تجربتي مع الحمل بعد التكميم ومشكلة زيادة الوزن

تجربتي مع الحمل بعد التكميم ومشكلة زيادة الوزن

العديد من النساء يمكنهن الاستفادة من تفاصيل تجربتي مع الحمل بعد التكميم.. لأنها ستعود بالفائدة على اللاتي تشعرن بالقلق من اتخاذ تلك الخطوة؛ لذا حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • التكميم يزيد من فرص حدوث الحمل.
  • التخطيط إلى الحمل بعد التكميم يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.
  • في بعض الحالات قد يؤثر التكميم على حدوث الحمل بالسلب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ميتفورمين والحمل

هل يزيد الوزن في الحمل بعد التكميم؟

اسمي أفنان.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، ومؤخرًا خضعت إلى عملية تكميم المعدة، وكنت أرغب في الحمل بطفلي الثاني.. وحين حصلت على مشورة الطبيب المختص بحالتي، أخبرني أن الأبحاث العلمية قد أشارت إلى أن وزن المرأة عادةً ما يزيد بصورة تدريجية مع حدوث الحمل.

الأمر ذاته ينطبق على النساء اللاتي خضعن إلى عملية التكميم.. لذا فهو أمر طبيعي لا يستدعي القلق، ولكن ينبغي الحرص على الحفاظ على الوزن الصحي.. والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم عقب الولادة مباشرة.

حبوب منع الحمل بعد التكميم

أدعى سوسن.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الحمل بعد التكميم، حيث وجدت أن هناك إمكانية لاستخدام حبوب منع الحمل لتأخير حدوثه.. إلا أن الأمر يستدعي ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

بسؤال الطبيب المختص بحالتي أخبرني أنه من الأفضل الانتظار لمدة 18 شهر على أقل تقدير من إجراء عملية التكميم.. لكي يكون الجسم مهيئًا لحدوث الحمل، وبالفعل اتبعت تلك النصيحة وحصلت من خلالها على أفضل النتائج.

حملت بعد التكميم بشهرين

تجربتي مع الحمل بعد التكميم

اسمي صفاء.. ولي تجربة مع الحمل بعد عملية التكميم، حيث فوجئت بأعراض الحمل عقب مرور شهرين من خضوعي لعملية التكميم.. وبدأت الأمر بملاحظة زيادة في الوزن مرة أخرى، وحين قمت بزيارة المعمل لإجراء بعض الفحوصات اكتشفت حدوث الحمل.

حينها أخبرني الطبيب أن عمليات التكميم يمكنها أن تكون السبب في زيادة فرص حدوث الحمل.. ونصحني بالحصول على القدر الكافي من الراحة، واتباع التعليمات التي من شأنها معاونتي على تثبيت الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

مين حملت بتوأم بعد التكميم؟

اسمي سالي.. وخلال التواجد برفقة صديقاتي طرحت علينا إحداهن سؤالًا بدافع الفضول عن الحمل بتوأم بعد التكميم.. ونظرًا إلى تجربتي الخاصة فقد أجبتها بإمكانية حدوثه، حيث لاحظت زيادة بسيطة على وزني.. وكنت أعاني في الأساس من متلازمة تكيس المبيض

وحين خضعت إلى عملية التكميم زالت تلك المشكلة.. حين علمت تلك الصديقة هذا النبأ ظهرت الفرحة العارمة على ملامحها.. وبدأت الصديقات الأخريات تقديم عبارات التهنئة لي.

الحمل بعد التكميم بسنتين

اسمي رولا.. ومن خلال تجربتي توصلت إلى بعض المعلومات التي أرغب في مشاركتها معكم اليوم، حيث طرحت سؤال متى يمسح الحمل بعد التكميم؟ على طبيبي المختص لأني كنت أرغب في الحمل.

حينها أجابني أنه من الأفضل الانتظار لما يعادل 18 شهر من حدوث عملية التكميم.. وأخبرني أيضًا أن هذا الأمر من شأنه رفع فرص حدوث الحمل، ولكني كنت أملك بعض الخطط الأخرى بخلاف الحمل.

ما دعاني إلى الانتظار لمدة عامين.. وفي تلك الفترة حرصت كثيرًا على المتابعة مع الطبيب للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بحملي.. وكان الطبيب يحرص على متابعة الوزن، ولم أتعرض حينها إلى الوعكات الصحية كما كان متوقعًا.. وأنا الآن على وشك الولادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

مين حملت بعد التكميم؟

اسمي ناريمان.. ومن خلال تجربتي مع الحمل بعد التكميم توصلت إلى أن هناك بعض الأضرار التي قد يتضمنها هذا الأمر والتي يجب وضعها في الاعتبار عند اتخاذ تلك الخطوة، ومنها عدم قدرة المرأة الحامل على تناول الأطعمة التي يجب أن توفر لها العناصر الغذائية المطلوبة على مدار شهور الحمل.

لذا فيمكن خلال تلك الفترة أن تفقد المرأة وجنينها الكثير من تلك العناصر.. بما يؤثر بالسلب على صحة كليهما، بالإضافة إلى تأثير الغثيان والتقيؤ الذي يوجد في تلك الفترة نتيجة إلى الخضوع إلى عملية التكميم.. والذي يتشابه مع مضاعفات الحمل؛ لذا فإن المضاعفات ستكون أكثر حِدة في الشهور الأولى من الحمل على وجه الخصوص.

لا سيما الاضطرابات المفاجئة التي تطرأ على الجسم نتيجة إلى تغير الهرمونات على مدار شهور الحمل.. والتي يمكنها أن تؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن، وبالتالي تعرض عملية التكميم إلى الفشل.. نتيجة لحدوث الحمل.

من خلال السطور السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع الحمل بعد عملية التكميم.. وكذلك التوصل إلى الإجراءات اللازمة لإتمام تلك العملية بنجاح، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ تلك الخطوة لتلافي المضاعفات.

إغلاق