تجربتي مع إبر السكر للتنحيف وانقاص الوزن (حقن أوزمبك)

تجربتي مع إبر السكر للتنحيف وانقاص الوزن (حقن أوزمبك)

قد ترغب في التعرف على نتيجة تجربتي مع إبر السكر للتنحيف.. والتي من خلالها سيكون من السهل عليك اتخاذ القرار المناسب باستخدامها أو العدول عنها.

  • يمكن تنحيف الجسم بالتزامن مع الإصابة بالسكري بالعلاج الهرموني.
  • استخدام إبر السكر للتنحيف يحتاج إلى مشورة الطبيب المختص أولًا.
  • من أفضل أنواع إبر السكر للتنحيف حقن أوزمبك.[ref]https://www.saxenda.com/[/ref]

اقرأ أيضًا: حقن مسكنة للآلام العظام 

تجربتي مع إبر أوزمبك للتنحيف

أدعى لمياء.. وقد سبق لي استخدام إبر أوزمبك للتنحيف؛ ما جعلني أرغب في مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.. وحينها وجدت أن لتلك الإبر مفعول السحر على خسارة الوزن الزائد وعلاج السمنة.. كما أنها من بين الحقن التي ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامها.

إلى جانب ذلك فقد وجدت أنها واحدة من أنواع العلاجات التي تعمل على التخلص من داء السكري.. والتحكم في مستويات الأنسولين في الدم؛ والفضل في ذلك يعود لاحتوائها على مادة السيما جلوتين التي تعد من بين المركبات الفعالة التي تندرج ضمن المجموعة الدوائية التي تشبه الببتيد أ.

كما تساعد على التحفيز الطبيعي لإنتاج هرمون الأنسولين في الدم؛ بما يعاون على زيادة مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبات.. وكذلك تساهم في زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم؛ لذا فهي فعالة للغاية في التخلص من الوزن الزائد.

تجربة مع أضرار إبر السكر للتنحيف

أدعى أحمد.. وقد سبق لي استخدام حقن السكر للتنحيف؛ لذا فكان من الضروري مشاركة الأضرار التي نتجت عنها مع الجميع.. حيث وجدت أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى الجلدية التي تحدث في حال تلوث تلك الإبرة المخصصة للتنحيف.

إلى جانب ذلك فقد ينتج عنها الإصابة بالتورم أو الكدمات في المنطقة التي تم حقنها.. علاوة على أنها تؤدي إلى الشعور بالحرقة والشعور بالصداع وألم الرأس.. ولا سيما أنها تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

كما يمكنها أن تؤدي إلى التعرض إلى مشاكل الجهاز الهضمي.. المتمثلة في الإسهال أو الإمساك، والإصابة بجفاف الفم أو اضطرابات مستوى السكر في الدم.. ناهيك عن احتمالية الإصابة بالغثيان والتقيؤ أو تكون الجلطات نتيجة إلى الحقن الخاطئ، وفي بعض الأحيان قد تصاب بالتهاب المسالك البولية.

تجربتي مع إبر التنحيف saxenda

تجربتي مع إبر السكر للتنحيف

اسمي ندى.. وقد سبق لي استخدام إبر التنحيف saxenda ما جعلني اليوم أرغب في مشاركة تجربتي مع إبر السكر للتنحيف معكم.. حيث وجدت أنها الخيار الأفضل فيما يخص التنحيف، وتعاون على التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على القوام المثالي والرشيق.

فضلًا عن أن تلك الإبرة تدعم العديد من التقنيات التي تعاون على التنحيف بسهولة ويسر، وتعاون على التخلص من المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة المفرطة.. وكذلك تعد البديل الأمثل للعمليات الجراحية في حال أن كنت ترغب في التخلص من مشكلة السمنة المفرطة.

أما عن موانع استخدام هذا النوع من الحقن.. فيتمثل في الإصابة بسرطان الغدة الدرقية أو في حال وجود تاريخ عائلي مع هذا المرض، وكذلك عند الإصابة بالحساسية تجاه المادة الفعالة التي تتضمنها.. أو في حال تناول الأدوية التي تخص مرض السكري أو حقن الأنسولين.

كما يمكن أن تؤثر بالسلب على الصحة إن تم استخدامها بالتزامن مع الإصابة بالاضطرابات الحادة في المعدة.. أو عند استخدامها خلال وجود مشاكل في البنكرياس أو الكلى أو الكبد، أو في حال الإصابة بالاكتئاب أو الميول الانتحارية.. وعلى كلٍ فمن الأفضل مراجعة الطبيب قبل البدء باستخدامها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن البلازما للركبة

متى يبدأ مفعول إبر أوزمبك؟

أدعى زهراء.. ومن خلال تجربتي مع إبر السكر للتنحيف، وجدت أن حقن أوزمبك الشهيرة يبدأ مفعولها خلال أسبوع واحد من الاستخدام.. ومن الأفضل استشارة الطبيب واستخدامها تحت إشرافه.

إبر أوزمبك للتنحيف النهدي

اسمي سامح.. وأنا مقيم في السعودية؛ لذا فقد كان من السهل الحصول على حقن أوزمبك للتنحيف من خلال صيدلية النهدي.. حيث إنها متاحة بقلم 1.5 مل بسعر يعادل 380.60 ريال، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها.

تجربة مع اضرار إبر فيكتوزا للتنحيف

اسمي علا.. وقد سبق لي استخدام حقن فيكتوزا للتنحيف، ومن خلال تلك التجربة نجحت في التوصل إلى الآثار الجانبية التي تتضمنها تلك الحقن.. حيث يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بتورم الغدة الدرقية أو صعوبة البلع.

بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بتورم في الوجه أو اللسان أو الشفتين أو الحلق.. علاوة على أن الآثار الجانبية تشتمل كذلك على الإصابة بالتهاب البنكرياس والآلام التي تطرأ على المرارة، ناهيك عن إمكانية الإصابة بمشاكل الكلى.. واضطرابات الحالة النفسية، وكذلك مشاكل التنفس.

كما يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالغثيان والتقيؤ.. وكذلك الإسهال والصداع، ولا سيما زيادة نبضات القلب التي يمكنها أن تطرأ على من يقوم باستخدام تلك الحقن..

وكذلك إمكانية الإصابة بانخفاض مستوى السكر في الدم، وعسر الهضم والنعاس والإرهاق، مع العلم أنها من بين الحالات التي تستدعي ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

حينها نصحني الطبيب بأنه يجب استخدام تلك الحقن لما يعادل 12 أسبوع على أقصى تقدير.. كما أخبرني أن استجابة الجسم وفقدان الوزن يتم بما يعادل 5% فقط، ووصف لي بعض الأدوية التي يمكنها أن تحِد من الأعراض الجانبية الناتجة عن استخدام تلك الحقن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع متلازمة النفق الرسغي

من خلال السطور السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع حقن السكر للتنحيف.. والتي من خلالها سيكون من السهل التعرف على الفوائد التي تتضمنها وكذلك العيوب.

إغلاق