دعاء اللهم وفقني في اختباراتي

دعاء اللهم وفقني في اختباراتي

النجاح والتوفيق هبة من عند الله سبحانه وتعالى حيث يتمنى الجميع أن يوفقه الرحمن ويعطيه من الخير ما يتمناه، وما أجمل أن يشكر العبد الله كثيرًا على العطايا والمنح التي رزقه بها، علاوة على ذلك عليه أن يردد أدعية التوفيق.

  • اللهم اجعل قلبي عامرًا بالإيمان ولاتحرمني مما أتمني، اللهم اجعل لي نصيبًا من النجاح والتوفيق في الاختبارات، اللهم لا تخجلني أمام أعدائي واجعلني من المجبورين، اللهم عوضني عن تعبي خيرًا.
  • بسم الله العظيم الأعظم القادر على كل شيء الذي يحفظ العباد من الأذى والسوء، اللهم لا تجعلنا من الراسبين وأعطنا الحظ الجميل، اللهم اجعل عقلي عامرًا بالعلم وارزقني النجاح في كل أمري.
  • اللهم اصرف النسيان عن عقلي، وكن معي وقت الاختبارات، اللهم اجعل النجاح يلاحقنا أينما ذهبنا وارزقنا العلم النافع والرزق الواسع، ولا تجعل حاجتنا عند أحد من العباد.

دعاء اللهم وفقني في اختباراتي

دعاء اللهم وفقني في امتحاناتي

يعتبر من أكثر الأدعية التي يرددها الذين يرجون الحصول على التفوق والنجاح خلال الفترة القادمة، وفي الحقيقة تعتبر أيام الامتحانات من أكثر الأوقات التي يقلق فيها الطلاب ويشعرون بالاضطراب خلال تلك الفترة، وفي الواقع يتعين على كل طالب الهدوء حتى يستطيع التركيز في دراسته، علاوة على التضرع لله رب العالمين كالتالي:

اللهم وفقني في الامتحانات، يارب وقفت ببابك وكلي أمل أن تعطيني من خير ما تعطي الطلاب المجتهدين، اللهم اجعلنا ننال ما نريد وعوضنا خيرًا، يا من تقول للشيء كن فيكون قل لأمنياتي كوني.

اللهم وفقني في امتحاناتي واجعلني سريع الفهم أتمتع بالحكمة والعقل الواعي، اللهم لا تشمت بي الأعداء ووفقني لما هو خير لي، اللهم أخرجني من الامتحانات وأنا مجبور الخاطر واهدني إلى صراطك المستقيم.

اللهم اجعل التوفيق والحظ الجميل من نصيبي يا رحمن، واصرف عني الشدائد والسوء، اللهم اجبر خاطرنا وارزقنا من خير ما ترزق به عبادك المتقين يا مالك الملك يا رحمن.

دعاء اللهم وفقني في اختباراتي

دعاء يارب توفيقك وتسهيلك

يتمنى كل طالب أن تتيسر الامتحانات وينتقل إلى المرحلة التي تليها وهو من المتفوقين الناجحين، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد الوصول إلى التميز عندما يجد ويجتهد ويستذكر مختلف الدروس الخاصة بالمواد التعليمية المقررة عليه ويتخلى عن الكسل، كما يصبح وضعه أفضل حينما يتضرع لله رب العالمين قائلا دعاء اللهم وفقني في اختباراتي وهو كالتالي:

  • اللهم يسرني لليسرى وأبعد عني العسرى وكن لي معينا في الاختبارات، اللهم اجعلني أضع الإجابات الصحيحة واصرف عني كل ما يشتت الذهن، اللهم سهل لي كل صعب واجعله هينًا سهلًا يا عالمًا بكل حال.
  • اللهم يا حنان يا منان ارزقنا التوفيق وحسن الحال، اللهم كن معي وقت الضيق اللهم يسر لي كل أمر عسير واجعلني من المتفوقين، اللهم عوضني خيرًا عن كل لحظة اجتهاد وتعب ومشقة يا غفور يا رحيم.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيئ ارزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم سهل علي الاختبارات وكن معي في كل إجابة، اللهم يسر لي مشقات الامتحانات وسهل لي الصعوبات.

كيفية النجاح في الدراسة

يتمنى كل طالب أن يوفقه الله ويحقق كل ما اجتهد وسعى حتى يصل إليه، وفي الحقيقة يستطيع الوصول إلى النجاح والتوفيق إن قام باتباع التالي:

الجد والاجتهاد الطالب الذي يجلس في مكانه ولا يهتم بدروسه لن يجد التوفيق في طريقه

أما الذي يجد ويجتهد ويهتم بمختلف الدروس الخاصة به يجد النجاح أمامه دائمًا.

الثقة بالله يتعين على الطالب أن يكون واثقًا من رب العباد، لأنه هو القادر على منح التوفيق للفرد وجعل مستقبلة أفضل

وفي الواقع لن يضيع الله مجهود كل طالب سعى واجتهد.

الإقبال على التعليم لن يتمكن الطالب من المذاكرة إلا إذا أقبل على التعليم بجد واجتهاد

وتخلى عن الكسل الذي تعقبه الحسرة والندامة وعدم التقدم إلى الأمام.

التطلع إلى النجاح الطالب الذي يتطلع إلى النجاح دائمًا يسعى بكل عزيمة حتى يصل إليه

لذلك لا يفارقه التوفيق نهائيًا بل يجده في كل أمر من أمور حياته وليس في التعليم فقط.

اطلع على: دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء 

دعاء اللهم وفقهم في الاختبارات

يتمنى الأبوين أن ينجح الأبناء ويتفوقون في الدراسة باستمرار ويصلون إلى ما يرغبون من المناصب الراقية، ومن الجيد أن يكون الأب راضيًا عن الأبناء ويقدم لهم العون باستمرار حتى يصبحون من المتميزين ولا يتأخرون دراسيًا، وفي الواقع يتطلب الأمر أن يكون الوالدين راضيين عنهم ويدعون له باستمرار كالتالي:

اللهم وفق أبنائي في الاختبارات واجعل لهم من كل ضيق مخرجا، أسألك يا الله أن تجبر خاطرهم وأن تعيدهم لي ضاحكين باسمين، يارب ارزقهم خير القدر، اللهم كن معهم في استذكار الدروس.

اللهم وفق أبنائي للخير والنجاح ويسر لهم كل أمر عسير، اللهم عوضهم جبرًا يليق بهم، اللهم اكتب لهم السعادة في الدنيا والآخرة وقر عيني برؤيتهم من المتفوقين، اللهم لا تجعل فيهم باكيًا ولا محرومًا.

اللهم ارزق أبنائي الفلاح وأعنهم على الفهم والحفظ، اللهم أنر عقولهم بالعلم وارزقهم الإيمان والبر والتقوى، اللهم اكتب لهم التوفيق ويسر لهم كل أمر عسير واجعلهم من السعداء بالنجاح يا الله.

اطلع على: دعاء لزيادة التركيز والحفظ 

دعاء اللهم وفقني في اختباراتي ودراستي

يعتبر دعاء اللهم وفقني في اختباراتي من أكثر الأدعية التي يرددها الطلاب حينما تقترب أيام الامتحانات، حيث يشعر الطالب أنه يحتاج إلى العون من الله جل في علاه، وفي الواقع رب العباد قادر على أن يعوضه عن كل التعب والمجهود الذي بذله بالنجاح الذي يرضيه، لذا عليه أن يتضرع لله رب العالمين طالبًا منه التوفيق كالتالي:

اللهم إني أستودعك ما حفظت وما فهمت في ودائعك، اسألك يا الله أن تعده لي وقت الاختبارات، اللهم اصرف عني الشيطان واجعل عقلي مستنيرًا يسترد كل ما استذكرته وقت الحاجة إليه، اللهم أنعم علي بالبر وحسن الحال.

اللهم كن معي وقت اختباراتي، أسألك اللهم مددًا من عندك وتوفيقًا لا ينقطع ونجاحًا دائمًا يسر قلبي ويسعد والدي، اللهم اجعلنا ممن يحسنون النية فيجدون الخير بين أيديهم واصرف عنا البلاء والسوء يا رحمن.

يارب أنت أعلم بحاجتي إلى التوفيق، اللهم كن لي معينًا في اختباراتي، اللهم سدد خطانا، اللهم اصرف عني النسيان، اللهم قوي لي الذاكرة واجعلني أتذكر كل ما درست، وهبني الرزق الوفير يا رزاق.

اطلع على: صيغة دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح والحفظ من السوء

يعد دعاء اللهم وفقني في اختباراتي من أهم الأدعية التي يرددها الطلاب المقبلين على الاختبارات، ومن الجيد أن يهتم الطالب باستذكار كافة الدروس ولا يهمل فيها أو ينتظر إلى أيام الامتحانات حتى يذاكرها

ويستطيع الفرد تحقيق النجاح والتوفيق كلما كان مهتمًا بدروسه وواثقًا في الله سبحانه وتعالى ومحبًا للنجاح، وما أجمل أن يقبل الطالب على الدراسة بكل حب ويتخلى عن الكسل.

إغلاق