تجارب القبيلة

تجربتي مع استخدام فراكشنال ليزر للوجه وعدد الجلسات

من الأفضل الاطلاع على تجارب استخدام فراكشنال ليزر للوجه قبل الخضوع له.. لكي يكون من السهل التعرف على المزايا والعيوب التي يتضمنها؛ ولاتخاذ القرار الصحيح بهذا الخصوص.

تجربتي مع فراكشنال ليزر الوجه

اسمي منيرة.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، وقد سبق لي استخدام الفراكشنال ليزر للوجه؛ وهو ما دفعني اليوم إلى مشاركة تلك التجربة المثمرة معكم لتعم الفائدة على الجميع.. ومن خلال تجربتي توصلت إلى الاستخدامات التي يدخل بها.

حيث يعمل على التخلص من الندبات التي يخلفها حب الشباب.. وكذلك يعمل على حل مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تنتج عن التقدم بالعمر، علاوة على قدرته على التخلص من البقع الداكنة التي تنتج عن التعرض الزائد إلى أشعة الشمس.. ولا سيما علاجه للكلف والنمش والتصبغات الجلدية.

من خلال تجربتي الخاصة وجدت أنه يتم من خلال تسليط أشعة الليزر على الطبقة الخارجية من الجلد.. وهو ما يؤدي بالتبعية إلى زيادة تحفيزه على إنتاج الكولاجين وإعادة النضارة والمرونة إلى البشرة..

كما وجدت أنه من السهل التئام الجروح بسرعة عقب الجلسات.. وبالنسبة إلى فترة النقاهة فتتراوح بين عدة أيام وأسبوع على أقصى تقدير.

الفراكشنال ليزر بالنسبة لي كان الخيار الأمثل لأني كنت أعاني من مشكلة التصبغات التي تعمل على منح الوجه مظهر أكبر.. وعلى الرغم من الآلم الذي شعرت به في الجلسة الأولى، إلا أن النتائج التالية لها كانت مبهرة للغاية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

قصتي مع فراكشنال ليزر الوجه

أدعى ضحى.. وقد سبق لي اختبار الفراكشنال ليزر للبشرة، ومن خلال التحدث إلى طبيبي الخاص توصلت إلى أنه يمكن استخدامه في مختلف مناطق الجسم.. وأن المناطق الأكثر شيوعًا للاستخدام هي الوجه والرقبة واليد؛ نظرًا لقدرته على تقشير الجلد.

مع العلم أن هناك العديد من الأنواع التي يتضمنها هذا النوع من الليزر.. والتي تتفاوت بين القوي والمتوسط، وأخبرني كذلك الطبيب أن النساء ممن تقل أعمارهم عن 50 عامًا يمكنهن استخدام النوع المتوسط

فيما يمكن استخدام النوع الذي يعرف باسم CO2 الذي يعد النوع الأقوى من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

تحدثت إلى طبيبي بخصوص استخدام الفراكشنال ليزر للتخلص من الآثار التي خلفها حب الشباب.. وحينها أخبرني أنه يمكن استخدامه في تلك الحالة.

وأيضًا للتخلص من حب الشباب وتجاعيد الوجه والرقبة التي تظهر مع التقدم بالعمر.. وتلك التجاعيد التي تظهر حول الشفتين والعين.

إلى جانب ذلك فمن الممكن استخدامه لعلاج تهدل الجفون والتجاعيد.. ويعالج أيضًا التصبغات والبقع الداكنة إلى البنية، ويعمل على التخلص من قناع الحمل الذي يظهر على هيئة صبغيات الأم خلال فترة الحمل.. وهو ما دفعني إلى استخدامه، وبالفعل حصلت على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إزالة حبة الخال نهائيًا باستخدام تقنية الليزر

قصة مع الفراكشنال ليزر

أسمي كاريمان.. وأرغب في سرد قصتي الخاصة مع الفراكشنال ليزر للوجه، فقد وجدت أن هذا النوع من التقنيات فعال في حل مشاكل البشرة.. في حال أن تم استخدامه للبشرة الغير حساسة؛ لأنها قد تتعرض إلى البثور والحبوب التي تميل إلى مظهر حب الشباب.

كما يجب اختيار المركز الطبي الحاصل على ثقة العديد من العملاء.. لكي لا يتم التعرض إلى المضاعفات الناتجة عن غياب الخبرة في هذا المجال، وبالفعل قمت باختيار أحد المراكز الشهيرة، وبدأت جلسات التقشير.

في البداية كان الأمر مؤلم لأني أعاني من الكثير من مشاكل البشرة.. ولكن مع اتباع تعليمات المختص، وتطبيقها كما هي.. حصلت على أفضل النتائج ونجحت في التخلص من التصبغات التي كانت تؤثر بالسلب على شكل بشرتي.

علاوة على أنه ساهم في علاج البقع الفاتحة والداكنة في البشرة.. وكذلك تلك الندبات التي ظهرت على الوجه نتيجة الإصابة بحب الشباب، ومع مرور الوقت والمواظبة على الجلسات وتطبيق التعليمات حصلت على البشرة النقية الخالية من العيوب.

حتى أني بدأت أنصح صديقاتي بضرورة تجربة الفراكشنال ليزر للوجه.. للحصول على تلك النتائج المبهرة، ولكن يجب توخي الحذر من الأضرار والمضاعفات التي يمكن أن يقود لها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تصغير الأنف بعملية الليزر

تجارب مع فراكشنال الليزر للوجه والرقبة

فراكشنال ليزر للوجه تجربتي

اسمي نوال.. ومن خلال تجربتي للفراكشنال ليزر للوجه وجدت أنه يتضمن العديد من النتائج المبهرة، ولكن الأمر لا يخلو من الآثار الجانبية.. التي تتنوع بين الألم والاحمرار والتورم الذي يدوم لعدة أيام، كما أن هناك بعض الجروح التي يمكنها أن تدوم لبعض الوقت..

ولا سيما التصبغات البسيطة التي تظهر على هيئة بقع فاتحة وداكنة، ولكني تخلصت من تلك المشاكل وحصلت على النتائج المرضية عبر استخدامه.

أدعى روان.. وعمري 28 عامًا، وأرغب في مشاركة تجربتي مع استخدام فراكشنال ليزر الوجه، حيث كنت أعاني من بعض المشاكل في البشرة.. ولكن مع مرور الوقت ترتب على استخدامه الإصابة بالعدوى أو الالتهابات، كما أني كنت أعاني من بعض العدوى البكتيرية أو الفيروسية..

وهو ما دفعني إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص بهذا الخصوص، ونصحني باتباع بعض التعليمات ومن خلالها نجحت في التخلص من تلك الأعراض الجانبية.. ولكني امتنعت عن استخدامه؛ نظرًا إلى المشاكل التي نتجت عن استخدامه.

اسمي ولاء.. ومن خلال تجربتي مع استخدام الفراكشنال ليزر للوجه توصلت إلى أن له العديد من الفوائد، ولكن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عن استخدامه.. ومنها أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالحبوب والتقشر في موضع تطبيقه، كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى..

لذا يجب الحصول على مشورة الطبيب فور ظهور تلك المشاكل، ولكن بعد مرور فترة نجحت في التخلص من تلك المشاكل.. واستكملت الجلسات مرة أخرى، وأنا الآن تخلصت من مشاكل البشرة وحصلت على النضارة التي لطالما كنت أبحث عنها.

تقول منار.. التي تبلغ من العمر 35 عامًا، أن استخدام الفراكشنال ليزر للوجه مُجدي للغاية في التخلص من مشاكل البشرة.. ولكنه لا يخلو من العيوب، إذ تعرضت إلى الحروق بعد استخدامه وقد كانت من المضاعفات التي نتجت عن اللجوء إلى إحدى المراكز الغير مرخصة..

فقد كان الطبيب لا يملك القدر الكافي من الخبرة، وهو ما ترتب عليه إصابتها بالحروق.. وما زاد الأمر سوءً هو إصابتها بالاحمرار والتورم وزيادة حرارة البشرة..

لأن الطبيب لم يخبرها بمدة أهمية الابتعاد عن أشعة الشمس؛ وهو ما جعل المضاعفات تتفاقم، وحصلت على المزيد من البقع الداكنة بدلًا من لون البشرة الفاتح الذي كانت تحلم بالحصول عليه.. ولكن أخبرتها إحدى الصديقات بضرورة استشارة طبيب آخر والمتابعة معه لحل المشكلة، وبالفعل حصلت على النتائج المرضية من خلال تلك التجربة.

زر الذهاب إلى الأعلى