اللهم استودعك زوجي واهلي واولادي فاحفظهم

اللهم استودعك زوجي واهلي واولادي فاحفظهم

يعتبر الزوج والأهل من أكثر المقربين إلى شريكة الحياة، وما أجمل أن تعود الزوجة إلى الله سبحانه وتعالى طالبة منه أن يحفظ لها الزوج والأبناء وأن يديم عليها جميع النعم التي أعطاها لها.

  • اللهم استودعك زوجي واهلي فاحفظهم، اللهم اصرف عنهم السوء والفحشاء وارزقهم الهداية والرحمة يا غني يا حميد.
  • اللهم احفظ زوجي وعائلتي، اللهم احفظ لي أبنائي ويسر لهم الخير يا رحيم يا رحمن، اللهم أقر عيني برؤية أحبابي بخير، اللهم اصرف عنهم البلاء وقهم الفتن.
  • اللهم احفظ لي زوجي وأهلي أجمعين وارزقهم التقوى والبر وصلاح الحال، وأبعد عنهم السوء والفلاح، اللهم احفظهم في ودائعك يا رحيم يا رحمن.

اللهم استودعك زوجي واهلي

دعاء اللهم إني أستودعك من أحب

اللهم استودعك زوجي واهلي من أكثر الأدعية التي ترددها الزوجة كل يوم حتى يحفظ الله لها الأهل والزوج من كل شر، وما أجمل أن تكون مخلصة تتمنى الخير للجميع وتقدم العون لمن يطلب منها ذلك، وفي حقيقة الأمر لن يجد الفرد شخصًا وفي يدعو له ويستودعه عند الله إلا إن كان بينهما علاقة قوية، وأجمل أدعية استوداع للأحباب ما يلي:

  • اللهم اجعل أهلي وزوجي من الهادين المهتدين وارزقهم البر والتقوى، واجعل الحياة زيادة لهم في كل خير واصرف عنهم السوء يا رحيم يا رحمن.
  • أستودعك اللهم زوجي حبيبي في ودائعك فاحفظه يا رحمن من السوء، اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي وأبنائي، وانصرنا على كل عدو ظالم يا رحيم.
  • اللهم استودعك زوجي واهلي واولادي فاحفظهم وأدمهم نعمة في حياتي يا رحيم، اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين وأعنهم على طاعتك يا رحيم.

اللهم استودعك زوجي واهلي

دعاء اللهم إني أستودعك عائلتي

تعتبر العائلة من أجمل الأشياء الموجودة في حياة الإنسان، فحينما يكون له أب وأم وإخوة يشعر بالسعادة الكبيرة، وبالأخص حينما تجتمع تلك العائلة حول الوالدين أو الجدين، وما أجمل أن يكون الزوج مخلصًا وفيًا لزوجته طوال الحياة وبعد الممات، لأن هذا الأمر يجعلها تبادله نفس الإخلاص، وتدعو الله سبحانه وتعالى كي يحفظه ويبعد عنه الشر كالتالي:

  • اللهم إني أستودعك عائلتي وزوجي في ودائعك فاصرف عنهم الشر يا مالك الملك، اللهم ارزقهم الهداية والبر وأدم علينا نعمة الحب والترابط.
  • اللهم احفظ لي عائلتي في ودائعك، أسألك اللهم أن تصرف عن زوجي وأبنائي السوء، وأن تجعلهم من المقربين إليك، اللهم قهم الفتن وارزقهم حسن الحال.
  • اللهم احفظ لي عائلتي وأولادي اللهم اكتبهم في عليين ولا تجعل فيهم شقيًا ولا محرومًا، اللهم أسعد قلبي برؤية أبنائي من الناجحين المتفوقين يا جبار.

دعاء اللهم إني أستودعك زوجي قرة عيني

يعتبر الزوج هو السند الذي تتكأ عليه كل سيدة ترغب بأن تعيش حياة سعيدة خالية من الهموم، وفي حقيقة الأمر لن تخلو الحياة من المعضلات التي تنغص يوم الإنسان من حين إلى آخر، ولكن العائلة السعيدة هي التي يمكنها تجاوز كل هذا الألم والمضي خطوة للأمام والتخلي عن كل ما يفسد العلاقة السعيدة، وأقوى أدعية استوداع تقولها الزوجة من أجل زوجها ما يلي:

  • اللهم إني أستودعك قرة عيني وأبنائي فاحفظهم من الهم والحزن، اللهم اصرف عنهم فواجع الأقدار ومر القضاء، اللهم لا تريني فيهم مكروهًا يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم احفظ لي أهلي في ودائعك التي لا تضيع، يا الله ارزق عائلتي الرضا والستر واصرف عنهم شر القدر، اللهم اجعل الخير يتدفق من بين أيديهم.
  • اللهم اكتب لعائلتي الغالية الستر وصلاح الحال واجعل لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، اللهم ارزقهم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اللهم استودعك زوجي واهلي

يعتبر الأبناء بمثابة الشمعة المضيئة التي تنير حياة الوالدين حيث يعتمد عليهم الآباء عند الكبر وفي وقت الشدة، وما أجمل أن تراعي الزوجة زوجها وأن تربي أبنائها تربية حسنة حتى يخرج جيل وقور إلى الحياة، وفي الواقع تحتاج الزوجة إلى المزيد من الاهتمام من زوجها ويمكنها أن تدعو له بما يلي:

اللهم إني أستودعك زوجي وأبنائي في ودائعك فهم أعز الناس على قلبي، اللهم قربهم إليك قرب المحب المطيع واحفظهم لي من الهم واصرف عنهم كل أمر عسير.

أسألك يا الله أن تصلح حال زوجي وأولادي وأن تحفظهم في ودائعك التي تضيع يا رحمن، اللهم اجعلهم من المهتدين، واصرف عنهم المرض وسيء الأسقام.

أستودعك اللهم زوجي وأهلي، اللهم لا ترينى فيهم سوء واجعلني أحب الناس إلى قلوبهم، اللهم احفظهم من شياطين الإنس والجن يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.

كيفية زيادة المودة بين الزوجين

اللهم استودعك زوجي واهلي من أهم الأدعية التي ترددها الزوجات من أجل الأزواج والأهل، وفي الواقع يمكن زيادة المودة بين الزوجين بتنفيذ بعض الأمور أهمها ما يلي:

إظهار الرومانسية

  • تضعف الرومانسية مع الأيام وتصبح الحياة روتينية بين الزوجين، لذا يتعين على كلاهما إحيائها بينهما، ويتم ذلك بتجهيز الورود والطعام الشهي الذي يهدئ الأعصاب.

الكلام الجميل

  • يساهم الكلام الجميل في تجديد العلاقة بين الزوجين، ومن جهة أخرى يكون له دور كبير في إبعاد المشكلات ودحر المعضلات التي تقف في سبيل سعادة كلاهما مع الآخر.

حسن الاستماع

  • يتعين على الزوج أن يستمع لزوجته حينما تشعر بالضيق أو عندما يغضبها أحد، فهو الملاذ الوحيد الذي تتكأ عليه حينما تختنق من الحياة أو ينزل بها الهم.

حسن التواصل

  • التواصل بين الزوجين يجعل الحياة بينهما مستقرة، لذا يتعين على الزوج الذي يغيب عن زوجته لفترة كبيرة ألا يتركها دون محادثة واتصال.

اطلع على: نص دعاء الجماع بين الزوجين مكتوب

تفضل الكثير من الزوجات استوداع الأزواج حينما يكون متجهًا إلى العمل أو إلى سفر، وفي حقيقة الأمر يفضل أن يهتم كلا الزوجين ببعضهم البعض ويسعون من أجل بقاء المودة

والحب بينهم وأكثر الأمور التي تساعد على ذلك الحرص على تأجيج الرومانسية بينهما، بالإضافة إلى حسن الاستماع والتعبير عن المشاعر بصدق وتجنب قول الكلام البغيض.

إغلاق