إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح كاملة

إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح كاملة

إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح تُحفز الطُلاب على ضرورة العمل من أجل النجاح، وتحقيق الإنجازات المرجوة ليزدهر مُستقبلهم بالنجاحات، ويتقدم المُجتمع.. فالنجاح يولد صغيرًا مع الطفل، ويكبر معه كما تكبر أهدافُه في الحياة.

تحميل إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح PDF

ثمار تعب كُل مُجتهد في الحياة يكمُن في النجاح والتفوق، وسر الوصول إليه هو الثبات على الهدف.. فما إن أراد الفرد الوصول لشيء عليه عدم التأثر بأي من العقبات التي تواجهه.

تنشأ الرغبة للنجاح في نفس الفرد منذُ الصِغَر، فعلى الآباء تنشأ صغارهم على الرغبة والقيادة والتطوير، وأيضًا على المدرسة والمُعلمين دور كبير، مثل إعداد إذاعة عن التفوق لتُحفزهم، ويُمكن تحميلها من هُنـــــا.

موضوع التعبير 1 9

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الجد والاجتهاد بالعناصر

مقدمات إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح

لا بُد أن تُسرد مُقدمة إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح بتأني وأن تأتي مُعبرة من أجل أن تُحفز الطُلاب على التفوق، وتحثهم على الاستماع لباقي فقرات الإذاعة.

1- المقدمة الأولى

إذا تصفحنا طريق الناجحين من حولنا سنجد قصة بدأت بمُعاناة، إلا أنهم لم يستسلموا للواقع، فمن الطبيعي أن يمُر من يرغب في تحقيق هدفٍ ما بكثير من عقبات.

إلا أن العاقل هو من لا يكترث لها، بل يحاول تخطيها والمُثابرة.. فالأجنحة التي لا تُرفرف لا تطير.. ومن أراد أن يُحلق في السماء بنجاحُه عليه تحمُل الألم.

2- المقدمة الثانية

المُثابرة والتجاوز ركيزة مُهمة من ركائز النجاح، إلا أن الإرادة والتخطيط الجيد هو ما يؤثر عليها، فلا بُد من النظر إلى كافة ركائز النجاح، واستخلاص العِبر من قصص الناجحين السابقين حتى الوصول إلى المرجو.

3- المقدمة الثالثة

أمر طبيعي أن يتعرض الفرد في طريقُه إلى الفشل، إلا أن ثمرة النجاح تأتي من الصبر الطويل، فمن أجل تحقيقُه عليك أن تكون رغبتك أكبر من مخاوف النجاح.

4- المقدمة الرابعة

سلم النجاح لا يستطيع الفرد تسلُقه دون الإمساك جيدًا بيديه، حتى وإن تعرض إلى الفشل، لكن الناجح القوي هو من يتمكن من الانتقال من فشل إلى فشل دون فقد حماسُه حتى يصل إلى ما يبغاه.

آيات قرآنية عن التفوق والنجاح للإذاعة

إذاعة عن التفوق

إن كُل إنسان عاقل في الحياة يسعى من أجل سعادته، وراحته؛ فيبذل أقصى جهده ولا يكترث للوقت أو المال المُهدر، ومن أعظم جوالب النفس هو النجاح، لاسيما بعد الشدة والمُعاناة، فصعوبة الطريق تزيد من لذة النجاح.

ينفع الناجحون في الحياة، وينتفعون بها، فهُم الأمل المُضيء في طريق الظلام، فإن لم يكُن هناك نجاح أو ناجحون لأصبحت الحياة واحدة، بلا إشراق وليل، ولا شقاء ولا فرح.

خلق الله تعالى عِبادِه ومنحهم مواهب وقدرات من أجل تحقيق النجاح والوصول إلى مكانة وشأن في المُجتمع، ومن استطاع تطوير النِعم الذي ميّزه الله بها هو من أنار طريقُه وفلح في عملِه.

في كثير من الآيات الكريمة، حدث الله تعالى عِباده عن مكانة العِلم والمُتعلمين ومنزلتهم العالية عنده، ومن علم غيره، وسعى في الأرض للنجاح دون توقف.. فبهذا تصلُح الحياة.

سورة هود: “قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا ۚ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَىٰ مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ ۚ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ (88)”.

سورة الطلاق: “مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3)”.

سورة آل عمرآن: “آلم*اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ*نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ*مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ*إِنَّ اللَّـهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ”.

أحاديث شريفة عن التفوق للإذاعة

على رغم أن نبي الله -صلى الله عليه وسلم- كان أُميًّا، إلا أنه حث الصحابة على التعلُم وتعليم الآخرين، فلا يُصبح في أُمتهِ أُميًّا، من أجل أن يكتمل إيمانُه، فيكون أكثر قدرة على الامتثال بأوامر الله تعالى واِتباعها.

كما بيّن مكانة الناجحين الذين سعوا في الأرض لإعمارها لا تخريبها، على رغم من اختلاف قدرات وميول الناس والعقول، إلا أن تحقيق النجاح ليس أمرًا صعبًا.

فالنجاح ينتفع به الإنسان في الدُنيا والآخرة؛ لِما رفع الله من منزلته بين الناس، فجعله في المُقدمة.. ولا بُد أن تتضمن إذاعة عن التفوق أحاديث عن أهمية النجاح والعِلم.

عن أبو هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ.. احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجِزْ” صحيح مُسلم.

عن أبو الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ”.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة عن خصائص النمو كاملة

حِكم إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح

رُبما يطول طريق الوصول إلى النجاح، وكُلما كان الهدف المرجو في الحياة كبيرًا، كُلما طالت المُدة، وكثرت العقبات في طريقِه، إلا أن لذة الوصول لا تُضاهيها أُخرى.

فكثير من العُلماء مرّوا بمواقف مأساوية، كادت أن تُظلم طريقهم لولا مُثابرتهم على عدم التوقف، حتى سردوا قصص نجاحهم من أجل موعظة الآخرين بعدم التأثُر بِما يواجهون.

من شأن حِكم العُلماء والمُخترعين ممن أثروا في الحياة إيجابًا بنجاحهم التأثير في الطُلاب من خلال حكم إذاعة عن التفوق الدراسي .

مصطفى السباعي “سر النجاح في الحياة أن تواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة”.
انطوني روبتر “إن سر النجاح هو أن تتعلم كيف تستخدم الألم والمتعة بدلًا من السماح للألم والمتعة باستخدامك”.
كينيث كاوندا “سر النجاح هو النظام.. نظام صارم يقضي على الفوضى في حياتك”.
روجر فريتس “يتقرر الفشل إلى حد كبير بالأشياء التي نسمح بحدوثها، بينما يتقرر النجاح بالأشياء التي نحدثها”.
كينيث كاوندا “للناجحين سمة أساسية هي الحسم.. كل قفزة عظيمة في حياتك تأتي بعد اتخاذ قرار حاسم في أمرٍ ما”
وليام آرثرود “إن أبواب الإنجازات تتسع لذلك الشخص الذي يرى في الأشياء الصغيرة إمكانيات غير محدودة”.
جون كنيدي “من يجرؤون على الفشل الذريع بإمكانهم تحقيق كل ما هو عظيم”.
صموئيل بيكيت “هل حاولت ؟ هل فشلت؟ لا يهم حاول مُجددًا، وافشل مجددًا، ولكن افشل بصورة أفضل”.

شعر إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح

لأهمية النجاح البالغة والتفوق، وعدم التوقف حتى الوصول إلى الهدف المرجو في الحياة، تغنى الشُعراء بكثير من الكلمات المُعبرة التي تُحفز الأفراد نحو النجاح، والتقدُم والازدهار.

قفْ أيها الشعرُ بلغ أمةً فينا ** طف واسأل الركب دانينا وقاصينا

ماللنجوم أراها بيننا لمعتْ ** وقد أتت ها هُنا بالنور تغرينا

أجابني صوت حرفي قد حضرت إذاً ** فما الذي زادنا عزاً وتمكينا

الناسُ تنحت من صخرٍ قصائدها ** وأنت تغرف من بحرٍ وتعطينا

فقلتُ جئت وعنوان القصيد أتى ** قبلي وسطر من تبرٍ معانينا

اليوم يرقص مجد الجد مبتهجا ** بعد التفوق حتى قال حادينا

يا فتية العلم نُلتُمْ خير جهدكمُ ** وصرتُمُ اليوم فرسانا ميامينا

بالجد يبلغُ راعي العلم غايته ** ويصعد المجد من يستعذب الطينا

وهل لبحارة من دون علمهمُ ** أن يبلغوا بر ذاك الشط والمينا

ولا الخيول إلى خط السباق إذاً ** مالم تكن تعرفُ اللقيا عوادينا

كلا ولا يبلغ البنيان آخره ** إلا بعزم فريد أصله فينا

كذلك العلم لولا أن طالبه ** بالجد يسعى له مانال (ستينا)

لاخير في تخمةٍ تودي بصاحبها ** ورب مخمصةٍ تحيي مساعينا

ورب سيلٍ كثيرٍ لا نبات له ** بل إنه ضرَّ قاصينا ودانينا

وربما في قليل الغيث مكرمة ** أخضر من بركات الماء وادينا

إذا الغصون ارتوت من دونما ثمرٍ ** لا خير فيها ولو طالت عوالينا

قم يا رعاك الذي سواك سلْ مُدُناً ** سلْ أرض (يافا) وسل (حيفا) و(حطينا)

ما كان إلا (صلاح الدين) فارسها ** ولم يهب وقتها سيفا وسكينا

فابذل لنيل العلا بالعلم منزلة ** فالله بالعلم والإيمان يحمينا

طلابنا بارك الرحمانُ جهدكمُ ** وفيكمُ .. فلكم منا تهانينا

طلابنا للعلا سيروا مكللةً ** لكم مساعيكُمُ خوضوا الميادينا

بل واحفظوا الله في سرٍ وفي علنٍ ** وناصروا فلذات المهجة الدِّينا

وحلِّقوا في سماء المجد في وطنٍ ** أعطاكُمُ الأمنَ حينًا والوفا حينا

في دولةٍ قادها صقر بحكمته ** شكرًا (أبا متعبٍ) عمّ الرخا فينا

حققت بالبذل يامولايَ أمنيةً ** وبالعطاء كثيرا من أمانينا

فنحن بالعلم والإيمان ألويةٌ ** متى دُعينا أتيناكم ملبينا

عش طالب العلم في أفياء مملكةٍ ** وادع الإله وسل خير المجيبينا

أن ينصرَ اللهُ دينَ الحق في وطني ** ويحفظَ الدارَ والحكامَ (آمينا)

لا يفوتك أيضًا: إذاعة عن اليوم العالمي للصحة النفسية

خاتمات إذاعة عن التفوق الدراسي

إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح

الناجح هو من يصنع التجارب، ويسير في طريقه من أجل غايته.. ثمَّة كلمات مُعبرة ومؤثرة يُمكن أن تُختم بها فقرات إذاعة عن التفوق لذلك نضع لك افضل خاتمة إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح. [ref]https://www.noor-book.com/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%81%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D9%88%D9%82-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-pdf-pdf[/ref]

1- الخاتمة الأولى

يكمُن النجاح فيما يفعله الفرد من أجل نفسُه، فيكون سببًا في تقدُمه وتطلعه وتطور مهاراته.. لا يفشل ساعيًا مادام يُحاول دون تأثر، لكنه يخسر حقًا إذا توقف عن السعي والمحاولة.

2- الخاتمة الثانية

مُفتاح النجاح والوصول في الحياة هو الصبر.. فبالصبر يبلغ الأمل، مع كثير من الركائز التي تكمُن فيها، كالتركيز، والتطوير، والتخطيط.. فلا تقف واستمر في المُحاولة مهما كان حجم التعثرات.

3- الخاتمة الثالثة

ثمَّة أحلام في نفوس الكثيرين تتحقق وتصبح واقعًا لمن صدقوا أنفسهم في أرواحهم، فيأتي ذلك بالسعي والاستمرار.. ويتحقق النجاح والتفوق بإعانة الله تعالى، فيجب أن يكون لديك يقينًا بقدرته على تخلصك من أي مشاكل حتى الوصول لِما تبغاه.

4- الخاتمة الرابعة

كثيرًا من الأشخاص يبذلون وقت وجهد من أجل تفادي العقبات التي تواجههم، على رغم أنها تحتاج إلى الحل للوصول إلى النجاح المرجو.

في ختام الحديث عن إذاعة عن التفوق الدراسي والنجاح النجاح والسعادة يكمُن في المُثابرة، وعند الوصول إلى المُبتغى في الحياة لا بأس من الاحتفال، لكن يجب أخذ العِظة والعبرة من دروس الفشل حتى الوصول إلى ذلك.

إغلاق