تكنولوجيا وتطبيقات

5 من قدرات روبوت الدردشة الجديد GPT-40 اهمهم “الترجمة الفورية”

لقد غطت الروبوت على الكثير من الأشخاص الأحياء، وتمكنت من تقديم كافة الاحتياجات التي يفضلها الناس، لقد تحدثت شركة أوبن إيه.آي، والتي تكون المطورة الخاصة بروبوت الدردشة “تشات جي.بي.تي”، عن إطلاقها نموذج جديد للذكاء الاصطناعي.

قدرات روبوت الدردشة الجديد GPT-40

لقد تم الإعلان عن إطلاق نموذج حديث من الذكاء الاصطناعي، الذي غطا على العديد من المهام، والذي يُطلق عليه اسم “جي.بي.تي-40”، والذي يمكنه عمل محادثة صوتية واقعية، بالإضافة إلى التعامل مع النصوص والصور، وتعتبر هذه خطوة جيدة تخطوها الشركة المدعومة من مايكروسوفت، من أجل الحجز في مقدمة سباق التحكم على تلك التكنولوجيا الناشئة.

يستطيع المستخدمين الروبوت التحدث إلى النموذج الجديد والحصول على نتيجة مبهرة في الوقت الفعلي دون التعرض لأي تأخير، علاوة على مقاطعته خلال التحدث، ويعتبر كلاهما من أفضل السمات للمحادثات الواقعية، التي كانت صعبة على بعض الخدمات السابقة من المساعد الصوتي الذي كان يعمل بالذكاء الاصطناعي ويستطيع الترجمة الفورية للكلام.

روبوت الدردشة الجديد GPT-40

لقد قام سام ألتمان، رئيس” أوبن إيه.آي” التنفيذي، بكتابة منشور بمدونة:

“يبدو الأمر وكأن الذكاء الاصطناعي ضرب من الخيال… لم يكن التحدث إلى جهاز كمبيوتر أمرا طبيعيا بالنسبة لي أبدا، والآن أصبح كذلك”.

كما وضحت ميرا موراتي، مسئولة التكنولوجيا في “أوبن إيه.آي”، في الحدث بأنه سوف يتم ترك النموذج الجديد مجاني، لأنه أكثر فعالية من حيث التكلفة من بعض النماذج السابقة للشركة.

وأيضاً أشارت موراتي أن نسخة”جي.بي.تي-40” المدفوعة سوف تكون أوسع نطاق من المجانية، و طبقاََ لما أوضحته الشركة فإن “جي.بي.تي-40” سيكون متوفر في الأسابيع القليلة المقبلة.

اطلع على: شرح وتحميل تطبيق جيم جاردن (game guardian)

زر الذهاب إلى الأعلى