ادعية لصديقتي بفك كربها وزوال همها

ادعية لصديقتي بفك كربها وزوال همها

الصديقه الحقيقيه هي من تهتم بصديقتها في الأحزان قبل الأفراح، وفي الواقع يمر الفرد بظروف كثيرة يحتاج إلى من يسانده ويعتبر الأصدقاء هما السند الأول حينما تنزل المصائب أو عندما يحل البلاء واليكم ادعية لصديقتي بفك كربها وزوال همها.

  • اللهم احفظ صديقتي الغالية وكن لها معينًا على التخلص من الذنوب والمعاصي، اللهم اكتب لها السعادة وهيئ لها الخير في كل زمان ومكان.
  • اللهم ارزق صديقتي الغالية من حيث لا تحتسب وقها شر كل ذي شر، اللهم اغفر لها الذنوب وأرح قلبها من الهموم، واصرف عنها شر القدر.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لصديقتي الحبيبة خيرًا وارزقها الصبر على البلاء والعفو وطيب العيش، اللهم كن معينًا لها على الطاعات يا جبار.

دعاء لصديقتي بفك كربها

ادعية لصديقتي بفك كربها وتسهيل أمرها

تهتم الفتيات بتكوين صداقات كثيرة أثناء الحياة، وفي الواقع هناك صديقة وحيدة لا يمكنها التخلي عنها مهما طال الزمن، فهي من تساندها وتحمل الأسرار عنها، ومن جهة أخرى تقف معها حينما تقع في شدة، وفي الواقع لا تتخلى الفتاة عن صديقتها التي قدمت لها معروف حيث تردد قائلة دعاء لصديقتي بفك كربها وتفريج همها وهو كالتالي:

  • اللهم فرج كرب صديقتي الغالية، اللهم اصرف عنها الهم والحزن الذي يسكن قلبها ويسر لها كل أمر عسير، اللهم جنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم سخر لصديقتي كل المخلوقات كما سخرت البحر لسيدنا موسى، اللهم ألن لها الخلائق كما ألنت الحديد لداود، اللهم أخرجها من الضيق إلى أوسع الطريق واغفر لها يا الله.
  • اللهم نجي صديقتي من الفتن وارزقها حسن القول والعمل وكن لها معينًا على الطاعة، اللهم اصرف البلاء من حياتها وسهل لها الأمور.

ادعية لصديقتي بفك كربها

صفات الصديق المميز

دعاء لصديقتي بفك كربها من أكثر الأدعية المتواجدة على محركات البحث، وفي الواقع الصديق الحقيقي يتمنى كل الخير لصديقه، ومن أشهر الصفات التي تميز الصديق ما يلي:

الاهتمام

  • الصديق الحقيقي هو الذي يهتم بكل الأشياء التي يحبها صديقه، علاوة على ذلك يحاول أن يشاركه في مختلف الأمور التي تسعده، ومن جهه أخرى يستمع إليه حينما يريد أن يتحدث إليه.

قبول العذر

  • الصديق الوفي هو من يقبل أعذار صديقه، علاوة على ذلك يقف بجانبه وقت الشدة ويدافع عنه ضد الأعداء، ومن جهة أخرى يساعده على التخلص من الأحزان العالقة بقلبه.

حل المشكلات

  • يمتلك الصديق قدرة كبيرة على حل مشكلات صديقه، بالإضافة إلى ذلك يتميز بالحكمة في مختلف الآراء التي يقدمها له، ومن جهة أخرى يساعده على طاعه الله والابتعاد عن المعاصي.

يحفظ الأسرار

  • الصديق المحب لصديقه هو الذي يحفظ الأسرار التي يقولها له صديقه، بالإضافة إلى ذلك يحفظه أثناء غيابه ولا يكذب عليه مهما حدث، بل يصارحهَ بالحقيقة مهما كان حجمها.

دعاء بظهر الغيب لفك كرب صديقتي

الأحداث اليومية التي يمر بها الفرد تجعله يشعر بالسوء، وفي الواقع يحتاج إلى من يسانده ويتحدث معه أحاديث تخفف الألم الذي يسكن قلبه، ومن الجيد أن تتخذ الفتاة صديقة تساعدها على التخلص من كل الهموم التي تسكن حياتها، ويفضل أن تكون ذو عاقل حكيم تقدم لها النصائح حينما تحتاج إلى ذلك، ومن أشهر الدعوات التي تقولها الصديقة لصديقتها ما يلي:

اللهم اشرح صدر صديقتي الحبيبة وارزقها راحة البال، اللهم أبعد الهم من حياتها، اللهم ارزقها السلامة من كل إثم وأعنها على طاعتك يا عفو يا قدير.

اللهم انصر صديقة عمري وفرج كربها اللهم ارزقها خير القدر وحسن الحال، اللهم أنعم عليها بالرزق الوفير والذرية الصالحة اللهم ثبتها على قول لا إله إلا الله.

اللهم ارزق صديقتي الحبيبة السعادة وأبعد الهم والكدر عن قلبها ويسر لها العسرى، اللهم خذ بيدها من الضلال إلى الرشد اللهم نجها من الهم والكدر.

ادعية لصديقتي بفك كربها في صلاة الفجر

يفضل أن تهتم كل صديقة بالتفاصيل الصغيرة الخاصة بصديقتها، بالإضافه إلى ذلك تقدم لها النصائح حينما تحتاج إلى ذلك، وفي حقيقة الأمر يتعين على كل فتاة الابتعاد عن الفتيات اللاتي يحملن الحقد في قلوبهن ويظهرن الخير للآخرين، ومن الجيد أن تستيقظ كل فتاة أثناء الفجر وتدعو لصديقتها التي تساندها باستمرار كالتالي:

اللهم مع صلاة الفجر أسألك أن تخرج صديقتي من الحزن إلى الفرح ومن الهم إلى السرور، اللهم املأ حياتها بالهناء واصرف عنها البلاء.

اللهم نقي قلب صديقتي من الهم والحزن واجعل لها النصيب الجميل من كل شيء، اللهم اكتب لها من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وارزقها الخير يا رحمن.

يا رب ارزق صديقتي الغالية حسن التوكل والاستعانة بك يا جبار، اللهم لا تحرمها من طاعتك، واغفر لها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

دعاء لصديقتي من الحرم

الرفقة الجيدة هي من تحمل الخير دائمًا للصديقات، وهي من تبتعد عن كل ما يحمل الأذى لهن، وفي حقيقة الأمر الابتعاد عن الصحبة السيئة أمر مهم، ومن الجيد أن تختار الصديقة صديقتها ويجب أن تكون على خلق حتى تتمكن من تقديم الخير لها، وما أجمل أن تتذكر الفتاة صديقتها أثناء عمل العمرة وهي في الحرم وتدعو لها بما يلي:

اللهم يا ناصر الضعفاء انصر صديقتي الغالية، اللهم يا مفرج هم المهمومين وكاشف كرب المكروبين فرج همها، واصرف الكرب عن طريقها وارزقها الهداية يا رحيم.

اللهم أعطي صديقتي ولا تحرمها من النعيم وارزقها النجاح والثبات على ملة الإسلام، اللهم نجها من الشر وسوء القدر واكتب لها السعادة.

اللهم نجي رفيقة دربي من الهم واجعلها من المتقين، يارب هيء لها الخير وارزقنا سعادة الدارين، اللهم يا خفي الألطاف نجها من الشرور ومما تخاف.

اطلع على: دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق مكتوب

تنشأ الصداقة الحقيقية بين فردين مخلصين يقدم كل منهما الخير للآخر والصديق المميز هو من يؤثر صديقه عليه، علاوة على ذلك يحفظه في غيبته ويكتم الأسرار التي يقولها له.

ومن جهة أخرى يساعده على التخلص من العقبات والمشكلات التي تواجهه في الحياة كما أنه يقبل العذر الذي يقدمه له ويهتم بمختلف الأمور التي تخصه ولا يتخلى عنه في وقت الشدة.

إغلاق