الإسلام

“وزارة الإسكان” تُوضح حقيقة تبكير موعد نزول الدعم السكني مايو 2024

أصدرت وزارة الإسكان السعودية بيانًا رسميًا تنفي فيه صحة ما يتم تداوله من أخبار حول تبكير موعد نزول الدعم السكني لشهر مايو 2024 وأكدت الوزارة في بيانها أن موعد نزول الدعم السكني لشهر مايو هو نفس الموعد المحدد سلفًا، وهو في الثالث والعشرين من شهر مايو.

وزارة الإسكان تُوضح حقيقة تبكير موعد نزول الدعم السكني مايو

ودعت الوزارة الإسكان إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية الصادرة من قنواتها الرسمية.

كما حذرت الوزارة من مخاطر التعامل مع الجهات غير الرسمية التي تدعي تقديم خدمات متعلقة بالدعم السكني، وأنبتت بمحاسبة كل من يتورط في مثل هذه الممارسات.

حرصت الوزارة على طمأنة المواطنين بأن موعد نزول الدعم السكني لشهر مايو هو نفس الموعد المحدد وأرادت الوزارة من خلال ذلك إزالة أي قلق أو توتر قد يشعر به المواطنون جراء الشائعات المتداولة.

وحثت على الاعتماد فقط على المعلومات الرسمية الصادرة من قنواتها الرسمية وأرادت الوزارة من خلال ذلك توجيه المواطنين إلى المصادر الصحيحة للحصول على المعلومات الدقيقة حول الدعم السكني.

كما أنها حذرت من مخاطر التعامل مع الجهات غير الرسمية التي تدعي تقديم خدمات متعلقة بالدعم السكني وأرادت الوزارة من خلال ذلك حماية المواطنين من الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال والنصب.

سعت الوزارة من خلال بيانها إلى تعزيز ثقة المواطنين بها وبإدارتها لملف الدعم السكني وأرادت الوزارة من خلال ذلك إظهار شفافيتها والتزامها بتقديم المعلومات الصحيحة للمواطنين.

وزارة الإسكان

وقد أعلنت وزارة الإسكان عن ذلك من خلال بيان رسمي على موقعها الإلكتروني وعلى قنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وتودع وزارة الإسكان الدعم السكني في حسابات المستفيدين البنكية في الموعد المحدد ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة طلباتهم وموعد نزول الدعم من خلال موقع وزارة الإسكان الإلكتروني أو من خلال تطبيق “سكني”.

وحددت وزارة الإسكان السعودية مجموعة من الشروط لاستحقاق الدعم السكني، وتشمل هذه الشروط ما يلي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا وألا يكون مستفيدًا من أي من برامج الدعم الاجتماعي الأخرى المقدمة من الدولة.

وألا يكون مالكًا لأي وحدة سكنية أخرى وأن يتقدم المتزوج أو الأب بطلب الحصول على الدعم السكني للأسرة وأن تقدم الزوجة التي تعول أولادها، أو الأم إذا كانت مطلقة ومضى على طلاقها سنتان (أو أكثر) وكانت تعول أولادها، أو الأم إذا كان زوجها متوفى.

وأن لا يقل عدد أفراد الأسرة عن أربعة أفراد وألا يتجاوز دخل الفرد الشهري 4,000 ريال سعودي وأن يكون لدى المتقدم حساب بنكي مفعل.

في حال كان المتقدم من ذوي الإعاقة فقد تمنح له الأولوية في الحصول على الدعم السكني، وفي حال كان المتقدم من المطلقات أو الأرامل فقد تمنح لهن الأولوية في الحصول على الدعم السكني وتعطى الأولوية للمتقدمين الذين لديهم أطفال.

اطلع على: هل تستمر زيادة حساب المواطن السعودي  وكم قيمة الدعم الإضافي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى