أفضل 10 مشاريع تجارة مربحة في السعودية مضمونة

أفضل 10 مشاريع تجارة مربحة في السعودية مضمونة

هُناك مشروعات تُجارية لا يُمكن الاختلاف على ما تدره من ربح جيد في المملكة، وعلى من يرغب في البدء بمشروع تُجاري يحصل منه على هامش ربحي مُميز أن يتطلع إليها دون الشعور بالحيرة.

تجارة مربحة في السعودية صغيرة

أفضل تجارة مربحة في السعودية مضمونة

1- مدرسة تعليم القيادة للنساء

تتمثل افضل تجارة مربحة بالسعودية في مدرسة تعليم القيادة، فمنذ إصدار الجهات المعنية قرار يسمح للمرأة بالحصول على رخصة، وبدأت عِدة مدارس في الظهور.

حيث تُوفر مدربات يُمكنها تعليم النساء القيادة مع طرح عِدة مواعيد، بالإضافة إلى السماح بتعليم المرأة القيادة على سيارتها أو تعليمها على سيارات خاصة بالمدرسة.

وعليه.. فذلك المشروع من أكثر المشروعات التي يُمكن الحصول على ربح منها، نظرًا لرغبة جميع النساء في تعلم القيادة.

2- مشروع مغسلة السيارات

من المتعارف عليه أن أرباح مشروع مغسلة السيارات موسمي مقارنةً بغيره، فهُناك أوقات العواصف الشتوية والرمال يزيد فيها الإقبال على غسيل السيارات.. علاوةً على أوقات العيد والإجازات.

الجدير بالمعرفة أن عدد السيارات في المملكة أكبر من نصف سكانها، لذا يُمكن اللجوء إلى هذه المشروع لزيادة الربح، حيث يُمكن القيام بإنشاء محطة غسيل سيارات مُتنقلة يُمكنها الوصول إلى المنازل في حالة طلب خدمة الغسيل إلى المنزل.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات وحساب أرباح المشروع

3- مشروع مغسلة الملابس

يشاع في المملكة اعتماد ربات المنازل والعاملات في مغاسل الملابس، ولا يقوم بغسل الملابس في المنزل إلا القليلات منهن.. لذا يُمكن شراء غسالة ملابس كبيرة، التي توفر خدمة التنظيف الجاف والحصول على مكان مُناسب وتأجيره، ثم البدء في مشروع مغسلة ملابس.

كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة على الفيسبوك أو مجموعة على الواتساب ثم طرح قائمة أسعار مُناسبة؛ لزيادة إقبال العملاء.. علاوةً على توفير مكواة بالبخار لكي الملابس وفردها بعد الغسيل، لمنح لمسة فنية لعملك، وذلك ما يزيد إقبال العملاء على المغسلة.

الجدير بالذكر أن استخدام مساحيق الغسيل ذات الروائح الجيدة والمساحيق الأصلية التي تُنظف الملابس جيدًا مع الحفاظ على الألوان من البهتان له دور كبير في زيادة الأرباح.

أهم ما يجب الاهتمام به هو اختيار منطقة سكنية لا ينتشر في أرجائها مغاسل كبيرة للملابس، مُضاف إلى طرح قائمة أسعار خاصة للعملاء الدائمين.

4- صالون نسائي

دائمًا ما تهتم النساء بالموضة والجمال، وذلك ما يجب أخذه في الاعتبار في حال البحث عن أفضل تجارة مُربحة في السعودية مضمونة، الجدير بالمعرفة أن الصالون النسائي لا يُعد تجارة تُمارس فيها البيع والشراء بشكل مُباشر، لكنه من أكثر المشروعات ربحًا.

فيُمكن الاستعانة بخبراء في تجهيز العرائس وترميم الشعر وعلاج ما به من مشكلات، علاوةً على تركيب الشعر والرموش الصناعية الدائمة والمؤقتة، مع توفير تقنية أظافر الأكلريك التي بدورها تجذب جميع النساء.

كل ذلك يُعد مصدر جذب للنساء السعوديات، إلى جانب الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتيك توك للترويج عن العروض والخدمات المُتاحة، فذلك ما يضمن الربح المُميز.

5- تجارة الأثاث

يُرجى لفت الأنظار إلى تجارة الأثاث التي تُعد من أكثر المشروعات ربحًا في المملكة، فسُكان المملكة يُفضلون تغيير الأثاث بصفة مستمرة حتى إن لم تتهالك أو تتعرض للتلف.

فيُمكن الاتفاق مع ورش كبيرة لتجارة الأخشاب، مع تعيين أحد الفنيين المُتقنين لصناعة الأخشاب مع تلوينهم والنقش عليهم، وتوفير طاقم كامل لمُساعدتهم، مع امتلاك معرض كبير يُناسب طبيعة التجارة.

ذلك ما يدر ربح ضخم للتاجر، لكن يجب التنويه أنه بحاجة إلى رأس مال كبير لتغطية متطلبات المشروع، ودفع مستحقات العمالة التي لا تُعد بسيطة.

6- تجارة التمور

لا يُمكن الإغفال عن تجارة التمور عند البحث عن تجارات مُربحة ومضمونة في المملكة، فأرباحها يُمكن أن تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي يوميًا.. فالمملكة من أشهر الدول المُصدرة للتمور.

لكن يلزم المشروع محل كبير ومُنظم يُناسب عرض الأنواع المُختلفة من التمور، مع الاتفاق مع تاجر يوزع التمور باختلاف أنواعها بأسعار مُميزة تضمن هامش ربحي جيد، علاوةً على نشر العروض التي تجذب المارة.

7- تجارة العطور

يُشاع عن المملكة العطور المُميزة الثابتة، فأغلب زوار المملكة يحضرون العطور كهدايا تذكارية لذويهم، لذا يُمكن البحث عن مكان مُميز في منطقة شاغرة بالمارين، علاوةً على تجهيزه بشكل مُنمق يناسب تجارة العطور.

الجدير بالذكر أن تجارة العطور لا تحتاج إلى مكان كبير لكنها تحتاج إلى مكان مُجهز جيدًا يوحي بالرُقي والتميز للمشتري، مع توفير أحجام مختلفة لزجاجات العطور مع تباين أسعار كلًا منهم.

فيُمكن صناعة عبوات مُميزة منقوش عليها اسم المحل للفت النظر؛ لتكون التجارة جاهزة لتدر مزيد من الربح.

8- تجارة الأكواب البلاستيكية

ينتشر في المملكة نظام التيك اواي في الأطعمة وأيضًا المشروبات، وبعد انتشار جائحة كورونا أصبح منتشر بشكل كبير، لذا يُمكن التفكير في تجارة الأكواب البلاستيكية لمحلات المشروبات.

مع توفير طباعة اسم المحل واللوجو خاصته على الكوب للتميز، يُرجى إضافة قائمة أسعار مُميزة لكسب العملاء أول هام، ثم طرح أسعار تشمل تخفيض كبير إلى حدٍ ما لمن يشتري كميات كبيرة.

9- تجارة الهواتف

الأكثر ضمانًا وربحًا في المملكة هو بيع الهواتف المستعملة والجديدة، فيكمُن ربحها في الهواتف المستعملة التي تكون جيدة الحالة، لكن تم تبديلها لوصول إصدار أحدث من الجوال.

لذا يُمكن مراعاة حالة الجوال وتقييم سعر مُناسب له لبيعه، وذلك يضمن هامش ربحي مُميز، ويُمكن الاعتماد في هذه التجارة على الأسواق الإلكترونية وطرح الإعلانات خلالها بصورة الهاتف ومواصفاته، مع وضع سعر قابل للتفاوض.

لا يفوتك أيضًا: دراسة جدوى مشروع محل بيع اكسسوارات موبايل

10- تقديم خدمات العمالة المنزلية

تُعد الخدمات المنزلية ما لا يُمكن الاستغناء عنه في المملكة، فنظرًا للمساحات الواسعة للمنازل تكون ربة المنزل بحاجة إلى مثل هذه الخدمات لتنظيف المنازل، لذا يُمكن التقديم للحصول على ترخيص استقدام العمالة من الخارج مع توفير كافة المستلزمات.

يُمكن إدارة هذه التجارة من مكتب أو من المنزل، فيتم التنسيق بين عدد من العمالة بدورهم يقومون بكل ما تحتاجه ربة المنزل من تنظيف وغسيل سجاد وتعقيم المنزل مع الصيانة.

علاوةً على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطرح قائمة أسعار بكافة الخدمات تُناسب جميع الفئات، لكن بمُراعاة رواتب العمالة مع هامش ربحي.

لا يفوتك أيضًا: كيف ابدأ مشروع ناجح (11 نصيحة لنجاح المشروع التجاري)

معايير نجاح التجارة في السعودية

أفضل تجارة مربحة في السعودية مضمونة

  • الجودة العالية: كلما زادت الجودة زاد تمسك العملاء بالمكان، فعلى من يبدأ في تجارة أن يُراعي معايير الجودة أكثر من الحصول على عائد ربحي؛ لضمان قاعدة عملاء مُتماسكة.
  • التسويق الجيد: أصبح التسويق في السنوات الأخيرة أسهل من ذي قبل بفضل مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حين الرغبة في التسويق لتجارة في المملكة يُفضل الاعتماد على سناب شات وتيك توك وتويتر؛ لأنهم أكثر وصولًا من غيرهم.
  • تحديد الفئات المستهدفة: على التاجر أن يُحدد من يستهدفه أولًا قبل البدء في المشروع، فذلك يُساعده في تحديد احتياجاتهم وتطبيق الطُرق الأكثر إقناعًا لديهم في التسويق.
  • ترشيد الاستهلاك: يُرجى الحد من التكاليف قدر الإمكان، حتى وإن كان المشروع بحاجة إلى ميزانية ضخمة، فيُمكن التأكد من النفقات الأهم التي تُمثل أساسيات نجاح المشروع، وتحديد الميزانية إثر ذلك.
  • الإدارة الناجحة: تُعد التجارة من أهم معايير نجاح المشروع، فالتوجيه والمُراقبة والتنظيم واتباع الخطط يزيد من ربح التجارة بشكل مضمون ومُتوقع.

معرفة نوع المشروع لا يتوقف على فكرة جيدة، بل على البحث والاستقصاء عن نقاط قوة ونجاح المشروع ومُحاولة أخذها في الاعتبار لتحقيق الأرباح المميزة.

إغلاق