إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح كاملة

إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح كاملة

إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح تُثري لدى الطالب أهمية التفاؤل، فلم تتقدم الأمم دون وجود أمل أو طموح، لم يصل الإنسان على الفضاء دون تمسكه بالأمل وشعوره أنه قادر على الوصول إلى ما كان مستحيلًا.

مقدمات إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح

الأمل والطموح هما السبب الرئيسي على وجود الإنسان في الحياة وتقبله للتحديات التي يواجهها، ولذلك عندما تفقد الأمل كأنك تفقد الحياة.

1- المقدمة الأولى

الإذاعة عن الأمل والطموح تتطرق إلى أن الأمل هو ما يعطي الإنسان أكسيد الحياة للنظر إلى الغد أنه أفضل، لا يستطيع دونه الإنسان أن يواجه أي صعوبات في الحياة.

2- المقدمة الثانية

الاذاعة عن الأمل والطموح تخبرنا أن الطموح هو ما يجعل الإنسان يخطط لمستقبله ويسعى إلى تحقيقه، دون أن ينظر إلى الخلف أو أن يتوقف عن الوصول إلى ما يسعى إليه، لذلك يجب أن نبذل كل في وسعنا حتى نصل إلى أهدافنا.

3- المقدمة الثالثة

الأمل والطموح قوة ثنائية تتحد من أجل الوصول إلى المكاسب التي تعود على الإنسان بالخير، كلاهما معًا يكونوا مصدر قوة تمنح الإنسان طاقة إيجابية هائلة، هذه الطاقة تجعله يرى أصعب الأشياء أنها بسيطة ويمكن أن تتحقق بسهولة.

4- المقدمة الرابعة

الإذاعة عن الأمل والطموح تشير إلى أنه دون الأمل والطموح سيغرق الإنسان في بحر كبير من اليأس والإحباط يحيط به لفترة طويلة، لن يستطيع أن يخرج من هذه الفترة بسهولة، لذلك من يفقد الأمل فقد الشغف لرؤية المستقبل

فقرة القرآن الكريم عن الأمل والطموح

الأمل والطموح من الصفات التي يجب على الجميع أن يتحلى بها، لأنها هي نبض الحياة للإنسان، وليس هناك أصدق من كلمات الله عز وجل أن نستعين بها، فقد حث الله الذين أصابهم اليأس أن يستعينوا بالصبر.

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) سورة آل عمران (200). [ref]https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura3-aya200.html[/ref]

(إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) سورة التوبة (40).

(فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ) سورة المائدة (52).

فقد أمرنا الله بالصبر حتى نفلح في أمورنا في الحياة، ووصفوا من ييأس من رحمة الله أن قلوبهم مليئة بالمرض، لذا فالأمل في الحياة هو من يجعلنا نصل إلى ما نتمناه.

أحاديث عن الأمل والطموح للإذاعة

لم نسمع منذ أن ولدنا في الدنيا أن هناك شخصًا على وجه الأرض تحلى بالصبر والأمل مثل نبينا الكريم محمد- صلى الله عليه وسلم- فقد كان يتعرض للأذى حتى يتراجع عن رسالته النبوية التي وهبها الله إليه، ولذلك فقد كان مثالً لنا جميعًا في الأمل والطموح.

عن أنس بن مالك- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم “يَهْرَمُ ابنُ آدَمَ وتَشِبُّ منه اثْنَتانِ: الحِرْصُ علَى المالِ، والْحِرْصُ علَى العُمُرِ”.

عن عبد الله بن الحارث- رضي الله عنه- قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم “ما رأيتُ أحدًا أكثرَ تبسُّمًا من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم”.

عن أبو موسى الأشعري- رضي الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم “كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ إذَا بَعَثَ أَحَدًا مِن أَصْحَابِهِ في بَعْضِ أَمْرِهِ، قالَ: بَشِّرُوا وَلَا تُنَفِّرُوا، وَيَسِّرُوا وَلَا تُعَسِّرُوا”. [ref]https://www.dorar.net/hadith/sharh/63[/ref]

فقد رأينا أن الرسول كان دائم التفاؤل بين الناس، وكان يأمر أصحابه أن يتفاءلوا ولا يخشوا شيئًا.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة عن خصائص النمو كاملة PDF

هل تعلم عن الأمل والطموح للإذاعة المدرسية

الأمل هو الورقة القوية للنجاة من اليأس، لذلك علينا أن نتحلى بالصبر دائمًا حتى نصل للهدف المنشود من خلال طموحنا في الحياة، اليأس يعني أن الشخص فقد الغد وفقد ما يسعى إليه قبل أن يبدأ القيام به.

  • الأمل والطموح هم النبض القوي في حياة الإنسان نحو مستقبل ملئ بالإنجازات.
  • الأمل هو ما يجعلنا نخرج من الأزمات التي تحدث لنا ونواجه العديد من التحديات والصعوبات التي لولاه لوقفنا أمامها مكتوفي اليدين.
  • الطموح يجعلنا نخترق من يقف أمامنا من حواجز تمنعنا للوصول إلى الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها دائمًا.
  • الأمل والطموح مثل قوتان اتحدوا لهزيمة العدو الذي يطلق عليه مرض اليأس.
  • المريض لن يتم شفاؤه دون أن يؤمن بالأمل وأن يمتلك طموح يمنحه العزيمة على البقاء والتمسك بالمستقبل وأنه قادر على تخطي كل شيء.
  • الأمل والطموح يمنحاك الطاقة الإيجابية لتتفاءل بالغد مهما كانت المواجهات التي سوف تحاول أن تعيقك.
  • اليأس هو طريق لا يعرف إلا الخسارة وفقدان كل ما نسعى إلى تحقيقه واحدًا تلو الأخرى.
  • إياك أن تفقد الأمل والطموح عندما تسوء عليك الحياة، فعندها سوف تعيش داخل الظلام باقي العمر، الأمل هو ما سوف يضئ لك أزماتك مهما كانت والطموح هو ما سوف يخرجك منها.

حِكم عن الأمل والطموح بإذاعة مدرسية

ومن غير الأشخاص العظيمة يمكنه أن يصف لنا الامل والطموح، فهم أكثر من واجهوا اليأس في حياتهم وهذا ما تشير إليه إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح .

وليام كونجريف (الحب ما هو إلا ضعف العقل، فعندما لا ينضم الطموح، يكون لهبًا مريضًا، إذا لم يتغذى، وينتهي، ويتغذى، يضيع في حرائق ذاتية الاستهلاك).

هنري تايلور (الحكمة يفسدها الطموح حتى عندما تكون نوعية الطموح فكرية. إن الطموح، حتى بهذه الصفة، ما هو إلا شكل من أشكال حب الذات).

نورمان كازنس (لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم).

ليروي نيمان (لقد بقيت دائمًا على انسجام مع طموحاتي ومواقفي وما زلت نفسي القديمة المستعصية على الحل، للأفضل أو للأسوأ).

كريستوفر هايز (حيث أكدت المؤسسة على التواضع والحصافة والنسب والجدارة تحتفل بالطموح والإنجاز والعقل وتحسين الذات).

سي جيه ماهاني (الأفراد الذين تحركهم المصلحة الذاتية، والانغماس الذاتي، والشعور الزائف بالاكتفاء الذاتي، يلاحقون الطموح الأناني لغرض تمجيد الذات).

راسل براند (إذا جردت محو الذات والسحر وروح الأذى، الصفات التي تجعل التصميم والطموح مقبولاً، فسيكون لديك ثغرة صحيحة).

جاك ويلش (الغطرسة قاتل، وارتداء الطموح على الكم يمكن أن يكون له نفس التأثير. هناك خط رفيع بين الغطرسة والثقة بالنفس).

تشارلز سبورجون (الانتقام، والشهوة، والطموح، والكبرياء، والإرادة الذاتية يتم تعظيمها في كثير من الأحيان مثل آلهة عبادة الإنسان، بينما يُنظر إلى القداسة والسلام والرضا والتواضع على أنها لا تستحق التفكير الجاد).

بيتر أكرويد (لا أجد نفسي ممتعًا كشخص والتفاصيل التي أجدها مملة، بصراحة تامة. يمكنك تلخيصها في بضع كلمات أو جمل: أتت من لا شيء. المثقفون. حظ. طاقة. فضول. طموح. هذا هو. لا شيء على الإطلاق يمكن أن ينير العمل بقدر ما أستطيع أن أقول).

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة في المدرسة

خاتمات إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح

إذاعة عن الأمل والطموح

مثلما بدأنا كلمات الاذاعة عن الأمل والطموح بقوة وكلمات مميزة لينتر الأمل والطموح بين الجميع، نود أن نختم بتلك المعاني المميزة.

1- الخاتمة الأولى

اليأس مثل المرض لو تركته في حياتك سوف يجعلك تتآكل حتى تشعر أنه لم يتبق منك شيء تستطيع به أن تواصل الغد.

2- الخاتمة الثانية

إذا استعنت دائمًا بالامل في كافة الصعوبات التي تواجهها فتأكد أنها سوف تمر دون أن تخسر شيئًا وستخرج من هذه المعارك منتصرًا.

3- الخاتمة الثالثة

طموحك في الحياة هو سلاحك للوصول إلى تحقيق أهدافك، فكما قال الزعيم مصطفى كامل (لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة).

إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح PDF

إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح

بالأمل يسعى الإنسان في مواجهة الصعوبات والتحديات التي يواجهها، يجب عليه أن يتمسك بالأمل دائمًا ولا يدع نفسه إلى اليأس، فالنجاح أكبر عدو. [ref]https://www.youtube.com/watch?v=sPBF0dnkqU4 [/ref]

ليس هناك أي ناجح لا يمتلك طموح وأمل، الطموح هو الدافع الأول للوصول إلى الأهداف التي نرغب في تحقيقها، لذلك الإنسان الطموح مثل القطار لا يمكن إيقاف أحلامه.

بالامل نقف بعد السقوط، ونسير نحو غد أفضل، لأن أمل بلا طموح ليس له أهمية وطموح بلا أمل شيء يفتقد إلى القوة الحقيقة للإنسان، والإذاعة المدرسية هي أهم ما يُثري من هذه القيمة، والتي يمكنك إذاعة مدرسية عن الأمل والطموح كاملة من الايقونة التالية :

اذاعة عن الامل والطموح.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية

كلما شعرت أنك ضعفت لليأس تذكر دائما ما تسعى إلى تحقيقه، وانظر على مستقبلك كأنك حققته بالفعل، وارسم الحياة التي ترغب في الوصول إليها.

إغلاق