إذاعة مدرسية عن الملك سلمان كاملة

إذاعة مدرسية عن الملك سلمان كاملة

إذاعة مدرسية عن الملك سلمان كاملة عن طريق موقع qabilaa.com الإذاعة عن الملك سلمان تُبين دوره العظيم تجاه وطنه، فالإذاعة المدرسية أحد الأنشطة الهامة التي تُقدم للطلاب الكثير من الفائدة العلمية والحياتية.. لذا يجب انتقاء موضوعاتها بعناية فائقة؛ بحيث تتناسب مع أعمارهم وتمدّهم بالقيم العُليا وتغرس فيهم حُب الوطن والقائمين عليه.

تحميل إذاعة مدرسية عن الملك سلمان pdf

يُعتبر حُب الوطن من أهم ما يجب غرسه في نفس الطلاب في المراحل العُمرية المُبكرة، ويبدأ من تقبل حُكامها ومحبتهم؛ فهُم أكثرهم حرِصًا عليه.

فيُقدمون الكثير في سبيل رفعته والسمو به، فيُعد موضوع الإذاعة عن الملك سلمان أحد أنسب الموضوعات للإذاعة المدرسية، تشتمل على فقرات مُتعددة يُمكن تحميلها كاملة من هُنــا

إذاعة عن الملك سلمان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

تمتع الملك سلمان بالكثير من الصفات القوية والجسورة؛ التي جعلته من أفضل الشخصيات القيادية في العالم العربي، كما تم تصنيفه كأكثر الحُكام نفوذًا وشهرة في العالم.. ويُمكن الاستعانة بالعديد من المُقدمات المُصاغة بشكل جيّد في إذاعة مدرسية عن الملك سلمان.

  • يُعد الملك سلمان من أكثر الحُكام اهتمامًا بالمواطنين، فلم يهتم بفئة دون أخرى.. فلم يُهمل ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث أسس لهم بعض المشاريع والمؤسسات الخيرية التي تدعمهم.
  • كان الملك سلمان أحد أبرز الشخصيات التي دعمت الأعمال الخيرية، فله العديد من المواقف الإنسانية التي شملت كافة المُقيمين على الأراضي السعودية.. فضلًا عن أعمال الإغاثة الخارجية.

إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن

فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن الملك سلمان

لم يغفل القُرآن الكريم عن مدّنا بكافة الأمور الحياتية؛ فأرشدنا إلى اتباع الحُكام الصالحين، ودعمهم، كما أرشدهم إلى الوسائل التي يجب اتباعها في الحُكم.

فهُم أولياء الأمة وأكثر الناس حِرصًا على مصلحتها.. ففي إذاعة عن الملك سلمان يُمكن الاستناد إلى بعض الآيات القُرآنية التي تحث على طاعة ولي الأمر في إذاعة مدرسية عن الملك سلمان .

قال تعالى: “يا أيُّهَا الذِين آمَنُوا أطيعُوا الله وأطيعُوا الرَّسُول وأُولى الأمْر مِنْكُم فإنْ تنازعتُم في شيء فردُّوه إلى الله والرَّسُول إنْ كُنْتُم تُؤْمِنُون بالله واليوْمِ الآخِر” (سورة النساء: الآية 59)

قال تعالى: “يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ” (سورة ص: الآية 26)

قال تعالى: “وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا” (سورة النساء: الآية 83)

فقرة الحديث لإذاعة عن الملك سلمان

بيّن لنا الرسول في سُنته الشريفة الخلافة من بعده.. كما ذكر فيها صفات الحاكم العادل ومنزلته عند الله وما يناله من الثواب العظيم، لذا في إذاعة عن الملك سلمان يُمكن اللجوء إلى بعضٍ من تلك الأحاديث لمُناسبتها موضوع الإذاعة.

عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن المقسطين عند الله على منابر من نور ، عن يمين الرحمن عز وجل ، وكلتا يديه يمين ، الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا) رواه مسلم.

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله الإمام العادل ، وشاب نشأ بعبادة الله ، ورجل قلبه معلق في المساجد……) رواه مسلم .

حديث أبو هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إنما الإمام جُنة يقاتل من ورائه ويتقى به ، فإن أمر بتقوى الله عز وجل وعدل ، كان له بذلك أجر ، وأن يأمر بغيره كان عليه منه) رواه مسلم.

كلمة الصباح في إذاعة عن الملك سلمان

يُعد الملك سلمان أحد الشخصيات المُهمة التي حققت الكثير من الإنجازات خلال فترة قصيرة من توليه الحُكم؛ فقد تطورت المملكة السعودية كثيرًا في عهده، وقد كان لإنجازاته أكبر الأثر في ارتفاع شأن المملكة بين الدول، ومدّ المواطنين بكافة سُبل الراحة والمعيشة الآمنة.

  • أسهم الملك سلمان في وضع الخطط التي شملت إضافة التطورات لكافة المجالات في المملكة، فلم يهتم بأحد الجوانب دون الأخرى.. حرص على تنمية التعليم والصحة والاتصالات والمجال العسكري.. وغيرهم.
  • حرص الملك سلمان على دعم الحكومة في الدولة؛ فأسس نموذجًا قويًا للحكومات التي تعمل بنظام اللامركزية.
  • قام بالعديد من التوسعات في المملكة والتي شملت المعالم الدينية؛ فقد سعى لتوسيع الحرمين الشريفين والمسجد النبوي.. وغيرهم من المساجد المُهمة في السعودية.
  • يجب علينا أن نفي حق الملك سلمان علينا؛ فلم يُقصر في فترة حُكمه بإمداد الدولة ومواطنيها بالخدمات والإنجازات التي طالت جميع الأطراف.
  • يُعتبر الملك سلمان من الشخصيات التي تميزت مُنذ الصغر، فكان حريصًا على التعلم؛ فتجده حاصلًا على الكثير من الشهادات العلمية والجوائز.
  • لم تقتصر خدمات الملك سلمان على المواطنين السعوديين فقط؛ بل شمل الوافدين بالرعاية والخدمات التي تُحقق لهم إقامة آمنة خالية من المُشكلات، ومدهم بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن السعودي.

من أقوال الملك سلمان للإذاعة المدرسية

إن الملك سلمان من أعظم الشخصيات التي مرّت في التاريخ؛ فقد شهدنا العديد من إنجازاته، والتي لا زالت مُستمرة إلى يومنا هذا، وهو من الشخصيات التي مدتنا بالتحفيز والدعم من أجل العمل والسعي في سبيل رفعة الوطن.

فقد شملت أقواله مُنذ تقلّد الحُكم في المملكة الكثير من الحِكمة والتشجيع، والتي يُمكن سردها في إحدى فقرات إذاعة عن الملك سلمان علّها تكون سببًا في بث حُب الوطن لدى الطُلاب.

“إن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن الكريم ولم يفهمه”.

“أبوابنا مفتوحة لكل من يرى نقصًا أو عيبًا وأقول بكل شفافية، رحم الله من أهدى إليّ عيوبي، فكل من يرى خللا في العقيدة أو مصالح الشعب ودولتنا فنرحب به ويسعدنا ذلك”.

“يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة، المبنية على العقيدة الإسلامية، وحدة عربية إسلامية”.

“المملكة العربية السعودية ماضية نحو تحقيق كل ما يعزز رخاء المواطن وازدهار الوطن وتقدمه وأمنه واستقراره، والتيسير على المواطن لتحقيق مختلف المتطلبات التي تكفل به حياة كريمة بإذن الله”.

“إن عليكم أيها الأبناء واجباً عظيماً تجاه دينكم ثم وطنكم فحافظُ القرآن لابُدّ أن يكونَ قدوة فاعلة وأن يتخلقَ بأخلاق القُرآن وبسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يكون نافعاً لدينه ووطنه ومجتمعه”.

“أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه”.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الجد والاجتهاد بالعناصر

هل تعلم عن الملك سلمان لإذاعة مدرسية

تتعدد المعلومات حول الملك سلمان مُنذ بداية نشأته إلى يومنا هذا، فقد مرّ بالكثير حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم، ويُمكن الاستعانة بتلك المعلومات في الإذاعة المدرسية.

كي تطلع الطلاب على واحدة من الشخصيات العريقة والتي لم تستسلم أمام المعوقات في سبيل الوصول إلى أعلى الدرجات؛ بما قدمه لوطنه.

ولد الملك سلمان في الرياض عام 1354 هجريًا.
يُعد الملك سلمان أحد أبناء مؤسس المملكة السعودية، فهو في الترتيب الخامس والعشرون من أبنائه.
كان يُرافق الملك سلمان والده مُنذ الصغر عند مُقابلة حُكام العرب.
درس العلوم الدينية وأتم حِفظ القُرآن الكريم في عُمرٍ صغير، فلم يكن تجاوز العاشرة من عمره حينها.
تولى العديد من المناصب قبل تقلّد الحكم.
كان أمير الرياض في عام 1373 هجريًا؛ واستمر فيه لـ 5 سنوات.
شهدت الرياض الكثير من التنمية والتطور خلال إمارته.
أصبح وزيرًا للدفاع في عام 2011 ميلاديًا.
شهدت المملكة الكثير من الأعمال الخيرية التي قدمها الملك سلمان.
قام بإنشاء مراكز للإغاثات والأعمال الإنسانية.
كان يُشرف على العددي من الخدمات الإنسانية واللجان التي تقدم خدمات الدعم.
حصل على العديد من المُكافآت والأوسمة؛ إثر جهوده الإنسانية.
كان يتمتع بالكثير من الصفات الفريدة التي جعلته من أبرز الشخصيات في العالم العربي.
يُعد من أول الملوك التي تُقدم للمرأة الدعم فقد أولاها العديد من الفُرص التي لم تكن مُتاحة لها من قبل.
أول من سمح للمرأة بالقيادة في السعودية؛ بعد تعلم القيادة وإصدار الرخصة.
وافق على مُمارسة المرأة مهنة المُحاماة؛ في حالة الحصول على دبلوم في الحقوق.
سمح للمرأة بالتصويت والمُشاركة في الانتخابات.
حدثت في عهده الكثير من التغيرات النوعية في العديد من المجالات، خاصة التعليم.
قام بتطوير نُظم التعليم في الجامعات السعودية؛ وفقًا لنظام البحث العلمي.
قام بتحويل التعليم المُباشر إلى إلكتروني؛ نظرًا لبعض الأسباب الصحية وتفشي الأمراض.
أنشأ العديد من العيادات والمراكز الصحية في مُختلف أنحاء المملكة.
سمح بإمكانية السفر لتلقي العلاج في الدول الأجنبية لبعض الحالات المُستعصية على النفقة الخاصة بالدولة.

شعر إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

على مدار تقلّد الملك سلمان المناصب العالية في السعودية، أمطره الشعراء بالقصائد المادحة؛ فقد نالت المملكة في عهده حظًا وافرًا من التقدم والتنمية، وتعددت القصائد الشعرية التي نال فيها حظًا وافرًا من ذكر صفاته ومدحها.. والتي يُمكن الاستعانة بها في إذاعة عن الملك سلمان.

كله فخر وإنجاز شيدته في كل ميدان

يا رياض المجد و يا مجد الرياض يا سلمان

يا حلو النبا يا فخر الامجاد يا سلمان

يا ابهى طلة منحها الله خير انسان

تزهى بك المناصب و تسيدها وتزدان

بك يا سيدي يا عالي الهمه يا رفيع الشان

يا عضيد ابو متعب تاج الوطن و معلي البنيان

آل السعود جعلهم ربي للمجد عنوان

سادوا الجزيرة بقوة و العدل ميزان

حكم الشريعة نافذ على كل إنسان

عقب ما هي فلاله و مختلة الأركان

سيجوا حدودها وحموها من كل شيطان

وتحقق الأمن للوطن وشيدوا البنيان

معالم حضارة تنمو بثبات غصب على العدوان

حضارة سعودية أصيلة وقوية الأركان

بنتها سواعد تسلحت بالعلم والإيمان

عنوان عزها مكة وطيبه درة الاوطان

قبلة الإسلام ومهبط الوحي و القرآن

يا جاهل في حكامنا تلفت على البلدان

تشوف حكام تمادت في تدمير الأوطان

حب الزعامة عماهم عن حقوق الإنسان

اهدروا دمه وعرضه وصاروا للفقر عوان

وحكامنا منا وفينا وللسفينة خير ربان

جنبوها العواصف بحكمة وعون من الرحمن

تشوف التآخي و المودة بينهم كـ البنيان

متماسك ما تهزه رياح ولا طوفان

منهم تعلمنا التأدب و التواضع بين الاخوان

نهج حكام تعلت بقوة في كل ميدان

حمَّاية الملة اهل البر و الإحسان

شيوخ العرب ملاذ كل مكروب و منهان

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة في المدرسة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

إذاعة عن الملك سلمان

إن الملك سلمان يمتلك كافة المقومات التي ساهمت في نجاح حُكمه؛ فنظرًا إلى إلمامه بنقاط القوة والضعف في شعبه، تتمكن من توجيه طاقتهم وهمتهم الكامنة في تحقيق أهداف المملكة.

في ختام الحديث حول إذاعة مدرسية عن الملك سلمان تتطلب الإذاعة المدرسية العديد من الفقرات؛ والتي يجب أن تدور حول موضوع الإذاعة، فكان من المُناسب في إذاعة عن الملك سلمان ذكر صفاته وإنجازاته التي حققها على مدار حكمه بالأساليب المتنوعة.[ref]https://ebook.univeyes.com/181618[/ref]

إغلاق