اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين

شهر رمضان من أعظم وأجل الشهور عند الله سبحانه وتعالى، حيث تصفد فيه الشياطين وتفتح أبواب السماء، وتزداد البركة ويستجاب الدعاء ويغفر الله ذنوب المذنبين، وما أجمل أن يتوب العبد إلى ربه ويعزم على ألا يفعل والخطايا، ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان حينما يقترب هذا الشهر.

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم احفظ لنا أحبابنا واجعلهم يشاركونا أيام الشهر الكريم، اللهم لا تجعل فينا فقيرا ولا محروما وارزقنا الغنى والستر والعافية، اللهم هبنا عملا صالحا يقربنا إليك وقنا شر الفتن.

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ونحن بخير حال، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أجرنا من البلاء والمصائب وسيء الأسقام وانزع الخوف من قلوبنا وارزقنا الأمان يا رحيم.

اللهم بارك لنا في شعبان واجعلنا من رواد شهر رمضان، اللهم في هذه الأيام المباركه ارزقنا الحظ الوفير وبعد بيننا وبين القاسية قلوبهم، اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل واصرف عنا النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان مستجاب

يفرح المسلم حينما يزوره زائر ويهتم بضيافته خير ضيافة، ويعتبر شهر رمضان الكريم من أفضل الزائرين في الحياة، حيث يقبل محملا بالخيرات التي تجعل حياة المسلم تتغير وتزداد جمالا، وما أجمل أن يكرم العبد هذا الشهر ويجعله خاليا من الغفلة ممتلئا بالطاعات، ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء استقبال رمضان، وهو كالتالي:

اللهم اجعل رمضان يهل علينا بالخير اللهم بلغنا إياه دون فقد حبيب أو قريب، اللهم اكتب لنا فيه استجابة الدعاء وارزقنا فيه لين القلب وطيب العيش ومغفرة الذنوب، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم احفظ لنا الأحباب وارزقنا النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم طهرنا من الذنوب.

اللهم بارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان وبلغنا رمضان ونحن بخير حال، اللهم ارزقنا السلامة والطمأنينة واصرف عنا شر القدر واهدنا إلى الحق اللهم أكرمنا وارحمنا ويسر لنا كل أمر عسير.

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، اللهم أعنا على صيامه وقيامه، اللهم لا تحوجنا للقاسية قلوبهم، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، ويسر لنا كل أمر عسير وارزقنا الأمن والسلامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان واجعل ما قدمناه من طاعة مقبولا، اللهم تب علينا لنتوب واغفر لنا الذنوب، اللهم يسر لنا فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهم اغفر لمن رحلوا وتركونا قبل الشهر الكريم.
  • اللهم سلمنا لرمضان بذنب مغفور اللهم اهدنا وتب علينا ويسر لنا كل عسير واجعلنا من الأتقياء، اللهم نقي قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وارزقنا صلاح الذرية وأنعم علينا بالرضا والسعادة.

اطلع على: نص دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان ذهب الظمأ وابتلت العروق

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يمتلئ قلب المسلم بالرضا حينما يهبه الله سبحانه وتعالى التوفيق ويجعل حياته ممتلئة بالخيرات، ومن الجيد ألا يقابل العبد ما يهبه الله له بالذنوب والمعاصي، بل يكون واعيا بما يفعله قادرا على مواجهة الشيطان والتخلص من أي وساوس يحاول أن يبثها في أذن الإنسان، ويفضل أن يهتم المسلم بالأيام المباركات مثل شهر شعبان ورمضان ويكثر من الدعاء بما يلي:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا التوفيق في القول والعمل وجنبنا الفواحش واصرف عنا من يضمر لنا الشر ويظهر لنا الخير.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القانتين ولا تسلط علينا أصحاب الأهواء، اللهم اشف كل مريض ورد كل غائب واهدي كل عاصي ووفق كل طالب علم.
  • اللهم بلغنا رمضان دون فقد حبيب أو قريب، اللهم اجبر قلوبنا واحفظ أحبابنا وارزقنا بر الوالدين والذرية، واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.

اطلع على: صيغة دعاء للميت في رمضان يخفف عنه العذاب مكتوب

الاستعداد لشهر رمضان بالطاعات

العبد الفطن هو من لا يجعل الأيام شبيهة ببعضها، بل يفرق بين أيام الخير والأيام التي يغلب فيها هوى النفس ووساوس الشيطان على العبد، ومن الجيد الاستعداد للشهر الكريم بما يلي:

الصلاة على وقتها

  • تعتبر الصلاة على وقتها أفضل الأعمال وأحبها إلى الله سبحانه وتعالى، لذا يتعين على المسلم أن يعود نفسه عليها، حتى يستمر على هذا الأمر مدى الحياة.

الاستغفار

  • الاستغفار يغير حياة المسلم بالإضافة إلى ذلك يساعد على مغفرة الذنوب، والتخلص من الآثام التي تعلق بالعبد وتفتح له أبواب الرزق.

شكر الله

  • يجب أن يشكر المسلم ربه بأن جعله يدرك الشهر الكريم وينال من النفحات الرمضانية، ويتمكن من فعل الطاعات والعبادات.

قيام الليل

  • يفضل ألا يترك المسلم شهر رمضان المبارك يمر دون أن يغفر له ذنبه، وفي الحقيقة يساعد قيام الليل على مغفرة الذنوب وصلاح الحال.

الأمر بالمعروف

  • المؤمن التقي هو من يأمر من حوله بالمعروف ولا يرى الآخرين يفعلون أشياء خاطئة ويتركهم بل عليه أن يقدم لهم النصح.

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الطائعين التائبين الذين يخشونك، ويفضل أن يهتم المسلم بالشهر الكريم وأن يستعد له بعمل الخير.

على سبيل المثال الأمر بالمعروف وقيام الليل بالإضافة إلى الصلاة على وقتها وكثرة الاستغفار، ويفضل أن يقتني الفرد مسبحة ويكثر من التسبيح والتهليل عليها ولا يترك الشهر الكريم يمر في اللهو بل عليه أن يغتنمه في الطاعات.

إغلاق