دعاء المحبة والعشق مستجاب بين الحبيب وحبيبته

دعاء المحبة والعشق مستجاب بين الحبيب وحبيبته

تشعر الزوجة بالحزن حينما تتزوج ولا تجد زوجها يبادلها نفس الشعور، وفي الحقيقة تستطيع المرأة جذب قلب زوجها بإظهار الحب والدلال، علاوة على ذلك عليها أن تتضرع لله رب العالمين قائلة دعاء المحبة والعشق كل يوم.

  • اللهم اجمعني وزوجي الحبيب الغالي في الدنيا على طاعتك وفي الآخرة في جنات الفردوس الأعلى، اللهم اجعله سندًا لي واجعلنا نزداد حبًا واهدنا سبل السلام برحمتك يا رحمن.
  • اللهم احفظ لي حبيبي الغالي وقنا شر فتنة المحيا والممات وارزقنا حسن الخاتمة، اللهم اجعلنا نسعى دائما لفعل الخير وعجل لنا بالزواج الحلال ويسر لنا كل أمر عسير يا جبار.
  • اللهم أعد حبيبي الغالي إلى حياتي، اللهم املأ قلبه حبًا لي واجعله يهتم بي، اللهم أتم زواجنا على خير واصرف عنا شياطين الإنس والجن وكن معه يا رحمن.

دعاء المحبة والعشق

دعاء المحبة والتسخير

تتمنى كل زوجة أن يسخر الله لها الزوج وأن يحبها حبًا كبيرًا ولا يتطلع إلى امرأة غيرها، وفي الواقع تحزن الزوجة كثيرًا حينما يذكر زوجها محاسن امرأة أخرى أمام عينها وكذلك عندما يرغب في الزواج من فتاة رأى أنها أجمل من زوجته، لذلك يتعين على الزوجة أن تعامل زوجها معاملة جيدة حتى يراها أجمل النساء، بالإضافة إلى ذلك عليها ترديد دعاء المحبة والعشق باستمرار وهو كالتالي:

اللهم سخر قلب حبيبي الغالي، اللهم اجعل قلبه يزداد حبًا في، واجعله يبتعد عن جميع نساء الأرض، اللهم اجعله يراني أجمل امرأة في الدنيا وكنا معنا الله.

اللهم اكفنا شرار الخلق واجمعني وحبيبي الغالي على خير، اللهم وفقنا في زواجنا واكتب لنا الستر والسلامة، اللهم أبعد عنا وساوس الشيطان، وقنا شر فتن الليل والنهار واصرف عنا من يدعون محبتنا.

اللهم اهدي حبيبي الغالي وأعيده لي معتذرًا معترفًا بخطأه، اللهم اجعله يراني الأفضل في حياته دائمًا، اللهم اجعلنا ممن يحلون الحلال ويحرمون الحرام ويطيعونك يا رحمن.

دعاء المحبة والعشق

كيفية زيادة الحب بين الزوجين

تستمر الحياة وهي على أفضل حال حينما يكون كلا الزوجين محبين لبعضهم، وما أجمل أن يكلل الحب بين أي رجل وامرأة بالزواج وهناك أمور تزيد الحب بينهما وهي كالتالي:

الثقة

  • الثقة بين الحبيبين من أكثر الأمور التي تزيد المحبة بينهما، فإن كان هناك خلل في هذه الثقه تصبح الحياة بينهما مضطربة جدًا وسرعان ما ينفصلان.

الوضوح والصراحة

  • استمرارية العلاقة بين الحبيبين تتطلب أن يكون كلاهما واضح بالنسبة للآخر، وأن يكون صريحًا ولا يخفي عنه أي شيء، وأصعب ما يمر على الشريك هو اكتشاف أمور مخفية عنه.

الاستماع

  • يحتاج الحبيب إلى من يستمع إليه فإن لم يجد ذلك من شريك الزواج يتجه للتحدث مع آخرين، لذا يتعين على المحب أن يستمع إلى حبيبه جيدًا، وأن يناقش معه مختلف الأمور التي ترهقه.

الإخلاص

  • يساهم الإخلاص في جعل العلاقة بين الزوجين أو الحبيبين أفضل، علاوة على ذلك تستمر وهي خالية من المشكلات، ومن جهة أخرى تزداد الروابط بينهما عبر السنين.

اللين

  • يجب أن يتعامل الطرفين بلين ويبتعد عن العناد، لأنه حينما يظهر في العلاقة الزوجية تصبح الحياة بين الحبيبين غير مستقرة ويبدأ كلاهما بالتفكير في الانفصال.

دعاء المحبة بين الزوجين

المحبة بين الزوجين من الأمور المهمة التي يتعين على كل رجل وامرأة أن يحرصا على وجودها بينهما فإن كان أحدهما لا يحب الآخر تصبح الحياة سيئة ويختفي القبول بينهم وهذا الأمر يترتب عليه الانفصال في وقت قريب، لذا يتعين على كلاهما رؤية محاسن الآخر والتفكير فيها، علاوة على ذلك يفضل ترديد دعاء المحبة والعشق باستمرار وهو كالتالي:

اللهم بارك لي في زوجي الحبيب واجعل قلبه يحبني كثيرًا، اللهم اجعله من الهادين المهتدين وسخر قلبه لى، اللهم أبعد عن حياتنا الحاقدين والحاسدين واجعلنا لا نفترق أبدًا يا الله.

اللهم ارض عن زوجي الغالي وراضيه واصرف عنه السوء والفحشاء واجعله من الطائعين لك الراضين بقضائك، اللهم اجعل جمعتي وزوجي خير جمعه، وجنبنا كل ما يؤرقنا.

اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي اللهم اجعلني أحب نساء الأرض إلى قلبه، يا رب لا تشمت بنا الأعداء، اللهم ألن قلب زوجي لي كما تلين الحديد، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل.

دعاء المحبة الشديدة مجرب

يجد الفرد نفسه يحب فتاة حبًا شديدًا ولا يستطيع الاستغناء عنها ويتمنى أن يوفقه الله سبحانه وتعالى في الزواج منها، ومن الجيد أن يجد الفرد ويجتهد حتى يحقق تلك الأمنية في وقت قريب وأن يبتعد عن فعل أي أمر من الأمور المحرمة حتى يبارك الله له في زواجه، ويفضل أن يردد الفرد دعاء المحبة والعشق والزواج وهو كالتالي:

  • اللهم اجعل قلب حبيبي حنين وأتم لنا زواجنا على خير، اللهم أخرجه من الظلمات إلى النور وأبعد عنه السحرة والساحرين، اللهم قربني إليه واهدنا للحق واصرف عنا من يدعون محبتنا.
  • اللهم ارزق حبيبي الغالي الرضا والسعادة، اللهم املأ قلبه بالخير واجعلني أحب الناس إليه، اللهم اصرف عن حياتنا كل من يبغي لنا الفراق واجعلنا من السعداء معًا يا الله.
  • اللهم أعد لي حبيبي الغالي واجعله يحبني كما كان في الماضي، اللهم سخر قلبه لي، اللهم اجعله يتقبل كل أعمالي واجعله من الراضين عني واهد قلبه للحق ووفقنا في زواجنا.

اطلع على: نص دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله مكتوب

دعاء المحبة لشخص معين

الحب من الأمور التي لا يستطيع الإنسان إخفائها فهي تظهر على معالم وجهه حينما يتحدث مع الآخر وكذلك عندما يذكر اسم الشخص الذي يحبه، ومن الجيد أن يوفي الفرد بوعوده ويبتعد عن الكذب والخداع لأن هذان الأمران يجعلان الشخص الذي يحبه لا يثق فيه أبدًا، ومن الجيد أن يتضرع المسلم لله حتى يجعل حبيبه من نصيبه كالتالي:

اللهم لا تجعلني أهون على من أحب واجعل قلبه ممتلئًا بالحب لي، اللهم اجعله يراني جميلة وحسن مظهري في عينه، اللهم اجعلني قريبة من قلبه واجعل زواجنا خير قرار اتخذناها وجنبنا رفقة السوء.

اللهم اكتب لمن أحب الصلاح والفلاح وارزقه التوفيق في عمله، اللهم اصرف عنه الحسد وارزقه الطمأنينة أينما تولى وأتم فرحتنا على خير واصرف عنا من يريد فرقتنا يا من بيده ملكوت كل شيء.

اللهم بارك لي فيمن أحب وارزقه الستر في الدنيا والآخرة، اللهم أبعده عن الذنوب والمعاصي وسوء الأقدار، اللهم اجمع شملنا على خير واجعلنا ممن يبغون الصلاح ويكرهون الفساد.

اطلع على: ادعية لتسخير قلوب الناس بالمحبة

دعاء المحبة والعشق من أكثر الأدعية التي يرددها المحبين وكذلك المقبلين على الزواج، وفي الواقع يتعين على كل شخص رزقه الله الحب الحلال أن يحافظ عليه ولا يفرط فيه، علاوة على ذلك عليه ألا يستمع إلى من يبثون الكلام السيء في الأذان، ومن الجيد أن يكون الحبيبين متعاهدين على الصدق والصراحة من البداية ويجب أن يكون بينهما ثقة كبيرة ويتجنبون العناد و يحلان المشاكل بتروي.

إغلاق