تردد جميع القنوات التعليمية المصرية 2024 علي النايل سات

تردد جميع القنوات التعليمية المصرية 2024 علي النايل سات

تردد القنوات التعليمية المصرية 2023 التي تمكنت من تحقيق نجاح باهر في الآونة الأخيرة، يحرص أولياء الأمور على البحث عن القنوات التعليمية الحديثة، وذلك بهدف مساعدة أبنائهم في توضيح المناهج التعليمية والمُقررات الدراسية ، حيثُ تتسم تلك القنوات بالسُمعة الطيبة، بجانب اختيارها الدقيق لنُخبة من المُدرسين الأوائل المشهود لهم بالخبرة في مجال التعليم، والجدير بالذكر تغطية تلك القنوات لجميع المراحل التعليمية .

تردد قناة مدرستنا 1

في سياق حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير منظومة التعليم وشرح المناهج والمُقررات التعليمية بأبسط الوسائل، قدّمت الوزارة مجموعة مدرستنا التي يتم من خلالها تقديم الشرح الوافي لجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني، وذلك من قِبَل نُخبة من أبرز المُدرسين في جميع المواد الدراسية، وباستخدام الوسائل التعليمية المُتقدمة .

حيث تهتم تلك القناة بتقديم محتوى تعليمي مع جدول زمني مُخصص لشرح المواد الدراسية المُختلفة، والذي يبدأ في الصباح وينتهي مساءً، وذلك بلا شك بعد إشراف ومُراقبة وزارة التربية والتعليم  .

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12303
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة مدرستنا

تردد قناة مدرستنا 2

تتضمن القناة نُخبة مُميزة من مُعلمي ومُعلّمات وزارة التربية والتعليم الذين يتم تدريبهم بشكل فعّال على تقديم المادة التعليمية بصورة مُيسرة، بجانب مُراعاتهم للفروق الفردية بين الطُلّاب، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم القنوات التعليمية المصرية :

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12206
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

تردد قناة مدرستنا 3

تهتم Madrstana 3 بتقديم شرح شامل ووافي لجميع المناهج الدراسية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، وذلك بأبسط الطرُق باستخدام الوسائل التعليمية التي تُعين الطلّاب على الاستيعاب، وذلك من قِبَل مُدرسي الوزارة :

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11207
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
مُصحح الخطأ 6/5

تردد قناة مصر التعليمية EDU 1

تُعد من القنوات الأكثر شعبية لجميع طُلّاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وهي التي يلجأ إليها الطالب حتى يتمكن من مُشاهدة الكثير من الدروس الخاصة به وشرح التفاصيل المُرتبطة بها، ويتم تقديم القناة من خلال وزارة التربية والتعليم.

لعل من أبرز البرامج التي تهتم EDU 1 بعرضها

(شرح مواد الابتدائية، تعليم مادة اللغة الإنجليزية، مادة الفيزياء للصف الثانوي ،بنك المعرفة، في بيتنا تعليم فني، برنامج دعوة للتعليم)

ويُمكننا الآن من خلال حديثنا حول تردد القنوات التعليمية المصرية الإشارة إلى التردد الجديد:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11747/11757
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة ميكس وان Mix One على النايل سات

تردد قناة مصر التعليمية مُباشر EDU 2

ينبغي التطرُق إلى واحدة من أبرز القنوات التعليمية المصرية، وهي EDU 2 التي تتضمن العديد من البرامج المُتخصصة في شرح المناهج الدراسية المُرتبطة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك على يد نُخبة مُنتقاة من المُعلمين الأكفاء، والذين يعملون بُناءً على تعليمات مُشددة من وزارة التربية والتعليم على أهمية المُراعاة لقُدرات التلاميذ الفردية .

من أبرز البرامج التي تحرص مصر التعليمية على إذاعتها :

(مدرسة على الهواء، تعليمية أون لاين، في بيتنا مدرسة، برنامج سر التفوق)،

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12380
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

تردد قناة مصر للتعليم الفني

تُعد إحدى القنوات المُتخصصة في تقديم محتوى تعليمي مُتميز في مرحلة التعليم الفني (الدبلومات)، وذلك على يد أفضل المُعلمين المُدربين على كيفية توصيل المعلومات للطُلّاب بشكل مُيسر، والجدير بالذكر القول بأن قناة مصر للتعليم الفني ساهمت بشكل كبير في حل مُشكلة الدروس الخصوصية

وذلك من خلال ما تسعى دائمًا على تقديمه من محتوى مُتميز للطلبة والطالبات يُساعدهم في التحصيل الدراسي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12303
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة النيل المصرية الإخبارية

خطوات ضبط تردد القنوات التعليمية المصرية

ينبغي اتباع البعض من الخطوات المُتتالية حتى يُمكن لكافة مُتابعي القنوات التعليمية تنزيلها على جهاز الإستقبال أو الرسيفر الخاص بهم، وهي:

  • تتمثل الخطوة الأولى في النقر على زر القائمة Menu، والموجود في جهاز التحكم.
  • اختيار أيقونة Option من القائمة المعروضة على الشاشة.
  • من ثَمّ اختيار الخانة الخاصة بالإعدادات لتنزيل القنوات Insallation.
  • القيام باختيار الأيقونة الخاصة بالتثبيت اليدوي Manual Installation.
  • تحديد القمر الصناعي.
  • ثُمّ القيام بكتابة التردد.
  • القيام بإرفاق البيانات المُرتبطة بالقناة،: (الترميز، الاستقطاب، مُصحح الخطأ)، مع العلم أن كل الترددات الخاصة بالقنوات التعليمية تكون ذات مُعدل ترميز واحد، وهو 27500.
  • ينبغي في هذه الخطوة التمهل قليلًا حتى يتم اكتمال التنزيل للقنوات التعليمية التي تم إرفاق ترددها من قبل، وعند الاكتمال يتم النقر على خانة موافق.
  • يجب بعد ذلك القيام بحفظ القناة التي قمت بتنزيلها،وقت.

إجراءات قامت بها القنوات التعليمية المصرية 

استكمالًا لحديثنا حول القنوات التعليمية المصرية ينبغي علينا ذكر الإجراءات التي التزمت بها تلك القنوات حتى يتسنى بث البرامج التعليمية لجميع المراحل الدراسية على أكمل وجه، وتتمثل تلك الإجراءات في:

  • القيام بتحديد المواعيد الخاصة بالبرامج، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف من صباح كل يوم، وتستمر في العمل بشكل متواصل دون توقف في البث أو تشويش في الإشارة حتى تمام الساعة 2 صباحًا، ومن ثَمّ تبدأ الإعادة للبرامج مرة ثانية، وذلك حتى يتسنى لجميع الطُلاب مُشاهدة البرامج في حال لم يتمكنوا من المُشاهدة في المرة الأولى.
  • توجيه النصائح الى الطُلّاب بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها المُساعدة في الحفاظ على صحتهم وصحة المحيطين بهم.
  • مُناشدة كافة أولياء الأمور على أن يكونوا بجانب أبنائهم بصفة مُستمرة، وذلك لمُتابعة البرامج التعليمية، وكذلك حتى يتمكنوا من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية والدراسية

مُميزات قنوات التعليمية المصرية

  • إتاحة محتوى تعليمي تربوي، وذلك من خلال الجمع بين سهولة الشرح والدقة في تناول المُقرر الدراسي، بجانب الحرص على مد جسور التواصل مع جميع الطُلاب بهدف التخفيف من حدة الضغط العصبي الذي من المُمكن أن يمر به الطلاب، وخاصة أصحاب الشهادات.
  • توجهها القومي وفكرها الإعلامي المُترتب على كونها تابعة لمؤسسات الدولة، وكذلك التزامها بتقديم خدماتها بُناءً على الاستراتيجيات للتصدي للتداعيات الأمنية والوطنية الحالية.
  • الحرص على المعايير التربوية والمهنية وكذلك مقاييس الجودة، بجانب اعتمادها على أنظمة HD عالية الجودة، وذلك بهدف استقبال مُتابعيها لإرسالها برؤية أكثر نقاءً ووضوح.
  • الاهتمام بتوظيف أبرز المُعلمين وكذلك الموجهين الذين يتم اختيارهم بمعرفة وزارة التربية والتعليم بعناية فائقة، وهم يعملون على تيسير المواد .
  • عدم السعي وراء الربح، ويتجلّى ذلك في عرضها للعديد من برامج المراحل العُمرية المُختلفة بصورة مجانية، وذلك بغية استقطاب عدد كبير من المُتابعين والتسهيل علي اولياء الامور.
  • توظيف الوسائل التعليمية المُتقدمة لصالح أهدافها في الوصول إلى الطلاب بأي وقت، بالإضافة إلى زيادة التفاعل من خلال منصات القنوات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 في نهاية حديثنا حول تردد القنوات التعليمية المصرية ، يُمكننا القول بأن جائحة وباء كورونا المُستجد كانت النواة لوضع خطة للتعليم الرقمي في مصر والعديد من الدول المُختلفة حول العالم.

إغلاق