دعاء دخول شهر رمضان 2024 وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان

دعاء دخول شهر رمضان 2024 وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان

تصبح حياة الإنسان هادئة وخالية من القلق والاضطرابات كلما اقترب من ربه وجعل نيته خالصه لوجه الله، ويفضل ألا يترك المسلم الأيام التي تكثر فيها الخيرات تمر دون أن يأخذ نصيب وافر منها، ومن الجيد أن يدعو المسلم دعاء دخول شهر رمضان مستقبلا الشهر الكريم.

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان المبارك بالأمن والسلامة، اللهم وفقنا فيه لما تحب وترضى، اللهم ارزقنا العافية والرزق الواسع الحلال وادفع عنا الأسقام.
  • اللهم وفقنا لصيام شهر رمضان واجعلنا نعتاد على القيام وتلاوة القرآن، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا ولا تخرجنا منه إلا بذنب مغفور وعيب مستور، اللهم السلامة من كل إثم.
  • اللهم أبعد عنا الغفلة ويسر لنا الحال وارزقنا العافية، اللهم قربنا إلى مرضاتك وجنبنا الفتن، اللهم أبعد عنا سخطك ونقماتك ووفقنا لتلاوة القرآن برحمتك يا رحمن.

دعاء دخول شهر رمضان قصير 2023

يستطيع المسلم جعل حياته خالية من القلق والتوتر كلما كان قريبا من الله سبحانه وتعالى، أما حينما يبتعد عنه فتكون الحياة شاقة عليه بالإضافة إلى ذلك لا يستطيع التقدم في حياته ويجد العثرات تقف في طريقه، وفي الحقيقة يستطيع المسلم استقبال الشهر الكريم والتضرع لله رب العالمين وقول الأدعية التالية:

يا رب مع إقبال شهر رمضان المبارك اجعل لنا نصيبا من الرحمة، واهدنا إلى نور الحق ووفقنا لكل خير اللهم ارزقنا فيه رحمة الأيتام.

اللهم أهل علينا رمضان بحب الإحسان وكره إلى قلوبنا الكفر والفسوق والعصيان، اللهم اقضي لنا الحوائج ووفقنا لكل خير.

اللهم أبعد عنا الكسل والنعاس، اللهم ارزقنا النصر والصبر وتقبل توبتنا ونجنا من النار ويسر لنا الخير.

اطلع على: نص دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان ذهب الظمأ وابتلت العروق

دعاء دخول شهر رمضان

دعاء استقبال رمضان مكتوب طويل

اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم اصرف عنا عذاب النار، اللهم اجعل كل قضاء قضيته لنا خير، اللهم افتح لنا أبواب الرزق وارحمنا برحمتك يا رحمن.

اللهم اجمعنا بأحبابنا على الخير واهدنا إلى البر والتقوى، اللهم اصرف عنا الفواحش وارزقنا علما نافعا، ورزقا طيبا وقلبا خاشعا وجسدا على البلاء صابرا.

اللهم افتح لي خزائنك وارزقني رزقا حلالا طيبا، اللهم اغفر لي ذنبي وارزقني البركة في كل شيء، اللهم اجعلني من المتوكلين عليك الراضين بقضائك.

اطلع على: دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وانت راض عنا وقد طهرت قلوبنا

دعاء دخول شهر رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يصبح رمضان شاقا على العبد حينما يقبل وهو فاقدا لأحد الأحبة، وما أجمل أن يجتمع الأحباب في الشهر الكريم في الخير ويتقربون من الله سبحانه وتعالى بصلاة التراويح معا، علاوة على فعل الطاعات والابتعاد عن المنكرات وما أجمل أن يدعو المسلم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين استقبالا للشهر الكريم كالتالي:

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم أهله علينا بالخير واليمن والبركات واجعل دعائنا مستجاب.

اللهم مع اقبال شهر رمضان المبارك أسألك أن توفقنا لكل خير، وأن تصرف عنا السوء وأن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك.

يا رب مع قدوم شهر رمضان المبارك نسألك البر والتقوى وحسن الحال، اللهم ارزقنا طيب العيش ويسر لنا كل أمر عسير، اللهم اغفر لوالدينا و للمؤمنين والمؤمنات وقنا واصرف عنا عذاب النار.

كيفية استقبال شهر رمضان

المسلم التقي هو من يستقبل شهر رمضان الكريم بالخيرات ولا يمنع نفسه من نيل الحسنات الوفيرة خلال هذا الشهر، ومن الجيد استقباله بما يلي:

تجديد النية يتعين على المسلم تجديد النية وفتح صفحه كلها خير مع الله سبحانه وتعالى

ومع نفسه ومع إقبال شهر رمضان.

هجر الذنوب الذنوب ترهق النفس  بالإضافة إلى ذلك تجعل الحزن يتكدس على القلب

لذا يتعين على المسلم أن يهجر الذنوب مع قدوم شهر رمضان.

الصلاة بوقتها يفضل أن يعود المسلم نفسه على الصلاة في وقتها خلال شعبان

حتى يدخل إلى رمضان دون أن يجد مشقة في تأديتها.

ترتيب الوقت من الأمور التي تجعل اليوم يمر بخير، ويستطيع المؤمن إنجاز أكبر قدر من المهام

لذا يفضل أن يعود المسلم نفسه عليه.

الاستعداد من اجل دخول شهر رمضان

ينتظر العباد شهر رمضان الكريم بهجر الذنوب وتجديد النية والعزم على جعل هذا الشهر أفضل من العام بالكامل، ويمكن استقباله بما يلي:

تلاوة القرآن

  • يتعين على المسلم أن يجعل القرآن رفيقا له خلال شهر رمضان المبارك، وأن يقسمه إلى أوراد يتلوها خلال الشهر.

كثرة السجود

  • يساعد السجود على زوال الهم ويجعل قلب المسلم هادئ وخالي من المشكلات بالإضافة إلى ذلك يقيه العثرات.

الدعاء

  • يفضل أن يكثر المسلم الدعاء للأهل والمال والولد والنفس في الشهر الكريم، وأن يدعو الله كثيرا عند الإفطار، لأن الدعاء في ذلك الوقت مستجاب.

الصدقة

  • يتعين على المسلم أن يخرج الصدقات خلال الشهر الكريم، علاوة على ذلك عليه أن يجبر بخاطر كل من يحتاج إلى جبر.

قيام الليل

  • يعتبر قيام الليل من أهم الأمور التي تطهر النفس وتجعل قلب المسلم متعلقا بالله، علاوة على ذلك تعود عليه بالنفع.

اطلع على: صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا غير غضبان

يتعين على المسلم قول دعاء دخول شهر رمضان حينما يهل الشهر الكريم ويجب ألا يترك العبد أيامه تمر دون أن يغفر ذنبه، ويفضل أن يبتعد المسلم عن الغفلة .

ورفقاء السوء وكل من يأخذون بيده إلى المعاصي والذنوب بالإضافة إلى ذلك عليه أن يجدد النية مع ربه سبحانه وتعالى، ويرتب أوقاته ويحافظ على الصلوات وأن يجعل للقرآن الوقت الأكبر من يومه.

إغلاق