كلمات للام المتوفية امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

كلمات للام المتوفية امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

يقترب شهر رمضان ولكن قد يكون هذا العام مختلفًا للعديد من الأشخاص الذين فقدوا أمهاتهم. فعلى الرغم من أن رمضان مليء بالبركات والفضائل، إلا أنه يمكن أن يصبح صعبًا على الأشخاص الذين فقدوا من يحبُّون. والثابت في هذه الحالة هو أن رحيلهم ليس بالأمر الهين ، حيث نعاني جميعًا من خسارة شديدة.

إن شعور الفقد مُفجِع.. فلا يقتصر على الألم فقط؛ بل يُنهي صاحبه، فكأنما جسدًا بلا روح.! وها قد اقترب شهر رمضان المُبارك هذا العام، فيتميز بالاجتماع مع الأحباب والأهل، فكيف لهذا الشهر أن يأتي ويمُر دون وجود الأحبة!

  • اقترب شهر رمضان دون وجودكِ يا أمي، إنها المرة الأولى التي يمُر علينا دون استعدادك وفرحتك به التي تُدخِل السرور على قلوبنا جميعًا، ما أصعب فُقدان الأم.!
  • لطالما كُنتِ تُحدثينا عن شهر رمضان مُستبشرة بقدومه.. وها قد اقترب حلوله دونك، رحمكِ الله يأ أطهر وأطيب نفسٍ لن يُكررها الزمن مرة أخرى.
  • لقد كان رحيلك عن الدُنيا ظلامًا لدُنيانا، فلم نعُد نشعر بالسعادة أو الحياة بعدك.. إنه الرمضان الثاني الذي يحل علينا دونك.
  • لم تمضِ أيام على رمضان السابق لقد كُنا معًا عائلة مُجتمعة كاملة.. وينقصنا هذا العام وجودك، رحِم الله روحًا عزيزة سبقت إليه وجمعنا بِك في الآخرة.

عبارات عن فقد الأم مع اقتراب رمضان

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

  • لا زلنا نجتمع ونتذكر كيف كُنتِ تُدخلين البهجة في قلوبنا في هذا الشهر الكريم.. نسأل الله أن يرزقك المكانة العالية في الجنة، ويرزقكِ حُسن جزائك في الآخرة كما أحسنتِ إلينا في الدُنيا.
  • اللهُم ارحم من كان بيننا بالأمس وارزقهم الدرجات العُلى، لا يُمكن الشعور بقيمة الأم إلا بعد فقدها.. فتبدوا الحياة باهتة خالية من الألوان والراحة، كم كُنا نتمنى وجودك بيننا اليوم يا أمي.
  • لا يُمكننا نسيان صوتِك وضحكاتكِ.. فلا تغيبين عن مُخيلتنا ولو لثانية، اشتقت لكِ يا أمي.. واسأل الله لكِ الرحمة والمغفرة.
  • لقد تغيرت الحياة كثيرًا بوفاة أمي فلم يبق بالقلب مُتسع للمزيد.. كُنتِ منبع السعادة تُزيلين عنّا همومنا.
  • إن اقتراب رمضان أحيا في نفوسنا المشاعر القاسية.. فكأنما فقدناكِ أمسًا ! لقد كُنت الأسعد بيننا بقدوم الشهر المُبارك وأنتِ اليوم لستِ بيننا، فكيف تدخل السعادة قلوبنا؟
  • ذهبت الضحكة عن وجوهنا.. وأخذ منا التُراب أغلى ما نملُك، اقترب حلول شهر رمضان يا أمي وأنتِ بعيدة عنّا.. نسأل الله أن يُعوضكِ خيرًا في الآخرة.

لا يفوتك أيضًا: عبارات حزينة عن فقدان الأب

كلمات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

لقد كان اقتراب رمضان مُحييًّ آلام قلوبنا بفقد عزيزتنا.. رحِمك الله يا من كُنتِ تُنيرين البيت، ورزقكِ جنات النعيم.

لم تُفارقي قلوبنا ولو لحظة مُنذ وفاتك.. ها قد اقترب رمضان هذا العام، جميعنا نشعُر بالنقص.. فأين البهجة التي كُنتِ تُحيينها احتفاءً بالشهر المُبارك!

جبر الله كسر قلوبنا ورزقنا الصبر بقدوم رمضان دون وجودكِ أمي، لقدِ تركت في نفوسنا فراغًا كبيرًا لا يُملأ.. فرحِمك الله قدر ما اشتقنا إليك.

لقد كان رحيلك فقدٌ للأمان.. فكأنما خرج القلب من الجسد وأبى أن يعود إليه، لا يُمكنني التعبير عن مدى الألم الذي بداخلي بقدوم رمضان هذا العام دونك.

كيف لحياتنا أن تستمر دون دُعائكِ لنا في الشهر الكريم؛ بل في العام بأكمله، علّ كلِماتي ومُناجاتي لكِ تصلك.. فما أصعب الاشتياق لك .!

إن القلب تسكُنه غصة مُنذ فقدتكِ.. فكُلما تذكرت كيف كانت أيامنا معًا وكيف أصبحت يعتصر قلبي الألم.. علّ رمضان هذا العام يأتي فيُسكن آلامنا ويكون دُعائنا مغفرة ورِفعة لك في درجات الجنان.

تمنيت مرارًا أن تعودين إلينا ولو يومًا.. فينطفئ شوقي إليك.. امي اقترب رمضان وانتي في قبرك جعل رمضانكِ في الجنة أجمل.

لقد مرت عدة أعوام على رحيلك.. ولا زِلنا لا نُصدق فقدك، اقترب رمضان وانتِ في القبر، جعله الله نورًا لكِ.

أمي الغالية إن اقتراب شهر رمضان يُضيئ ذكراكِ في قلوبنا.. فنجتمع معًا نتذكر كيف كانت أيامنا في وجودكِ والسعادة التي كُنتِ تُضفينها على أيامنا، فتحزن قلوبنا وندعو لك.

رحِم الله روحًا سكنت إليه، لقد كُنتِ جنتنا على الأرض يا أمي، ها قد قرُب رمضان وأنت في أحضان الثرى.. غفر لكِ الله وأسكنك الفردوس.

لا يفوتك أيضًا: نص دعاء لأمي الله يرحمها مكتوب

كلِمات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك بالإنجليزي

العبارة الترجمة
أقبل شهر رمضان الكريم ونحُن فاقدين لكِ يا أمي.. اسأل الله أن يرحمك وألا يُذيق غيرنا مرارة ما فقدنا The holy month of Ramadan is approaching and we are missing you, I ask God to have mercy on you and not make others taste the bitterness of what we have lost
إن من يفقد أمه، لا يُمكن أن يعوضه أي شيء؛ فقدْ فَقَد مصدر الحُب والحنان.. فيستشعر ذلك بقدوم رمضان He who loses his mother cannot be compensated for by anything, He has lost the source of love and tenderness, and he feels this with the advent of Ramadan
لقد كانت الأيام الفاصلة بيننا وبين رمضان هي السعادة الحقيقية التي كُنا نعيشها بوجودكِ. The days between us and Ramadan were the true happiness that we used to live with your presence.
إنه رمضاننا الأول دونكِ.. نسأل الله أن يجُبرنا في فقدك، ويجمعنا بكِ في الآخرة. It is our first Ramadan without you.
لا ننساكِ في دُعائنا في رمضان هذا العام.. فذكراكِ لا تُفارقنا أبدًا We do not forget you in our supplications this Ramadan. Your memory never leaves us.
اقترب رمضان ولا زال طيفك حاضرًا في نفوسنا يا أمي.. رزقكِ الله حُسن المنزلة وغفر لك Ramadan is approaching, and your spirit is still present in our hearts, mother, May God grant you a good status and forgive you
عسى رمضانكِ بقُرب الله أجمل.. لم تُفارقينا ولو للحظة طوال حياتك، فكان فُراقكِ لنا أبدًا وحشة موجعة لنا. May your Ramadan, near God, be more beautiful, You have never left us, even for a moment, throughout your life.

دعاء للأم المتوفية مع اقتراب شهر رمضان

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

  • “اللهم إن كانت غير أهَلْاً لوصول رحمتك فرحمتك أهَلْاً لأن تسعها، اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها ادخلي من أيّ باب تشائين”.
  • “اللهم ارحم من كانت تصوم معنا رمضان العام السابق ولم يبلغها رمضان هذا اللهم اجعلها قبرها خير منزل لها يا أرحم الراحمين”.
  • “فقيدتي اقترب رمضان والجميع يدعو الله بصومه لا فاقدين ولا مفقودين وانا تدمع عيني لأنك المفقودة اللهم ارحم امي واجعلها منعمه بجنتك”.
  • “اللهم لا تجعل لها ذنباً إلّا غفرته ولا هماً إلّا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلّا قضيتها وادخلها الفردوس الأعلى”.

لا يفوتك أيضًا: صيغة دعاء للميت في رمضان يخفف عنه العذاب مكتوب

تأثير فقد الأم في نفوس الأبناء

فقد الأم بمثابة الموت وأنت على قيد الحياة! فهو من أقسى المشاعر التي يمرون بها، فلا طعم للحياة بدونها.. فكثيرًا منهم لا يتمكنون من الإفاقة بعد فقدها، و لا يستطيعون الاستمرار في حياتهم.

هل تتخيل الحياة بلا لون أو طعم.! فإن في فقد الأم شعورًا مُماثلًا، أتتخيل كيف يمُر شهر رمضان والمُناسبات والأعياد على فاقدين أمهاته.!

اقترب رمضان هذا العام نسأل الله أن يحفظ لنا أمهاتنا ويُجبر كسر قلوب فاقديها.. فلا نتمنى أي يُذيقنا مرارة الفقد.. يكفينا وجودها واتكائنا عليها سندًا في الحياة.

وجب على فاقدين الأم باقتراب رمضان ألا يُنسيهم مرارة الفقد الدُعاء لها بالرحمة والمغفرة والفوز بالدرجات العالية في الآخرة، وإخراج لها الصدقات، فيكون أعظم ما تُقدمه لها بعد وفاتها.. فترد بعضًا مما قدمته لك في الدُنيا.

إن شعور الفقد مؤلم، فما بالك بفقد جُزءًا منك.. حيثُ يُصاحب فقد الأم الحزن والألم، فتغدو الحياة مُظلمة وكئيبة، لاسيما بقدوم شهر رمضان المُبارك.

إغلاق