اقتراح 10 صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

اقتراح 10 صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

تعد الجلسات الأرضية من أهم الديكورات المنزلية الكثير وخاصةً في دول الخليج، بل وفي القاعات الكبيرة التي يقطن بها كبار شخصيات الدولة والشيوخ وغيرهم دائمًا ما يعتمدون فيها المساند الأرضية كنوع من الأثاث المنزلي العربي الأصيل.

أحدث أنواع جلسات ارضيه مساند

تأتي تصاميم هادئة وبسيطة تتناسب مع الديكورات المنزلية الرقيقة تمنح الشعور بالراحة والاسترخاء عند الجلوس، وأيضًا يُناسب كبار السن نظرًا لكونه مُريح ومصنوع من أقمشة قطنية مُميزة، بالتالي فهو ليس صلبًا.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • تأتي هذه الجلسة مناسبة للمنازل العصرية فهي تأتي باللون الرمادي الذي يمنح شعور بالاتساع، كما أدخل لون مختلف في المساند الصغيرة لتضفي طابع مميز.
    صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445
  • هذه الجلسة تمنحك شعور أنيق وبسيط فجاءت باللون الوردي الرقيق ولا يتداخل بها أي من الألوان للتركيز على تصميم المسند، كما أضافت الستارة ذات الطبقتين مظهر خلاب زاد التصميم تميزًا وجمالًا.
    صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445
  • هذا النوع من الجلسات لا يتناسب مع الجميع فاللون جريء بدرجة كبيرة بسبب تداخلات الألوان والنقوش على المساند، كما تتوسط الجلسة منضدة من الزجاج بيضاء تحمل مزيج بين الرقي والعملية.

لا يفوتك أيضًا: شرح تركيب اللون الكشمير بـ 3 خطوات

صور مساند أرضية رقيقة متداخلة الألوان

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • هذه الجلسة تتناسب مع المساحة الكبيرة؛ وذلك لأن اللون يأتي قاتم نسبيًا، ثم إضافة هذه الوسادات الصغيرة المنقوشة أضافت طابع مميز للجلسة، مع إضافة منضدة صغيرة بيضاء في المنتصف مع بضعة ديكورات بسيطة.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • إذا كُنت تُحب الألوان المبهجة فإن هذا التصميم لك، فمزيج اللون البنفسجي والذهبي مع وسادات من نفس الألوان تمنحك شعور بالبهجة، وتمنحك الشعور بالراحة أثناء الجلوس، وهذا النوع يتم تصميمه في غرف المعيشة.

لا يفوتك أيضًا: اقتراح 35 شكل من موديلات كنب مودرن

جلسات أرضية مزخرفة

نظرًا لاختلاف الأذواق فقد يفضل الكثير تلك المساند المنقوشة المميزة، خاصةً إذا كان الديكور بسيطًا ويحتاج لبعض الزخارف لإضفاء طابع مميز على الغرفة، هذا النوع يفضل تطبيقه في الغرف المستقلة التي تستقبل بها الضيوف.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • إذا كُنت تفضل النقوش الإسلامية الرقيقة فإن هذا التصميم هو الأفضل لك، كما أن اللون رقيق ومتناسب مع الديكور الهادئ للوسط، وتصميم الفواصل والسنادات بهذا الشكل يترك طابع مميز وأكثر مرونة.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • هذه الدرجة التي لا تستطيع تحديدها بدقة إذا كانت باللون البرتقالي أو الأصفر أم الاثنين معًا تجعل التصميم لا يفارق خيالك، اعتمد هذا التصميم على التركيز على النقوش من نفس اللون مع إدخال اللون الأحمر والبني كنوع من تحديد النقش.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • هذا التصميم ليس بالضرورة تصميمه بالمنزل، فيغلب عليه الطابع الإسلامي والملوكي، فعند النظر إلى الجلسات تُلاحظ أنها تأتي بنقشات بيضاء منقوطة بينما التركيز ككل مُوجه نحو الجدران وما أضيف إليها من ديكورات تقليدية.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون التركواز

مساند أرضية ملكية

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • هذا النوع ويطلق عليه الجلسة الكلاسيكية، فتلاحظ أن الأثاث والديكورات حتى الألوان جاءت تحاكي أزمنة مختلفة.. القماش المُصمم منه الجلسة يأتي باللون الأحمر ويتداخل به اللون الأبيض، مع إضافة وسائد صغيرة من نفس الألوان ولكن بنقشات مختلفة.
  • إضافة منضدة من الخشب لاكتمال الوصف الكلاسيكي، وإذا لاحظت أيضًا أن ديكور السقف والجدران أيضًا تتناسب مع الجلسة بشكل أو بآخر، إذا كُنت ترغب في تصميمها بمنزلك فيجب أن تركز على الديكور المحيط.
    صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445
  • إذا كُنت تفضل الطابع العثماني فبالتأكيد ستعجب كثيرًا بهذا التصميم، فإذا نظرت إلى مساند الظهر ستلاحظ بأنها تأتي بألوان نقوش تعود إلى قرون قديمة تشبه ديكور منزل الأجداد، وهذا ما يمنح الشعور بالدفء والعودة للماضي.

صور جلسات ارضيه مساند حديثة 1445

  • استخدام اللون الأحمر الزاهي قد لا يفضله البعض ولكن بالنظر إلى هذه الجلسة فلا يُمكنك أن تنسى تصميمها ولا حتى لونها، ستبهرك بدءًا باللون الزاهي وصولًا إلى التصميم البسيط الجريء.
  • مع إضافة بعض الوسائد البيضاء الصغيرة لكسر حِدة اللون، يُمكن الاعتماد على طلاء أبيض سادة للجدران مع إضافة الستائر أغمق قليلًا من لون المسند.

يُمكنك من خلال هذه المجموعة من صور جلسات ارضيه مساند حديثة استنباط بعض الأفكار المميزة التي تتناسب مع منزلك، كما يُمكنك تصميم أي منها بسهولة.

إغلاق