خدمات السعودية

وزارة التجارة تعلن رسميًا: الصيانة خارج الوكالة لا تلغي الضمان، مع مراعاة أوقات الصيانة المعتمدة والاحتفاظ بالفواتير

وضحت وزارة التجارة إتاحة الحصول على الصيانة في مكان خارج الوكالة، مع التأكد من الاحتفاظ بالفواتير والتقارير الفنية اللازمة والحفاظ على الأوقات المعتمدة للصيانة، على ألا يؤثر ذلك على الوكالة أو الضمان، حيث تقدم الوكالة الصيانة الدورية بشكل كامل رغم ذلك دون نقص بالحفاظ على الجودة المناسبة.

وزارة التجارة تؤكد على أن الصيانة خارج الوكالة لا تلغي الضمان

أشادت وزارة التجارة إلى وجود خيارين أمام المستهلك، حيث القيام بالصيانة الدورية عند الوكيل التجاري، أو إتمامها داخل مركز آخر يقدم خدمة الصيانة الدورية، بشرط توافر قطع الغيار المستبدلة تبعًا لتوصيات المنتج، مع الاحتفاظ بالتقارير الفنية والفواتير عند القيام بالصيانة خارج الوكيل.

شددت الوزارة على إلزام كل من الوكيل التجاري والموزع المستورد للسيارات بتأمين الصيانة اللازمة، كما تقديم خدمات الضمان كاملة، وذلك حتى إن أجرى المستهلك الصيانة الدورية في مكان آخر، وفي حالة إثبات أن تلك الصيانة تسببت بالضرر بالمنتج المؤدي إلى الإخلال بالضمان، يعد ذلك باطلًا لكل شرط مخالف للنظام ولائحته.

وضحت الوزارة بعض الالتزامات التي يلتزم بها الوكيل في حالة تقديم أعمال الصيانة الدورية، وهي مثل وضع السياسات التي توفر قطع الغيار وتقدم الصيانة في مكان واضح في مراكز البيع وخدمات الصيانة، كما يلتزم الوكيل بتوفير قطع الغيار المختلفة والقيام بالصيانة بجودة عالية في الصنع.

بالإضافة إلى ذلك يلتزم الوكيل في الصيانة بالأحكام في المناطق التي حددت في عقد وكالته أو توزيعه في كل فرع للبيع في كل مدينة أو محافظة في المملكة، ويعد الوكيل مسؤولًا بشكل كامل عن تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة حتى وإن تعاقد مع غيره لأدائها.

اطلع على: وزارة التجارة تدعو للمبادرة بتعديل عقد التأسيس للشركات وفق نظام الشركات الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى