تجربتي في التخلص من أسوأ العادات اليومية بأخرى جيدة

تجربتي في التخلص من أسوأ العادات اليومية بأخرى جيدة

من الضروري التعرف على تفاصيل تجربتي في التخلص من أسوأ العادات اليومية.. لأنها قد تعاونك على التوصل للطرق التي يمكنها أن تعاونك بهذا الخصوص.

  • هناك العديد من العادات السيئة التي يمكن ممارستها دون وعي منا.
  • في حال الفشل في التخلص من عادة سيئة معينة.. فيجب استشارة طبيب نفسي.
  • بإمكانك الحرص على تبديل العادات السيئة.. بأخرى جيدة للتخلص منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جلسات الكهرباء

كيفية التخلص من العادات السيئة عند الشباب

اسمي وائل.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع التخلص من أسوأ العادات اليومية، حيث قمت باتباع بعض الخطوات البسيطة التي ساعدتني بهذا الخصوص.. ومنها الصدق مع النفس، وجمع البيانات وكتابتها حول تلك العادة.

ناهيك عن أنني قد حرصت على استبدالها بإحدى العادات الجيدة.. مع العلم أن تلك العادة السيئة كانت شراهة التدخين، وحينها وجدت أن مضغ العلكة على سبيل المثال يمكن أن يجعلني أتخلى عن تلك العادة.. كما حرصت على التحلي بالواقعية، وابتعدت قدر المستطاع عن استعجال التخلص منه.

إلى جانب ذلك فقد استعنت ببعض التطبيقات الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض.. وحرصت على البحث عن الدعم الإضافي، وحينها وجدت أن الأهل والأصدقاء هم أفضل داعم لي في هذا القرار.. وبالفعل نجحت في التغلب عليها والامتناع عن التدخين مرة أخرى.

تجربتي مع جدول تغيير العادات

تجربتي في التخلص من أسوأ العادات اليومية

اسمي نجوى.. وقد حرصت على مشاركة تجربتي في التخلص من أسوأ العادات اليومية، وحينها وجدت أن وضع جدول محدد للتخلص من تلك العادات سيكون الخيار الأفضل.. وهذا الجدول قد ورد كالتالي:

1 خطط لتغيير العادة السيئة
2 افهم حلقة العادة/ طريقة تشغيلها
3 احرص على بناء نظام الدعم
4 تغلب على كل التحديات

تجربتي مع عادات سيئة في حياتنا اليومية

اسمي منال.. وأرغب اليوم في مشاركة تجربتي معكم للتعرف على أهم العادات السيئة التي توجد في حياتنا، منها التدخين وتناول الأطعمة المصنعة.. التي تشتمل على نسبة مرتفعة من السكر والدهون.

إلى جانب فإن الجلوس لفترات طويلة دون التحرك أو ممارسة أي تمارين رياضية بالقدر الكافي.. من بين العادات السيئة التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة، بل وتجعل العمر أقصر.. لأنها تؤدي إلى انخفاض متوسط العمر المتوقع للفرد.

لذا حرصت على وضع خطة لنفسي للتخلص من العادات السيئة التي أمارسها على مدار اليوم الواحد.. كما نجحت في التخلص من تلك العادات وحصلت على قدر كبير من الفائدة، وانعكست النتائج بالإيجاب على حياتي الخاصة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أمتربتلين لعلاج الاكتئاب

عادات جيدة يمكن اكتسابها

أدعى رنا.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي مع اكتساب بعض العادات الجيدة، حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم لتعم الفائدة على الجميع.. حيث وجدت أنه يمكن اكتساب بعض العادات البسيطة الجيدة، ولكنها تملك مفعول السحر في تغيير حياتك إلى الأفضل.

من تلك العادات تنظيف الأسنان والحفاظ على صحتها واللثة.. لأنها تجنبك احتمالات التعرض إلى الألم أو زيارة طبيب الأسنان، علاوة على أنها تحد من فرص الإصابة بداء السكري وأمراض الكلى والسرطان.

إلى جانب ذلك فإن الابتسام للنفس في المرآة من بين الأمور الإيجابية والعادات الهامة التي يجدر بك الحرص على اتباعها.. أنها تؤدي إلى التغيير الإيجابي على الحالة النفسية والمزاجية، وكذلك الحرص على ترتيب الفراش.

فهي من بين الأمور البسيطة التي يمكنها أن تمنحك الشعور بالراحة على مدار اليوم.. وكذلك يجب عليك تدوين أهم المهام الخاصة بك للتعرف على الأولويات بصورة أكثر تنظيمًا من المعتاد.

العادات اليومية للناجحين

اسمي علا.. وأرغب في مشاركة بعض العادات الجيدة التي تخص الناجحين ويمارسونها بصورة يومية لتعم الفائدة على الجميع، ومن تلك العادات الاستيقاظ باكرًا، ووضع الخطط المسبق التي تعاون على التعرف على الأولويات والأمور الأقل أهمية.

كذلك التعرف على المشاريع الصعبة أولًا.. والخروج عن المألوف وتجربة بعض الأمور الجديدة التي لم يسبق لهم اختبارها من قبل.. علاوة على الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، وقضاء وقت محدد بعيدًا عن استخدام الهاتف والأجهزة الذكية.

كما أن الناجحين يحرصون على تخصيص وقت معين لممارسة الهوايات الخاصة.. والتي يأتي في مقدمتها القراءة، ولا سيما الكتابة اليومية التي من شأنها إضافة كل ما هو جديد لهم.. وبالفعل حصلت على أفضل النتائج من خلال اتباع تلك العادات اليومية الجيدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خدام سورة يس

تجربتي مع عادات يومية للبنات

أدعى شادية.. وأرغب اليوم في مشاركة تجربتي مع عادات إيجابية يومية للفتيات، ومنها الاستيقاظ باكرًا لبدء اليوم في نشاط وحيوية.. بالإضافة إلى التعود على النوم في وقت مبكر.

كما أن الحرص على قراءة جزء من كتاب بصورة يومية من شأنه أن يضيف المزيد من المعرفة لكِ.. علاوة على أن قضاء 15 إلى 30 دقيقة يوميًا في التركيز الشديد بصورة يومية من شأنه أن يعاون على حل المشاكل بصورة أفضل.

كذلك ممارسة التمارين الرياضية يمكنه أن يعود بالإيجاب على وظائف الجسم.. حيث إن الرياضة تعمل على تصفية الذهن وهو ما يعاون على التخلص من المشاكل والتفكير بصورة سليمة أكثر من المعتاد.

كما تشتمل تلك العادات الإيجابية اليومية على قضاء بعض الوقت بصورة يومية مع الأشخاص الملهمين.. الذين يمكن اكتساب الطاقة الإيجابية من خلالهم.

وكذلك الحصول على المهارات والخبرات من خلالهم.. كذلك الحرص على وضع بعض الأهداف الأساسية والسعي وراء تحقيقها بكل الطاقة التي تملكها.

ناهيك عن أن تلك العادات تتضمن الحرص على توافر مصادر دخل متعددة.. يمكنها أن توفر لك العديد من الحلول بدلًا من التعرض إلى الصدمات الاقتصادية التي يمر بها العديد من الأفراد

وكذلك يجب العمل على تطوير النفس والمهارات والقدرات الخاصة بين الحين والآخر.. لأنها من بين العادات التي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على حياة الفرد بصفة عامة.

من خلال السطور السابقة بات من السهل التعرف على نتيجة تجربتي الخاصة في التخلص من أسوأ العادات اليومية.. والتوصل إلى الطرق التي أثبتت فعاليتها بهذا الخصوص؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق