أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

العيون من أهم ما يميز الوجه لذلك تبحث جميع الفتيات والنساء عن أفضل نوع ماسكرا حتى تبدو العيون جذابة وجميلة لأنها تحل محل الرموش الصناعية التي يضر استخدامها بكثرة الرموش الطبيعية.

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

هناك العديد من أنواع الماسكرا التي يمكن استخدامها لإضفاء مظهر جذاب وجميل للعيون ومنها ما يلي:

ماسكرا ميبيلين كولوسال

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

من أفضل وأشهر أنواع الماسكرا لأنها تعمل على تكثيف وإطالة الرموش بتأثير ينافس الرموش الصناعية وذلك لاحتوائه على مادة السيليكا التي تعمل على تسهيل وتمشيط الرموش حسب الرغبة.

تحتوي مكونات هذه الماسكرا على زيت الجوجوبا الذي يمنع تراكم الدهون في مسام الرموش، ويأتي باللون الأسود القاتم الذي يمنح عينيك مظهرًا مشرقًا وقابلًا للبناء حتى ثلاث طبقات.

يساعد تصميم فرشاتها الكثيفة أيضًا على التقاط جميع الرموش وجعلها أطول وأكثر كثافة في ثواني، ولم يجد المستخدمون أي عيوب سوى أنها سريعة الجفاف ويصعب إزالتها.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع جهاز شفط الرؤوس السوداء وغلق مسام الوجه

ماسكرا لوريال

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

تتميز ماسكرا لوريال بميزة تجعلها الأفضل في التكثيف وذلك لوجود البرايمر في الماسكرا من جهة والماسكرا على الجانب الآخر، كما يحتوي البرايمر على طبقة الكابريل جليكول الذي يرطب الشعر وينعمه، ويساعد الماسكرا على الانتشار بسهولة على الرموش.

تحتوي على زيت الجوجوبا الذي يساعد على تكثيف الرموش ومنعها من التساقط، والجلسرين الذي يساعد على منع التصاق الرموش، ويساعد شمع العسل الماسكرا في الحفاظ على تثبيتها لمدة تصل إلى 12 ساعة.

تندمج الفرشاة بشعيراتها المستوية مع مكونات الماسكرا التي تعمل على التقاط وتمشيط الرموش من الجذور إلى الأطراف وينتج عن هذا رموش كثيفة لامعة باللون الأسود ورغم ذلك فهي تجف بسرعة وقابلة للتلطيخ.

بورجوا ماسكرا

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

أصبحت ماسكرا بورجوا مشهورة بفضل تقنيتها المعززة من خلال توفير الطول والكثافة في فرشاة واحدة عن طريق لفها، كما تلعب دورًا مهمًا في فصل الرموش عن بعضها، بالإضافة إلى ثنيها للخلف، وتأتي باللون الأسود الغامق، كما إنها خالية من البارابين.

ماسكرا شانيل

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

يعد أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش والاستخدام اليومي لاحتوائها على الشمع الطبيعي الذي يوفر كثافة كبيرة في ثواني ويثبت الرموش دون الالتصاق بها، لذلك تحافظ التركيبة على لمعان ومرونة الرموش حتى نهاية اليوم، وتساعد الفرشاة على تجميع الشعيرات القصيرة والطويلة معا، كما ينسجم تأثير التركيبة مع الفرشاة وتنتج عيون صافية ومكثفة باللون الأسود الساحر أو الأزرق الليلي المثير.

لا يفوتك أيضًا: نتيجة تجربتي مع تكبير المؤخرة بالسيليكون

ماسكرا كلينك

صممت للعيون الحساسة فهي لا تسبب الاحمرار والحكة، وتحتوي على تركيبة غنية بالمرطبات مثل، السيليكا والبانثينول التي تساعد على ترطيب الرموش بعمق وجعلها أكثر مرونة.

تتميز فرشاة ماسكرا كلينيك بشعيرات كثيفة وكبيرة مما يزيد من مساحة سطحها وكثافة الشعر لمضاعفة حجمه، مما يسمح له الوصول إلى أدق الشعيرات على كلا الجانبين، وتم تصميمها باللون الأسود لإضفاء مظهر أكثر جاذبية، لكن تأخذ الفرشاة الكثير من الماسكرا مما يجعلها متكتلة على الرموش.

ماسكرا ايسنس

أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

ايسنس من أشهر الشركات التي تعتمد في تركيبتها على منتجات بعيدة كل البعد عن القسوة التي تضر بالرموش وهذه الماسكرا الشفافة مصدر مهم لتعزيز شكل الرموش وجعلها أكثر مرونة حتى لا تنكسر كما أنه يعطيها مظهرا كثيفا وطبيعيا لذا يمكن استخدامه دون مكياج أو كأساس قبل الماسكرا الملونة.

يساعد البرايمر المستخدم تحت الماسكرا الملونة على امتصاص الزيوت كما تحتوي تركيبته على البانثينول المرطب، وقد صممت الفرشاة بشعيرات ناعمة وقصيرة لالتقاط الرموش من الجذور، لكن يجب مسح الفرشاة جيدًا لأنها تلتقط الكثير من الماسكرا.

أنواع فرش الماسكرا

يوجد أنواع مختلفة من فرش الماسكرا التي يمكنك الاختيار بينها وفق النتيجة التي ترغبين بها، منها:

فرشاة ذات شعيرات متفرقة تعطي طول دون تكتل.
فرشاة ذات شعيرات متقاربة تعطي رموش كثيفة.
فرشاة صغيرة الحجم تستخدم للرموش الرقيقة التي تتساقط بسهولة.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع توحيد اللون للبهاق

نصائح قبل وضع الماسكرا

قبل استخدام الماسكرا لتكثيف الرموش يجب الالتزام ببعض النصائح أهمها:

  • التأكد من أن الرموش نظيفة تمامًا.
  • ضعي الماسكرا ببطء لثني الرموش قبل أن تجف، إذا رغبت بوضع طبقة ثانية.
  • وضعها من الأعلى والأسفل أو ضعي الكحل أو ظل العيون من الأسفل إذا رغبت في ذلك.
  • إذا كنت تستخدمين ماسكرا مقاومة للماء، يجب أيضًا استخدام مكياج العيون المقاوم للماء.
  • استخدمي مشط الحواجب لفك الرموش إذا تشابكت أو لا تزيدي من السائل على فرشاة الماسكرا.
  • لا تدخلي الماسكرا أكثر من مرة داخل الأنبوبة لمنع الهواء من دخول الماسكرا وتجفيفها.
  • عند استخدام الماسكرا الملونة، يجب أولًا وضع طبقة أساسية من الماسكرا السوداء أو البنية على الرموش قبل وضع الماسكرا الملونة.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش والحصول على رموش مثالية لتظهر العيون بشكل مميز وجذاب، كما الطريقة الأمثل للحصول على أفضل نتيجة للماسكرا باتباع بعض النصائح.

إغلاق