية وكاتبة ومنتجة سينمائية.
الحالة الاجتماعية متزوجة.
اسم الزوج المحامي والصحفي المعروف سعود مطلق السبيعي.
كنية فجر السعيد يطلق عليها الكثيرين اسم ام عثمان، مع انها ليست لها أبناء.
أعمالها لها العديد من المسلسلات منها دارت الأيام والقرار الخير وثمن عمري ودروب الشك.

تصريحات فجر السعيد بخصوص منعها من السفر إلى لبنان

تقول فجر السعيد كنت ذاهبة إلى لبنان لعمل حلقة تسجيلية من برنامج حواري، متفاجئة بقرار منعها من الدخول لتنفي بشكل تام أن يكون سبب المنع يتعلق بأي جريمة قامت بها، لتعلن أنه يرجع  السبب الرئيسي للمنع هو سبب سياسي بحت لا علاقة له بأي أمور أخرى ، وأنها لم يصلها أي إخطار رسمي بهذا الأمر.

في ذلك الوقت قد أبلغت السفارة الكويتية داخل بيروت بشكل غير رسمي أنه تم منع مواطنته الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان، ليتجه القائم بأعمال السفارة الكويتية إلى المطار ليلا مع وفد من مسؤولي السفارة لمتابعة مجريات الأمور داخل المطار.

كما أوضحت أن الأمن العام اللبناني لم يعلمها بسبب منعها من الدخول، ولكنها ظلت منتظرة داخل المطار حتى صباح الخميس لتستقل بعد ذلك رحلة جوية لطيران الشرق الأوسط وتعود مرة أخري إلى بلدها الكويت.

سبب منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان

بيان المديرية العامة للأمن العام اللبناني

أصدر مكتب شؤون الإعلام داخل المديرية العامة للأمن العام اللبناني بيانا رسميا، تم تناقله من خلال وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ليتضمن البيان بعض النقاط الخاصة سبب منع الإعلامية الكويتية من دخول الأراضي اللبنانية بتاريخ 7 يونيو 2023 معلنة:

مع قدوم الإعلامية الكويتية فجر السعيد إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت وهي قادمة من دولتها الكويت، للحصول على تأشيرة دخول الأراضي اللبنانية، وبعد الكشف عن مستنداتها ووثائقها الشخصية تبين أنه صدر إجراء قانوني بحقها وهو عدم السماح لها بدخول الأراضي اللبنانية وأنها ممنوعة من ذلك منعا نهائيا.

وأوضحت مديرية الأمن العام خلال بيانها الرسمي أن إجراءات دخول الأشخاص سواء كانوا من العرب أو الأجانب إلى الأراضي اللبنانية والإقامة بها، مشروطة وفق القوانين التي يتم تنفيذها بشكل حصري بمديرية الأمن.

كما أقرت بأنه من حق أصحاب العلاقة مراجعة المديرية من خلال الوكالة أو الأصالة، حتى يعاد النظر  في أي إجراء يتم إصداره من خلالها، وفي حال تقديم الوثائق والمستندات التي تسمح بإعادة النظر في أي إجراء اتخذته الإدارة ونشر زعيم حزب القوات اللبنانية تغريده عن سبب منع الإعلامية الكويتية عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا:

أن الطريقة البوليسية التي منعت بها الإعلامية فجر السعيد من دخول لبنان بدون وجود سبب قانوني، ما هو إلا ضرب تعارض واضح مع كل القيم الحضارية والثقافية والإعلامية اللبنانية.

وهو ما يمثل ضربا واضحا لمفهوم الحريات مع الدول العربية، خاصة مع دولة الكويت التي كانت خير صديق ومعين للدولة اللبنانية منذ الاستقلال، ويرجع الأمر إلى مواقفها الواضحة تجاه محور الممانعة.

طريقة التواصل مع الإعلامية فجر السعيد

نظرًا لأهمية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التواصل بين الشخصيات المشهورة والمتابعين لعرض الأفكار والمعتقدات السياسية والاجتماعية، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هي المنبر الرئيسي والرسمي للإعلامية فجر السعيد للتعبير عن أفكارها ومعتقداتها التي تشتمل على العديد من المجالات الحياتية مثل الأفكار السياسية والاجتماعية والفنية.

لذلك تعتبر المنصات الاجتماعية التي تتواصل من خلالها الإعلامية هي المقصد الأول للكثيرين من المهتمين لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بها وهي بمثابة مادة علمية دسمة لمعرفة كافة المعلومات عن فجر السعيد، خاصة بعد أزمة منعها من دخولها أرض لبنان ومع وجود الكثير من المتابعين لها عبر هذه المواقع وهي كالتالي:

الفيسبوك facebook.com/alsaeedfajer
يوتيوب youtube.com/channel
إنستجرام instagram.com/alsaeedfajer
تويتر twitter.com/AlsaeedFajer

اطلع على: من هي عطية الله ابنة تحية كاريوكا

أصبح اسم الإعلامية الكويتية فجر السعيد يتصدر محركات البحث بعد تعرضها لأزمة داخل مطار بيروت الدولي بمنعها من دخول الأراضي اللبنانية، دون معرفتها سبب المنع وقد أعلنت أن السبب سياسي بحت ليس له علاقة بأي أمر آخر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى