إذاعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة العناصر

إذاعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة العناصر

إذاعة عن البيعة الثامنة هي التي تُبث فيها الاحتفالات بهذا اليوم الجميل، الذي يُصبح فيه الملك سلمان حاكمًا للملكة العربية، وخادمًا للحرمين الشريفين، على أن يكون مقصد هذه الإذاعة بث الوطنية في نفوس الطلاب.

أفضل 5 مقدمات إذاعية عن البيعة

مقدمة الإذاعة هي الفقرة التي بها يحصل الطلاب على تمهيد لِما سيكون عليه موضوع إذاعتهم المدرسية، وهذا يجب أن يكون مُختصرًا شاملًا لكامل المعنى.

الإذاعة عن هذا الموضوع تُرسّخ في أذهان الطُلاب شيئًا من حُب الوطن والولاء له والولاء إلى الحاكم، ويُمكن تحميل هذه الإذاعة كاملة الفقرات PDF من هُنا

إذاعة عن البيعة الثامنة

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن مصر بالعناصر الكاملة

المقدمة الأولى

ذكرى البيعة نحتفل بها معًا بتولي الملك سلمان مقاليد حُكم البلاد، وهو واجب علينا جميعًا الاحتفال به.

فتُعتبر مُبايعة ولي العهد من الولاء إلى الوطن ككل، خاصةً إذا كان مثل حاكمنا الذي تخطى الأزمات التي تمر بها البلاد كُلها، آخذًا إيانا إلى برٍ من الأمان.

المقدمة الثانية

تولي الملك سلمان حُكم البلاد هو بالفعل هدية لنا، على إثرها تسير البلاد في الطريق الصحيح نحو التنمية، فهو رجلٌ لا غبار عليه.. حكمة وبصيرة تُعد هي المكسب الحقيقي للبلاد.

المقدمة الثالثة

كانت لنشأة الملك سلمان في كنف العائلة المالكة سببًا في جعله يتمته بكل هذه المهارة في تيسير أمور الحكم كما يجب لها أن تكون.

لاسيما مع توليه عددًا من الوظائف الهامة قبل إمساكه حُكم البلاد، كرئيس مجلس العائلة ومُستشارًا شخصيًا لعدد ممن سبقوه من الملوك.

المقدمة الرابعة

مُبايعة الملك سلمان تجعل البلاد تتمتع بحاكم على قدرٍ من العلم والخُلق والدين في ذات الآن، فقد تلقى تعليمًا مُخضرمًا في مدرسة الأمراء في الرياض، وهو حافظ لكتاب الله كاملًا، كما كان في سن العاشرة يدرس على يد الشيخ عبد الله الخياط.

المقدمة الخامسة

حياة الملك سلمان السياسية عمِدت إلى تأهيله ليكون ناجحًا في الحجم بشكل فارِق، فقد عمل لفترة أميرًا للرياض، وقد شكّل هذا رؤيته السياسية بشكل كبير.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

مُبايعة الحاكم وولي الأمر ليست بقضية جديدة ابتدعها الناس هذه الأيام، بل هي الإرث الحقيقي للحكم الذي نتبع فيه نبينا الكريم منذ بعثته الشريفة.

هذا أيضًا ما حثّنا به الله تعالى في كتابه الشريف، مُحددًا أجر من يُبايع ويتقي الله ويُطِع ولي الأمر.

“إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)” سورة الفتح.

“لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18)” سورة الفتح.

“إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111)” سورة التوبة.

الحديث الشريف بإذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

لم تكُن مُبايعة المسلمين للنبي صلى الله عليه وسلم حاكمًا للأمة الإسلامية وحسب، وإنما مُبايعة على حفظ الدين، والتمسك بتعاليمه كافة.

“بايَعْنا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على السَّمعِ والطَّاعةِ في اليُسرِ والعُسرِ والمَنشَطِ والمَكرَهِ وألَّا نُنازِعَ الأمرَ أهلَه وأنْ نقومَ ـ أو نقولَ ـ بالحقِّ حيثما كنَّا لا نخافُ في اللهِ لومةَ لائمٍ” رواه عبادة بن الصامت. [ref]الراوي : عبادة بن الصامت | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 1709 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح][/ref]

“يا بُنَيَّ اتقِ اللهَ ولن [تتقي] اللهَ حتى تؤمنَ باللهِ ولن تؤمنَ باللهَ حتى تؤمنَ بالقدرِ خيرِهِ وشرِّهِ وتعلمَ أنَّ ما أصابكَ لم يكن يخطئُكَ سمعتُ رسولَ اللهِ يقولُ القدرُ على هذا مَنْ مات على غيرِ هذا أدخلَهُ اللهُ النارَ” صحيح. [ref]الراوي : عبدالله بن مسعود وحذيفة بن اليمان وزيد بن ثابت | المحدث : ابن القيم | المصدر : شفاء العليل الصفحة أو الرقم : 1/343 | خلاصة حكم المحدث : صحيح[/ref]

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

  • شهدت المملكة إنجازات تنموية عملاقة في حياة خادم الحرمين الشريفين.
  • امتدت إنجازات الملك سلمان للمجالات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والزراعية والتنموية.
  • سعى الملك سلمان إلى تنمية الوطن ككل.
  • كانت البيعة الأولى للملك سلمان بتاريخ 3 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 23 يناير 2015.
  • قضى الملك سلمان حوالي عامين ونصف بمنصب ولي العهد.
  • عُين الملك سلمان وزيرًا للدفاع في 18 يونيو 2011م.
  • بقى الملك سليمان أميرًا على الرياض مدة 50 عامًا.
  • ولد الملك سلمان في الخامس من شهر شوال سنة 1354هـ الموافق 31 ديسمبر 1935م.
  • محل ولادة الملك سلمان هو مدينة الرياض، حيث نشأ مع أخوته في القصر الملكي هُناك.
  • كان خادم الحرمين يُرافق والده في صغره في اللقاءات الرسمية التي كان يلقى بها الملوك والأمراء.
  • كان أهم ما شغل الملك سلمان في صغره هو العلم، وكان لديه عددًا من الشهادات الفخرية التي تُثبت ذلك.
  • لم تكن فترة حكم الملك سلمان سهلة، بل مليئة بالتحديات، والتي أثبتت قدرته في الحكم.
  • ازدهرت الرياض كثيرًا في فترة كون الملك سلمان أميرًا عليها، حيث ظهرت الكثير من التطورات المعمارية، والعديد من التحديثات بالجامعات والمستشفيات والمتاحف، والطرق والسكك الحديد.
  • للملك سلمان العديد من الأعمال الخيرية، مثل تأسيسه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

أقوال المشاهير بإذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

حين تحين ذكرى المُبايعة.. فإن كافة المشاهير يهنئون الملك وأهالي المملكة كافة بهذا الحدث، على أن يكون هذا بكلمات بسيطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سلمان فهد المالك بكل الحب والولاء أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
خالد آل جربوع نجدد حبنا وولائنا لوطننا وقيادته سائلين الله أن يديمه بقيادته وأن يجعلهم ذخرًا للإسلام والمسلمين.
هيا السمهري قلوب الشعب تقرؤكم سلامًا، وتفخرُ أن تكون َ لها إمامًا، نحبك إي ورب الكون صدقًا.
توفيق الربيعة مسيرة حافلة، وعهد زاهر في ذكرى البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
عبد الرحمن بن مساعد تالله لأنت فعلًا سلمان الشهامة والعزة والكرامة .. بك ولك ومنك نرفع رؤوسنا ونفتخر أننا سعوديون.
ناصر البقمي 5 سنوات توازي في قيمتها عمر دول، حفظك الله قائدًا وإمامًا للأمة.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر كاملة مكتوبة

فقرة الشعر عن البيعة الثامنة بالإذاعة

احتفاليات البيعة الثامنة يُمكن أن يُدرج بها عدد من الأشعار التي تشيد بعز الوطن تارة، وتُحيي الملك سلميان تارة أخرى، وستكون مثالية للإذاعة لبث روح الوطنية بالطلاب.

الله الأول وعزك يا الوطن ثاني

لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة

حنا جنود الحرس للقايد الباني

رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه

مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني

يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه

من بان عبدالعزيز وصبحنا باني

ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة

أفضل خاتمات الإذاعة عن البيعة الثامنة

إذاعة عن البيعة الثامنة

يُفترض بالخاتمة أن تكون قصيرة مُحببة إلى الطلاب، تجمع كل محتوى الإذاعة في سطور قليلة وبسيطة، على أن تشمل رؤية الاحتفال بهذا الحدث.

الخاتمة الأولى

الملك سلمان هو شعلة متقدة في سماء المملكة.. والرجل الذي يسير بها على كتفيه بين الصِعاب، وسيكون قادرًا على أخذها إلى وجهة أخرى من التقدم والرُقي.

الخاتمة الثانية

علينا جميعًا تهنئة الملك سلمان بمبايعته الخامسة تلك، فقد كانت سنواته تلك مميزة جدًا، وساوت في الإنجازات ما وصلت إليه دول في أضعافها.

الخاتمة الثالثة

المملكة العربية السعودية مدينة للملك سلمان بالكثير جراء ما وهبه إلى أراضي المملكة من إنجازات، ولِزامًا علينا أن نُعطيه ما يستحق من تقدير بهذه الاحتفالية.

الخاتمة الرابعة

ختامًا.. لا يسعنا إلا أن نشكر الملك سلمان على عيونه التي خدم بها الحرمين الشريفين، وليله الذي قضاه في سبيل تحسين حياة المواطن السعودي، أدام الله عزّه.

الخاتمة الخامسة

ليس علينا إلا أن نحتفل، فهذا اليوم خُصص لأن نقول فيه عاش الملك سلمان، عاشت السعودية حُرة أبيّة مُستقرة.

الإذاعة المدرسية عن البيعة الثامنة يُمكنها بالفعل أن تُعلم الطالب الكثير من القيم، على أن تكون فقراتها مناسبة، وبها قدرًا من العلم والثقافة بهذا الموضوع.

[ref]https://anyflip.com/enup/wopy/basic[/ref]

إغلاق