خدمات مصر

هشام طلعت مصطفى يستحوز على 10 مليون متر في الرياض لتنفيذ مدينة “بنان” الجديدة

تعد شركة طلعت مصطفى أكبر مطور عقاري في مصر، حيث أطلقت مشروع مدينة سكنية متكاملة  بالعاصمة السعودية الرياض بالشراكة مع شركة الوطنية للإسكان، وذلك على مساحة 10 ملايين متر مربع، وقال الرئيس التنفيذي هشام طلعت مصطفى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إجمالى التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة بنان الجديدة، التي ستقوم بتطويرها المجموعة في ضاحية الفرسان شرق الرياض، تصل إلى 40 مليار ريال سعودي (نحو 10.7 مليار دولار).

مدينة بنان الجديدة

تعد مدينة بنان أول مشروعات طلعت مصطفى خارج مصر، وقد تم الإعلان عنها من قبل في معرض سيتي سكيب غلوبال الذي أقيم في مدينة الرياض، كما أن هذه المدينة ستوفر 27.750 ألف وحدة سكنية بين شقق سكنية وفيلات، تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 10 ملايين متر مربع، وستكون 40 بالمئة منها مساحات خضراء مفتوحة، بحسب ما ذكرته الشركة الوطنية للإسكان السعودية في بيان الأحد.

كما أعرب الرئيس التنفيذي عن أمله فى مساهمة المجموعة بهذا المشروع الجديد فى النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة، وفي تحقيق رؤية السعودية 2030، مضيفاً إلى أن المجموعة نجحت على مدى تاريخها فى تطوير مجتمعات مستدامة يقيم بها أكثر من مليون شخص، بالإضافة إلى تقديم مفهوم جديد للحياة المتكاملة تتوافر فيها عناصر جودة الحياة.

وتحرص الشركة على نقل خبراتها المتراكمة من خلال تطوير هذا المشروع الكبير بالمملكة العربية السعودية، ونقل التجربة الناجحة التي قامت بتنفيذها المجموعة بمشروعاتها العمرانية المتكاملة فى مصر مثل مدينة “مدينتي“.

وكذلك مدينة “نور” التي يتم تشييدها في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 21 مليون متر مربع فى تقديم فكرة التنمية المستدامة، كما أوضح هشام طلعت مصطفى في البيان أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين.

بنان

ومن جانبه أكد المهندس محمد بن صالح البطى، الرئيس التنفيذى للشركة الوطنية للإسكان كلمته خلال فعاليات مؤتمر سيتى سكيب العالمي المقام في المملكة العربية السعودية أن المشروع الجديد وهى مدينة بنان مدينة سكنية تتميز بما يلي:

  • متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة.
  • وأشار إلى أن هذا المشروع الجديد سوف يتم تنفيذه وفق معايير عالمية ترتقي بتطلعات الباحثين عن السكن الراقي المميز في مدينة الرياض.
  • يعد من أضخم الشراكات الإقليمية التي تعقدها الشركة الوطنية للإسكان مع شركات التطوير العقارى الإقليمية.
  • مؤكداً أن هذه الشراكة ستكون إضافة فريدة مع الشركاء وأول مشروعات طلعت مصطفى خارج الحدود المصرية.

مجموعة طلعت مصطفى هي واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط، وقد نجحت خلال أكثر من خمسة عقود في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها، مثل مدينة مدينتى المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع.

والتى تعد نموذجاً شاملاً للمدن العالمية متكاملة الخدمات، كذلك مدينة نور جاردنز التي مساحتها تبلغ 21 مليون متر مربع لتحقق بذلك طفرة جديدة فى تطوير المدن الذكية المتكاملة.

اطلع على: من هو رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى