تردد قنوات السعودية الجديدة 2024 علي النايل سات وعرب سات

تردد قنوات السعودية الجديدة 2024 علي النايل سات وعرب سات

تردد قنوات السعودية الجديدة كونها ذات مذاق خاص ونكهة مُختلفة لِمَا تستطيع تقديمه من محتوى مُميز للمُشاهدين باختلاف فئاتهم العُمرية، تُعتبر القنوات السعودية من القنوات التي يبحث عنها العديد من المواطنين في العالم العربي، وذلك يرجع إلي التنوع الكبير المتواجد في قنواتهم بين المحتوى الديني والإخباري والرياضي والدرامي والثقافي وغيره، مما يجعل الجميع في حالة من الترقُب لتلك القنوات.

تردد قنوات السعودية على النايل سات 2023

تنوعت القنوات السعودية في الآونة الأخيرة، حيثُ كانت البداية لتلك القنوات هي قنوات القُرآن الكريم والسُنة النبوية الشريفة.

ومن ثَمّ تعددت ووُجدت بها القنوات الخاصة بالمحتوى الدرامي والإخباري والتعليمي والترفيهي، وما إلي ذلك، مع ضرورة العلم بأنه تم تأسيس أول محطة للبث التلفزيوني في الرياض وجدّة.

في كل فترة يتم العمل على تغيير جميع الترددات الخاصة بالقنوات السعودية على القمر الصناعي نايل سات من قِبَل مُدراء تلك القنوات، وذلك بهدف التوصل إلي حالة جيدة للبث يُمكن من خلالها نيل إعجاب المُشاهدين.

يهتم العديد من المُشاهدين بصفة مُستمرة بالبحث عن القنوات السعودية الجديدة، ويرجع ذلك لكُثرة البرامج المُتميزة التي تقوم بعرضها، حيثُ أنّها تعمل على عرض قنوات القُرآن الكريم باستمرار من قِبَل أفضل المشايخ وأعذبهُم صوتًا مثل قناة المجد السعودية.

باعتبارها أحد أهم القنوات لإذاعة القُرآن الكريم في الشرق الأوسط وذلك على مدار ال 24 ساعة، وغيرها الكثير من المحتويات :

القناة التردد الاستقطاب
قناة السنُة النبوية 12149 أفقي
قنوات SSC 12418 عمودي
الإخبارية السعودية 11391 أفقي
قناة السعودية قرآن 12149 أفقي
قناة الحج السعودية 10922 عمودي
Thikrayat TV 12284 عمودي

1- قنوات القُرآن الكريم

تُعتبر واحدة من أهم القنوات في السعودية بل والعالم العربي أجمع، ويتم عن طريقها بث القُرآن الكريم، بالإضافة إلي إمكانية بث الصلوات الخمس والمناسك الخاصة بالحج والعُمرة، ويُمكن التوصل إلي التردد الجديد لقنواتها كما يلي:

تردد قناة القُرآن السعودية 

هي قناة فضائية تابعة لوزارة الثقافة والإعلام السعودي، ويُمكن من خلالها بث القُرآن الكريم بأفضل أصوات المشايخ التي يسترق القلب لسماعها على مدار اليوم عدا الأوقات الخاصة بتأدية الصلوات، بالإضافة إلي إمكانية نقل الصلوات الخمسة من الحرم المكي، وكذلك فإنها تهتم بنقل مناسك الحج والعُمرة، وأيضًا صلاة العيدين عيد الفطر وعيد الأضحى

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11391
الاستقطاب عمودي
مُعدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5

تردد قناة السنُة النبوية

من أهم القنوات الدينية التي يُبث من خلالها الصلوات من المسجد النبوي، وكذلك تلاوة أحاديث الرسول –صلّى الله عليه وسلّم-.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12149
الاستقطاب أفقي
مُعدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5

تردد قناة المجد 2023

من قنوات التلفزيون السعودي التي تنال نسبة مُشاهدة عالية، نظرًا لتوسعها الدائم، بالإضافة إلي اهتمامها بمُناقشة كافة النواحي الدينية والثقافية والإخبارية، وكذلك اهتمامها بالأطفال.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11372
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
تصحيح الخطأ 6/5

2- تردد القنوات الرياضية السعودية 2023

زادت نسبة البحث حول الترددات الجديدة للقنوات الرياضية، نتيجة للتغيير الذي حدث للتردد القديم، وكان الاهتمام بالبحث عن تلك القنوات باعتبار امتلاكها للحقوق الخاصة ببث عدد مُتنوع من البطولات المحلية، بالإضافة إلي الدوريات العالمية.

كما ثبُت صلاحيتها لبث الكثير من المُباريات المُرتبطة بكأس الملك، ونتيجة لذلك فهي المحور الأساسي للبحث من قِبَل العديد من الأشخاص حول العالم، ومن خلال حديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة يُمكننا الإشارة إلي تردد القنوات الرياضية السعودية الجديد  كما يلي:

 بدر 7 عرب سات نايل سات  نايل سات
11230 12523 12149 12284
27500 30000 30000 27500
6/5 6/5 3/4 6/5
أفقي عمودي عمودي عمودي

الجدير بالذكر العلم بالتخطيط القوي التي تقوم به تلك القنوات الرياضية لكافة المُباريات التي تُقام في المملكة، حيثُ نجد أن القنوات تعمل بصفة دائمة على مدار اليوم دون توقف في البث.

بالإضافة إلي كونها تُتيح لجميع المواطنين فُرصة مُشاهدتها، فلا يتم دفع أي اشتراكات لذلك، وكذلك فإنها تهتم بعرض العديد من البرامج الرياضية التي تعنى بتحليل المُباريات التي يتم خوضها داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

3- تردد القناة الاقتصادية السعودية

في سياق حديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة ينبغي علينا التطرُق إلي القنوات التي يقوم بمُتابعتها العديد من المواطنين في المملكة، وهي القنوات الاقتصادية، وذلك لكونها تعمل على مُناقشة جميع ما يخُص الأخبار المعنية بالاقتصاد، وأمور البورصة.

وكذلك الشئون المالية، مع ضرورة العلم أنه تُعد من القنوات التي يُتاح للجميع مُشاهدتها فهي غير مُشفّرة، ومن أشهر البرامج التي تحتويها تلك القناة:

(برنامج سوق الأسهم السعودي، وبرنامج يسعد صباحك، وبرنامج وقت القرار، وكذلك برنامج المرصد)، ويُمكننا الإشارة إلي التردُد الجديدة لتلك القناة من خلال ما يلي:

نايل سات القمر الصناعي
12149 التردد
27500 مُعدل الترميز
عمودي الاستقطاب
6/5 تصحيح الخطأ

4- تردد القناة الإخبارية السعودية 2023

من خلال حرصنا على توضيح الترددات الجديدة لقنوات التلفزيون السعودي في سياق حديثنا عن تردد القنوات السعودية الجديدة، يجدُر بنا الإشارة إلي التردد الخاص بالقناة الإخبارية السعودية، والتي بالطبع يقوم بمُتابعتها شريحة كبيرة من المواطنين السعوديين.

وذلك بهدف مُتابعة الأخبار المحلية والعالمية بصورة دائمة، وخاصة في ظل جائحة كورونا وما تمر به البلاد كنتيجة عن هذا الوباء، بالإضافة إلي تقديمها الكثير من البرامج الإخبارية تعمل فيهم على استضافة عدد من المُحللين السياسيين.

ومن أهم البرامج التي تُقدمها تلك القناة: (برنامج العالم بعيون سعودية، وبرنامج طبعة المشاهد، وبرنامج قلم يتحدث، وكذلك برنامج الراصد و التردد للقناة الإخبارية السعودية هو:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11391
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
تصحيح الخطأ 6/5

[ref]https://www.alekhbariya.net/[/ref]

5- تردد قناة SBC السعودية 2023

استكمالًا لحديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة 2023، ينبغي الإشارة إلي أهم القنوات الثقافية المتواجدة في التلفزيون السعودي، وهي قناة SBC التي تعنى بنقل البرامج الثقافية في كافة النواحي الحياتية، والمُتمثلة في البرامج الفنية والموسيقية.

والبرامج التي يتم تقديمها عن الحيوانات، والبرامج التي تهدف لتعليم الشعر، وكذلك البرامج الرياضية، بالإضافة إلي البرامج المعنية بالطبخ، ومن أهم تلك البرامج التي يتم عرضها على القناة: (برنامج شير شات، وبرنامج جوائز السعودية، وبرنامج العكس، وبرنامج لقمة وبسمة. برنامج الدوري مع وليد

ويُمكننا القول أن تردد قناة SBC الجديد هو:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12149
مُعدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5
الاستقطاب أفقي

[ref]https://sbctv.sa/Home[/ref]

6- تردد قناة بيتي السعودية

تُعتبر قناة Beity Tv من أهم القنوات السعودية الفضائية التي تعني بالجانب الاجتماعي، وبالأخص تلك التي تهتم بالمرأة والأعمال التي تقوم بها، ولقد تم إنشاء تلك القناة للمرة الأولى في عام 2013، وتستمر هذه القناة في العمل على مدار اليوم دون انقطاع في البث أو ضعف في الإشارة.

ومن أفضل البرامج التي يتم تقديمها على تلك القناة: (برنامج تسريحة، وبرنامج حجابي، وبرنامج بواقي أكل، وبرنامج صحة وبس، وبرنامج كروشيه وأكثر، وبرنامج قصاصات، وكذلك برنامج لمسة جمال).

ويُمكننا الآن الإشارة إلي تردد قناة بيتي السعودية، وهو:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11337
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
تصحيح الخطأ 6/5

تردد القنوات السعودية

 7- تردد قناة ذكريات السعودية 1445

من خلال حديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة 1445 ينبغي علينا الإشارة إلى أهم القنوات التي تم استحداثها في التلفزيون السعودي، ومن أهمها قناة ذكريات السعودية، حيثُ كانت البداية الأولى لبثها في وقت الحظر الذي عانى منه العالم أجمع بأسره في ظل جائحة كورونا.

والتي جعلت جميع المواطنين عاكفين في منازلهم حفاظًا على الصحة، فقامت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعوي بأخذ القرار حول إنشاء تلك القناة.

وكان ذلك بغية القيام بتسلية المواطن السعودي من خلال عرض الأفلام والمُسلسلات والمسرح، وكذلك عرض البرامج المُهتمة بنقل التراث السعودي لجميع الأجيال.

من أهم البرامج القديمة التي عملت قناة ذكريات السعودية على عرضها، والتي نالت إعجاب واهتمام المُشاهدين السعوديين :

(برنامج مُسابقات وحروف، وبرنامج الكاميرا الخفية، وبرنامج سباق المُشاهدين، وبرنامج روّاد ومواهب، وكذلك مسرح التلفزيون)، و التردد الجديد لتلك القناة هو:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12149
مُعدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5
الاستقطاب عمودي

[ref]https://twitter.com/Thikrayat_tv[/ref]

8- تردد قناة 22 الفضائية السعودية 2023

استكمالًا لحديثنا عن تردد قنوات السعودية الجديدة يجدُر بنا التطرُق إلي قناة من أهم القنوات الاجتماعية في المملكة السعودية، قناة 22 الفضائية.

حيث تهتم تلك القناة بعرض جميع جوانب الحياة لكافة أفراد الأسرة، وذلك من خلال عرضها للعديد من البرامج السياسية والاجتماعية والفنية والاقتصادية.

ويتم عرض قناة 22 الفضائية لمحتواها بصورة مُستمرة على مدار اليوم دون انقطاع في البث، ومن الجدير بالذكر العلم بامتلاك القناة لرأس مال مُميز يُمكّنها من الاستعانة بأفضل أنواع الأجهزة المُتعلقة بالصوت والكاميرات لنقل المحتوى الذي تقوم بتقديمه على أكمل وجه وبجودة عالية.

من أفضل البرامج التي قدمتها تلك القناة: (برنامج وقت إضافي، وبرنامج تويتر، وبرنامج نشرة الأخبار، وبرنامج نتكلم بجد، وكذلك برنامج الملعب الأخضر)، والآن يُمكننا الإشارة إلي تردد قناة 22 الفضائية 1445 على النحو التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11977
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
تصحيح الخطأ 6/5

[ref]https://twitter.com/22arabtv[/ref]

9- تردد قناة روتانا كيدز

تُعتبر قناة Rotana kids من القنوات المُستحدثة الموجودة على التلفزيون السعودي التي تم افتتاحها خصيصًا للأطفال، حيثُ تهتم بعرض البرامج التلفزيونية الطفولية المُسلية.

ويتم ترشيحها للأطفال بصفة مُستمرة وذلك لاهتمامها بعرض كل ما هو من شأنه أن يفيد الأطفال ويوجههم إلي التحلي بالأخلاق والصفات الطيبة.

ونتيجة لذلك حازت تلك القناة على إعجاب كل العائلات، ووفقًا لحلول الإجازات المدرسية الرسمية اهتم الآباء والأُمهات بالبحث عن تردد قناة روتانا كيدز .

من أجمل البرامج التي تعنى قناة روتانا كيدز بتقديمها للأطفال هي: (برنامج العودة إلي الجزيرة الكنز، وبرنامج افتح يا سمسم، وبرنامج مُغامرات ماهر، وبرنامج أبطال الكُرة الحُرّة، وكذلك برنامج جي فوتبول).

ويُمكننا الآن وفقًا لحديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة 1445 الإشارة إلي التردد الجديد لتلك القناة المُميزة كما يلي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11296
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
تصحيح الخطأ 6/5

 [ref]https://rotana.net/live-kids/[/ref]

10- تردد قناة الأماكن السعودية

من خلال حديثنا حول تردد قنوات السعودية الجديدة يجب العلم بوجود قناة تُعد من أهم القنوات التي يتم عرضها على التلفزيون السعودي، ألا وهي قناة الأماكن السعودية، والتي تم إنشائها في عام 2011، والتي تعمل على تقديم الكثير من المُسلسلات التلفزيونية الدرامية البدوية من كافة أرجاء العالم العربي سواء كانت مُسلسلات سعودية أو خليجية أو مصرية.

فإن هدفها الأسمى هو الحرص على نيل رضا المُشاهدين بكافة الأذواق، ومن الجدير بالذكر العلم بعدم اعتماد تلك القناة على المُسلسلات فقط، بل إنها أيضًا تقوم بعرض العديد من البرامج التي تتحدث عند البدو وتُحاكي كثير من قضاياهم الأدبية والثقافية وغيرها.

من أفضل البرامج التي تُقدمها تلك القناة: (برنامج مُعلم وأعلام، و برنامج أربح من الأماكن، و برنامج مع البادية، وكذلك برنامج جولة الشعر والإنشاد)، و التردد الجديد لقناة الأماكن  هو:

نايل سات القمر الصناعي
10795 التردد
27500 مُعدل الترميز
عمودي الاستقطاب
6/5 تصحيح الخطأ

11- تردد قناة الساحة الفضائية السعودية

تُعتبر تلك القناة من أهم القنوات الفضائية في المملكة العربية السعودية، ويتم من خلالها عرض الكثير من البرامج والمُسلسلات، بالإضافة إلى انفرادها ببث العديد من المهرجانات التي يتم إقامتها في أراضي المملكة، مع إمكانية مُتابعتها أون لاين من خلال الإنترنت.

ومن أهم البرامج التي قدمتها قناة الساحة الفضائية: (برنامج مٌراسلون، برنامج أمزح معك، وبرنامج وجهة نظر، وكذلك برنامج شُعراء في ذكرياتنا وبحور الإبداع)، ويُمكننا من خلال حديثنا عن تردد قنوات السعودية الجديدة الإشارة إلي التردد الجديد لتلك القناة، وهو على النحو التالي:

نايل سات القمر الصناعي
11747 التردد
27500 مُعدل الترميز
6/5 تصحيح الخطأ
أفقي الاستقطاب

[ref]https://www.youtube.com/channel/UC_Ecqp5BNq_yPzGuUxuB0cQ[/ref]

12- تردد قناة دراما بدوية السعودية

استكمالًا لحديثنا حول تردد القنوات السعودية الجديدة يجب ذكر قناة من أهم القنوات السعودية الفضائية وهي قناة دراما بدوية، والتي تم إنشائها في عام 2013.

وشكلّت نجاحًا كبيرًا في تكوين قاعدة جماهيرية، حيثُ أنها تهتم بعرض مجموعة من المُسلسلات القديمة والحصرية التي يبحث عنها الكثير من المواطنين.

وكان الهدف من تأسيس قناة دراما بدوية السعودية هو إظهار الحياة البدوية للناس، والتي بالطبع تختلف عن حياة المدُن، ومعرفة كيف تسير شئونهم، مع ضرورة العلم بمُراعاة القناة للقيم والمبادئ والعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

بالإضافة إلي أنها تقوم بالمُساهمة في نشر الوعي الثقافي البدوي للمُجتمعات العربية الأُخرى، ومن أفضل المُسلسلات التي قدمتها تلك القناة: (مُسلسل العنود، ومُسلس درب الشهامة، ومُسلسل باب الحارة، ومُسلسل الدمعة الحمراء، وغيرها الكثير…)، أما التردد الجديد لتلك القناة فهو كالتالي:

القمر الصناعي نايل سات عرب سات
التردد 11137 11976
مُعدل الترميز 27500 27500
الخطأ 4/3 6/5

[ref]https://twitter.com/drama_badawia[/ref]

في نهاية حديثنا حول تردد القنوات السعودية الجديدة 2023 علي النايل سات وعرب سات ينبغي العلم بأن عدد القنوات التي تُديرها الحكومة السعودية من قِبَل وزارة الثقافة والإعلام 14 قناة، مع تركيز العديد من تلك القنوات على التعليم والترفيه والموضوعات الدينية.

إغلاق