بوستات حزينة عن فراق الأب مليئة بالمشاعر (أبي كل شيءٍ يتعوض إلا فراقك)

بوستات حزينة عن فراق الأب مليئة بالمشاعر (أبي كل شيءٍ يتعوض إلا فراقك)

بوستات حزينة عن فراق الأب تُعبر عن قيمة الداعم والسند الذي يُقدمه لأبنائه في الحياة، فقدان الأب من أصعب الأمور التي تحدث في حياة الإنسان، الشعور بفقدان من نحب يجعلنا نرى النور كأنه ظلام مُعتم، عند غياب الأب تغيب الفرحة والبسمة، ويتبدل كل ذلك بالحزن والدموع التي لن تنتهي حتى ينتهي العمر.

ربي إن أبي كان أحبُ الرجالُ إلى قلبي، ذهب إليك وهو شاهدًا أن لا إله إلا الله ومحمد رسول الله، فاللهم قهِ عذاب جهنم، واجعله مُنعمًا في جنتك.

اللهم كما بث أبي الراحة والطمأنينة في قلوبنا، امنحه الطمأنينة في قبرِه لينام في سكون وسلام، اللهم اغفر له واسكنه جناة النعيم.

يا الله امطر على قبر أبي سحائب رحمتك كما كان للأرض نصيبًا من السقي بالمطر ، اجعلهُ مُنعمًا في جنة النعيم، واغفر له وعافه واعفُ عنه.

أبي الحبيب، أتمنى أن تكون في مكان أفضل الأن، فراقك يا أبي جعلني مثل الطائر الصغير الذي لا يستطيع الطيران دون والده، فراقك كسر الفرحة داخل قلوبنا.

أتمنى من الله أن يرحمك برحمته، ويجعل من المصاحبين للرسول الكريم يوم القيامة، ربي يغفر لك ويجعلك من أهل الجنة.

أبي الحبيب، بعد التحية، طال غيابك عليّ، متى تعود إلى طفلك الصغير الذي يعاني من فراقك، والذي لا تتركه الدنيا منذ إن رحلت عنها، فقد زادت على الأحزان، وزادت الدنيا مشقتها، أتمنى من الله أن يجعلك في منزلة المؤمنين.

بوستات حزينة عن فراق الأب

بوستات حزينه عن فراق الاب

مهما كثرت الكلمات ومهما كتبت فلن تُجدي بنفع في عودة الأب، الأب هو الروح والسند لأبنائه، الأب هو الحماية من الظروف التي تحيط بنا من أي شيء، فراقه يكون مثل نهاية العالم لنا، فتتوالى الصعوبات بعد فراقه، ومهما عبرنا بكلماتنا عن فراقه فلن تعيده لنا مرة أخرى.

  • أبي، وحشتني كثيرًا، فقد تركتني للبكاء بعدك، وقد اخذت معك كل معاني الفرح، نفقدك أنا وأمي وأشقائي كثيرًا، فقد ضاقت علينا الحياة كثيرًا، وجميعنا نعاني بدونك، فزاد الحمل على صغيرك الذي كُسر ظهره بعد أن فارقتنا.
  • ربي لا اعترض على أمرك في أخذ من أحب، ولكني اشتاق إليه كثيرًا، كنت أعلم أن فراقك سكون مثل الجحيم عليّ، هل تتذكر يا أبي كيف كنت تداعب صغيرك، وتأتي له بكل ما يرغب فيه من ألعاب وغيرها، ربي يغفر لك يا أغلى من روحي.
  • مرحبًا يا أبي، أتمنى من الله أنت تكون في أفضل حال، وأن يجعلك من المُبشرين بالجنة، لا يسعني غير أن أقول لك شكرًا على التربية التي جعلتني أنشئ عليها، فقد قمت بتعليمي على أفضل وجه، وقمت بتربيتي على أحسن خلق، كنت أتمنى من الله أن تكون معي الآن فأنا بحاجة إليك دائمًا.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الأب السند الحنون

عبارات حزينة عن فقدان الأب

الأب لا يمكن أن يعوض بشيء، فهو الداعم والسند الأول لأبنائه، عند فراقه عن الحياة تبدأ الدنيا في ملاحقتهم بالمسؤوليات التي كان الأب يتحملها، وكان يحمل العبء عنهم، لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يعوض الأب بأي كلمات مهما زادت كتابتها.

أبي ليتك تعود فقد انتظرتك حتى تعب الانتظار مني، وقد انتهى الأمل، وانتهى الصبر، فقد قاربت على النهاية، فأني اضحك أمام الناس لأستعيد قوتي، ولكن غلبني البكاء، ونال مني الفراق فقد استطاعوا أن يتغلبوا علي.

أبي لم أفكر يومًا أني سأخضع للبكاء أو أني سأنجرح بسهولة أو أني سأضعف، فمن يوم ذهابك، أنا أحتاج إليك ولا لغة أملكها للتعبير عن حزني عدى البكاء فقد أضعفني.

كل شيءٍ يتعوض إلا فراقك فهو لا يتعوض وهو فراقٌ لا ينتهي فسيظل يقهرني هذا الفراق طول حياتي فكأنه ينتقم مني دون أن أفعل شيئاً، فأنا ضحيةٌ للفراقِ الذي لا علاج له فهو كسرني، وأتعبني، وعذبني.

أبي قد تركتني للبكاء يلعب بي كيفما شاء، قد تركتني له يذبحني ويجرحني، ويتعبني، فقد بكيت، وبكيت، فقد حزنت حتى كرهت الحياة دونك، فقد تعبت من البكاء، والانتظار الذي لم أكسب منه شيء.

اقوى بوستات حزينة عن فراق الأب

ما أصعب الشعور عندما تتذكر والدك وتبدأ في البحث عنه في كل مكان، ولم تجده، فتبحث مرارًا وتكرارًا ظنًا منك أنك سوف تعثر عليه في مكان ما، فتجد أنه قد فارق الحياة وتركك بها وحيدًا، فتجد أن الكلمات قد عجزت على الوصف، حتى لو لجأت إلى بوستات حزينة عن فراق الأب أو العبارات المكتوبة .

  • كم أشتاق إلى أن انطق بكلمة أبي كل يوم وفي كل لحظة، أبي أن أبحث عنك في كل مكان ولا أعثر عليك، فأين أنت، لماذا لا تجيب على ندائي، فأنا كل يوم أنادي عليك بصوت عالي، فلماذا لم تأتي بعد! طفلك ينتظرك بفارغ الصبر.
  • لماذا فارقت عالمي دون أن تأخذني معك، لماذا تركتني وحيد بدونك، الحياة يا أبي مثل الطوفان منذ أن رحلت، فقد شاب ابنك الصغير منذ فراقك، وقد نال الحزن من ملامحي، لا أعرف كيف يمكنني أن أواجه الحياة بعد أن رحلت عنها، رحيلك ترك فراغ كبير في عالمي.
  • سوف انتظرك حتى الموت، سأبكي حتى تنتهي الدموع من عيني وابدأ بها من جديد، سوف أعود في البكاء مرة أخرى كلما جفت الدموع، ولن أيأس من انتظارك على الرغم من انني أعلم أنك لن تعود إلى عالمي مرة أخرى.
  • كيف حالك يا أبي، أرجو من الله أن تكون على أفضل حال، يقال إن عندما ينقطع عملك تحتاج إلى ولد صالح يدعو لك، فأتمنى من الله أن يجعلني من الصالحين حتى يتقبل دعائي إليك بالرحمة والمغفرة.
  • أبي العزيز، كم يصعب عليّ أن أقول مثل هذه الكلمات التي لا اعرف كيف أكتبها، ولكني لم أدرك بعد أن فارقتني، فيستحيل أن تمر الحياة مثلما كنت معي، فقد بدأت تشعرني بغيابك كل يوم، كم أنها حياة قاسية عندما تأخذ من نحب.

لا يفوتك أيضًا: بوستات للميت مؤثرة وأفضل 10 بوستات دعاء للمتوفي

كلام مؤثر حزين عن فراق الاب

كم يبدوا الأمر صعب عندما يلوح الفراق في الأرجاء، الأب له منزلة خاصة عند الأبناء، ويظل هو الجدار القوي الذي يحميهم ويساعدهم في جميع أمور الحياة، وفراقه يكون كأنما انفجر بركان ودمر الحياة بأكملها، فيمكن أن نعبر في بوستات حزينة عن فراق الأب مكتوبة .

وداعًا أقولها لك يا أبي للمرة الألف حزنًا وألمًا وانكسارًا لغيابك، ولا أدري كيف أقضي الحياة بدونك، وكيف أحتمل كل هذا الألم الذي يعتصر قلبي.

من لم يفقد أباه لن يستطيع أبدًا أن يدرك حجم الألم الذي قد يسببه هذا الأمر، لذا لا تلوموني في رثاء أبي كل حين وحين، وادعو له أثابكم الله.

مع فراقك يا أبي، أصبحت الدنيا أشد قسوة، والليل اشد ظلمة، والأمل أكثر شحًا، والعيش مرًا، مع فراقك يا أبي ذاب كل شيء.

إن فراق الأب هو بالفعل أصعب شعور قد يعيشه الإنسان في حياته، الأب هو كل شيء، انعكاس لشخصيتك وجزء من روحك، والعكس هو الصحيح.

إلى أبي الغالي، لقد اشتقت لك، إن الحياة بدونك هي جحيم مصغر لا أطيق العيش فيه، بدأت أفقد شغفي بالأيام ولا أدري ما سيكون شكل المستقبل.

إذا كنت تسمعني يا أبي فإنني حقًا أتألم لفراقك، وأعدك بأنني لن أنسى أي حرف مما تعلمته منك، وأنني سأكمل الطريق الذي كنت تحب أن تراني أسلكه.

أبي لا أملك شيء أعبر لك به عن شوقي إلا البكاء، فمن اللحظة التي فارقتني بها، وأنا اشتقت لك فقد بكيت، وصرخت من داخلي على أمل أن تعود، ولكنك لم تعود، ومن يوم ذهابك وأنا أبكي على أمل عودتك، ولم تعد بعد، فسأصبر صبر يعقوب لفراق أبنه، وصبر أيوب لفقره ومرضه.

خواطر حزينة عن فراق الاب

في كل مرة تتذكر فيه والدك، سوف تشعر بحزن شديد، فشعورك بفقدانه كل لحظة سوف يسبب لك الألم والحزن دون أن تشعر بذلك، فتشعر كأنك فقدت روحك وانتزعت الحياة الفرحة من داخلك، وتركتك مع أحزانك على فراقه.

  • أعلم يا أبي أنك لم تقرر أن تتركنا في هذا العالم المُظلم، ولكنني لا يمكن أن اتجاهل ما أشعر به منذ أن رحلت، فأنا من بعدك أواجه الحياة وحدي.
  • هل تتذكر عندما كنت أجلس بجانبك، وأنت تقول لي أنك بجانبي للأبد، وأنك ستقدم لي الدعم باستمرار، فأين أنت فأنا بحاجة إليك يا مصدر قوتي.
  • لما يا أبي لم تعرني انتباهك وأنا احترق من لحظة الفراق، لو كنت أعلم ما فارقتك في أيامك الأخيرة لحظة واحدة وكنت استمريت بجانبك لأخر لحظة.
  • في ذكرى وفاتك يا أبي لا يسعني غير قول إنني افتقدك كثيرًا، فقد زاد ألمي بعد أن فارقتني، وقد شعرك أن الحياة قد امتلئت باللون الأسود بعد رحيلك، أنت السند والضهر، طفلك الصغير يفقدك كثيرًا.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الموت

صور بوستات حزينة عن فراق الأب الميت

بوستات حزينة عن فراق الأب الميت بوستات عن فراق الأب بوستات عن فراق الأب بوستات عن فراق الأب بوستات عن فراق الأب بوستات عن فراق الأب

شعور فاقد الأب

بوستات حزينة عن فراق الأب

البوستات الحزينة عن فراق الاب وحدها لا تكفي؛ حتى تعبر عن مكانة الأب عند أبنائه، فلن تتمكن من مجاراة الحياة دون والدك مهما حاولت القيام بذلك، الأب هو السند والداعم الأول لجميع أبنائه، وهو من يواجه صعوبات الحياة.

يظل الأب هو الراعي لأبنائه، وهو الدرع الذي يحميهم من مشاكل الحياة، ويدعمهم في كل وقت، مهما كلفه الأمر، كان الأب يسعى في توفير حاجة أبنائه فلن يخذلهم، وسيفعل المستحيل حتى يرسم البسمة على وجوههم، عند فراق الأب يشعر الأبناء كان الدنيا اقتلعت القوة من داخلهم وتركتهم مهزومين أمامها.

يظل الأب قدوة لكل أبنائه، فهم يتذكروا كم كان بطل في عيونهم، فهو الوحيد الذين يلجؤون إليه عند المخاطر، يشعر الابن أن الحياة زادت حملها كأن جبل ووضع على عاقته، فيشعر كم كان الأب يحمل عبء لم يدركه أبنائه، كلما شعر الأبن بصعوبات الحياة تذكر والده.

يظل يبحث عن وجوده لأنه لم يتحمل ضغوطات الحياة بدونه.. فقد صنع رجال في المجتمع، فعندما يبدأ شخص في مدح الأب يشعر الأبن بالفخر كونه أحد أبناء هذا الرجل الذي يحترمه الجميع.

في ختام الحديث حول بوستات حزينة عن فراق الأب الميت كلما واجه الأبن صعوبات في الحياة، تذكر والده، وظل يدعو له بالرحمة والمغفرة، فلا كلمات تنفع في الأحزان التي قد تعيشها عند فراقه.

إغلاق