كلمات و9 بوستات عن غدر الصحاب وعدم الوفاء منهم

كلمات و9 بوستات عن غدر الصحاب وعدم الوفاء منهم

بوستات عن غدر الصحاب الذين لا يعرفون معنى الإخلاص يجب نشرها للتعبير عن كم الألم الذي يشعر به الشخص، إذ أنه لا يوجد أجمل من وجود الأصدقاء في الحياة، فلا توجد حياة جيدة دون أن يكون هناك بعض الأصدقاء المخلصين، ولكن بعض الأصدقاء الذين تمتلئ حياتهم بالغدر والخيانة فهم ليسوا أصدقاء، لذلك الشعور بالخذلان في صديق قد وضعت ثقة مطلقة فيه هو من الأمور التي يصعب أن تتعايش معها بسهولة بسبب كثر شيء كبير بداخلك.

  • عندما تمنح الثقة لأحد الأشخاص فتبدأ في الحديث عن جميع أسرارك، وبعد فترة من الوقت تكتشف أن هذا الشخص غير وفي لك، فتكتشف أن الحياة لا يمكن أن تسير بالوفاء، ولكنها تسير بالغدر وعدم الوفاء.
  • يظهرون لنا الوفاء المستمر، ويقولون أن الحياة اختلفت عندما بدأت صداقتهم لنا، ولكن عن الاحتياج إليهم نجد أن كل الكلام أصبح كالعدم، وطار في الهواء مثلما تهاجر الطيور.
  • من السهل أن أكون شخص يتمتع بالغدر والخيانة وعدم الوفاء للآخرين ولكن من الصعب أن احافظ على وفائي وثقتي في الجميع رغم وجود الخيانة التي تحيط بي من أقرب الأشخاص إلى.

بوستات عن غدر الصحاب

بوستات عن الغدر وعدم الوفاء من الصحاب

بوستات عن الغدر وعدم الوفاء من الصحاب

أكثر ما يعاني منه الإنسان هو الشعور بالغدر وعدم الوفاء من الصحاب، وخاصةً عندما يضع لشخص ما مكانة عالية ولا يتوقع منه إلا تقديم الحب والوفاء له، وصفة الغدر من الصفات التي تجعل الإنسان يشعر بالضيقة والكآبة، ويبدأ بالبحث عن الكلمات التي تعبر عن هذا الحزن.

  • لو أردت أن تتركني وتخرج من حياتي، فأنا لدي طلب أحتاج منك أن تلبيه لي، أرجوك يا صديقي أن تأخذ الباب الذي خرجت منه ولا تعود إليه مرة أخرى، فربما تجد أن هذا الباب لم يعد موجود لك مرة أخرى.
  • تغدر مرة فأغفر لك، تغدر مرة أخرى فأغفر لك، فتغدر الثالثة فأغفر لك، ولكن تظن أن الغدر المستمر سوف يستمر وأنا أظل أغفر، عفوًا يا صديقي، فقد فاض بي الكيل، ولا أجد مكانًا للغفران، لأن رصيدك قد أنتهى.

بوستات عن غدر الصحاب

  • عندما ضاقت بي الحياة واشتد بي الزمن، وجدت أن الصديق الوفي هو من يقف بجانبي في أصعب الظروف، ويدعمني حتى لو كانت لدي المئات من العيوب، لأن الصديق الحقيقي هو من تجده وقت الشدة.
  • ربما تظن أنني ضعيف عندما اتركك تغدر بي وأعود في الحديث معك، لا يا صديقي، فأنا تركتك تأخذ كل الرصيد المتاح، فأنت أصبحت مثل شريحة الجوال التي لا تحتوي على رصيد وتم إيقافها، فأصبحت كالعدم.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الظلم من أقرب الناس

كلمات حزينة عن غدر الصحاب الاندال

ما أصعب أن تقدم الوفاء للأصدقاء وترى منهم خيانة لم تتوقعها يوم، الخيانة أمر لا يمكن أن يغتفر مهما حاول الإنسان فعل هذا، فهذا الأمر يسبب جرح لا يمكن شفائه مهما طال الزمان، ولذلك لا يوجد أفضل من الكلمات التي تعبر عن الآلام التي يشعر بها الإنسان بسبب الغدر وعدم الوفاء من الصحاب.

بوستات عن غدر الصحاب

مزيج من الكبرياء والغباء يجعلانها ترفض تصديق احتمال خيانة من تحب، فنحن نحكم على وفاء من نحب بقدر منسوب وفائنا.
لا شيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادا، بينما القلم الخائن قد يقتل أمما.
شعر بأنني اقترفت نوعا من الخيانة. يوم منحت أجمل ما في داخلي لفتاة، فلما جاءت زوجتي لم تجد إلا روحا خاوية، كخزينة مصرف أفلس.
توهمتك فارسا قادما من عصور الوفاء المنقرضة، وتوهمتني غانية قادمة من أقبية الخداع لتعبث بك، وكان كلانا مخطئا.
بالنسبة لي، الشيء الأسوأ من الموت هو الخيانة. إذ أستطيع أن أتصور الموت، لكنني لا أستطيع تصور الخيانة.
إياك أن تقرأ حرفا من كتابات العرب، فحربهم إشاعة، وسيفهم خشب، وعشقهم خيانة، ووعدهم كذب.
أن الخيانة الكامنة ظهرت في صفحة الوجه، لما تجلى جمال في غير موضعه، ولعفيت قلوب كثيرة من عبث المكائد.
لا أستطيع أن أعيب جمالك أيتها المرأة في شيء، إلا أن الحب والوفاء لا يجتمعان في أصحاب الوجوه الجميلة.
أشعر بأنني اقترفت نوعا من الخيانة. يوم منحت أجمل ما في داخلي لفتاة، فلما جاءت زوجتي لم تجد إلا روحا خاوية، كخزينة مصرف أفلس.
الإخلاص لا يطلب، إن في طلبه استجداء ومهانة للحب، فإن لم يكن حالة عفوية فهو ليس أكثر من تحايل على شهوة الخيانة وقمع لها.

بوستات عن الغدر وعدم الوفاء من الاصدقاء

كيف للصديق أن يتخلى عن صديقه أو يغدر به، أو يجعله يشعر بالخذل وقتما يحتاج إلى صديقه، وما اصعب أن تثق بشخص ما وتكتشف أنك لا تسوى أي شيء بداخله، وكنت مجرد شخص يعرفك لمجرد انقضاء أمر معين ومن بعد انتهاء يظهر الوجه الحقيقي له.

بوستات عن غدر الصحاب

  • صديقي العزيز، كيف حالك، هل تتذكر عندما كنت بحاجة إليّ ولم أتركك يومًا ما، وهل تتذكر أيضًا عندما كنت تبكي من شدة ألمك وأنا من وقف بجانب وقلت لك عليك أن تكون إنسان قوي حتى تواجه الحياة، فهل هذا الغدر ما أستحقه منك بعد كل ما قدمته لك؟
  • ترددت كثيرًا قبل أن ابدأ في كتابة هذه الكلمات التي تعبر عن خذلي في اختيار الأشخاص، لا أعرف إذا كان هذا عيب داخلي يجعلني لا أعرف أن اختار الأصدقاء الحقيقيين أم ماذا؟

بوستات عن غدر الصحاب

  • يا له من جرح يبدأ من شخصًا كنت أظن أنه الطبيب الذي يمكن أن يداوي الجراح التي يمكن أن أشعر بها، ما أصعب أن تأتيك الضربة القوية من شخصًا تظن أنه من يقف بجوارك ليحميك من أي غدر.
  • تتزايد الأوجاع واحدة تلو الأخرى، والأمر المضحك أنني لازالت شخص ساذج لازال يثق في الآخرين رغم أن الوجع الذي أشعر به كل يوم هو من أقرب الأصدقاء لي.
  • تمنحك الحياة فرصة واحدة يا صديقي لتكفر عن خطأ اقترفته، ولكن تذكر هذه الكلمات جيدًا، سوف يتركك الجميع وحيدًا في يوم من الأيام، فالجميع سوف يتخلى عنك بسبب غدرك المستمر الذي سوف يطول الجميع كما اعتدت دائمًا.
  • من يتركك في ظلام الحياة وقتما تحتاج إلى بصيص من النور، فلم تكن بحاجة إلى وجوده في حياتك، أترك من تركك، ولا تجعل قلبك يشعر بالحنين إليه، فهو لم يهتم للمشاعر السيئة التي سوف يشعر بها قلبك بسببه.
  • لو كنت تعلم شيء عن الإخلاص لكانت كلماتي عتاب، لكنك من يزرع الغدر في حياة الآخرين لم يكن يومًا من الصحاب، فأنت مثل الظلام لم يجلب لصاحبه سوى العذاب.
  • تظن أنك للذكاء ماكرًا، وأنك في غدرك ماهرًا، ولكنك للوفاء قاهرًا، وللأصدقاء خاسرًا، يا لك من شخصًا لئيم، وتطلق على نفسك لقب الحكيم، وتظن أنك لغيرك نعيم، ولكن في الحقيقة أسوأ جحيم.

بوستات عن غدر الصحاب

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن أكل حقوق الناس بالباطل مكتوبة

أقوال مأثورة عن عدم الوفاء من الصحاب

يبحث العديد من الأشخاص عن العبارات التي تعبر عن الغدر وعدم الوفاء من الصحاب الذين سببوا لهم الكثير من الأذى والوجع، ويشعرون أن هذه العبارات ربما تطلق عنان بعض الوجع الذي يشعرون به، ولذلك ما أجمل أن يعبر كل شخص عما بداخله باستخدام بعض الكلمات.

بوستات عن غدر الصحاب

عندما يحدث مكروه لشخص ما، يقوم الأعداء بتشويه سمعته، بينما يقوم الأصدقاء بجلب الأخبار الجيدة والحفاظ على سمعته. مارتن تواين
تعمل علاقة الصداقة على تحسين الأمور وجعلها سعيدة، والتقليل من الشعور بالبؤس، عن طريق مضاعفة الأوقات السعيدة ومحاولة الحد من الأوقات الحزينة. ماركوس سيسيرو
هناك البعض لا يمتلكون أصدقاء سوى أباءهم وكتابهم الذي يتسلون به في أوقات الفراغ. جون جرين
عندما تكون الصداقة علاقة حقيقية، فإنّها تكون علاقة قوية جداً لا يمكن كسرها. رالف والدو
الصداقة الحقيقية من أفضل الأمور التي قد تحدث في حياة الشخص، يتنازل الطرفان عن الكثير من الأشياء في سبيل المحافظة على هذه العلاقة ولتبقى جيدة إلى الأبد. كريستين كاشور
عندما تختار أصدقائك، لا تختارهم على المستوى الشخصي وإنّما على أساس الشخصية وامتلاكهم صفات جيدة. سومرست موم
من الجنون عندما تحتاج أوقات معينة لتظهر اهتمامك بمن تحب، الاهتمام الحقيقي لا يحتاج أوقات معينة لإظهاره خصوصاً من قبل الأصدقاء. جيس سكوت
لا يمتلك الكاتب الجيد روحه فحسب، وإنّما يمتلك أرواح أصدقائه الآخرين. فريدريك نيتشه
تأتي الطمأنينة البدائية عند وجود شخص ما ويكون قريباً إليك يريد لمسك ويتمنى أن يقدم ما يملك من أجل سعادتك. جيم باتشر
لا توجد سعادة كتلك التي تشعر بها بحب الجميع لك، وأنت إضافة تعمل على جعلهم أكثر سرور وسعادة وارتياح. شارلوت برونتي

بوستات عن غدر الصحاب

لا يفوتك أيضًا: بوستات زعل الحبيب من حبيبته

اختيار الصديق المخلص

بوستات عن غدر الصحاب

ما أجمل وجود صداقة حقيقية تكون مبنية على الإخلاص و الثقة والحب الصادق بين الأصدقاء، الصداقة لها معاني رائعة داخل الإنسان، فمن يمكن أن يعيش في الحياة دون وجود أصدقاء من حوله.

الجميع يسعى دائمًا لتكوين صداقة تستمر الدهر كله، فالجميع يحتاج إلى صديق يقضى معه الوقت كله، وما أجمل اللحظات التي تجد صديقك بجانبك في أسوأ الظروف التي تحتاج إليه فيها، وتجد أنه بجانبك دون أن تطلب منه ذلك.

على الجانب الآخر هناك بعض الأصدقاء الذين يدفعون أصدقائهم إلى السوء، فهذا ليس بصديق، فهو عدو يرتدي ثوب الصديق المزيف، ولا يعرف عن الصداقة أي شيء سوى أن تنقضي مصلحته منك.

فيجب أن تحذر من هذا النوع من الصداقة التي لا تجلب لصاحبها سوى الهم والحزن والضيقة والشعور بالوجع في كل وقت، الصديق المخلص هو من تجده يقف بجانبك في أي وقت تحتاج إليه، وهو من تجده يقدم لكل المساعدة دون أن تطلبها منه.

هو من يقف أمام أعدائك وفي عينه رغبة بأن يؤذيهم لو تجرأوا في أذيتك، الصديق الوفي هو من تجده دائمًا بجانبك في وقت الفرح والمرح، وفي أوقات الحزن والوحدة، هو من يخرجك من الحالة السيئة التي تمر بها.

الصديق المخلص لك هو من تجد أنه يضع مصلحتك فوق مصلحته أو على الأقل على نفس القدر، لذلك عندما تجد صديق مثل هذا فتمسك به، ولو كان صديقك غير ذلك فلا تتخذه صديق وكن حريصًا منه ولا تمنحه الثقة.

 لا يوجد شعور أصعب من الشعور بالغدر وفقدان الثقة في الأشخاص الذي تظنهم من المقربين لك ومن تأتمنهم على أسرارك.

بوستات عن غدر الصحاب

شاهد من هنا بوستات عن الصحاب الأندال

إغلاق