تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

قد تود الاطلاع على تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم.. والتي من خلالها سيكون من السهل عليك التعرف على أهم المعلومات الخاصة بمرحلة ما بعد تكميم المعدة.

  • عملية تحويل المسار المصغر بعد التكميم يمكنها أن تناسب العديد من الفئات.
  • هناك العديد من الفئات التي ينبغي عليها إجراء تلك العملية.. على أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب مختص.
  • تكلفة عملية تحويل مسار المعدة تختلف عن عملية التكميم.[ref]https://www.toptal.com/algorithms/successive-mean-quantization-transform[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم حقن الدهون

تجربتي مع تحويل المسار الكلاسيكي

اسمي تسنيم.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، وكنت أرغب في مشاركة تجربتي مع تحويل المسار الكلاسيكي.. حينها أخبرني الطبيب أن الفئات المرشحة للخضوع لتلك العملية هم مصابي السمنة المفرطة.. لأنها تعاون على التخلص من الوزن الزائد من خلال تحويل مسار الطعام.

كما يمكنها أن تناسب مصابي داء السكري من النوع الثاني.. وكذلك من يعانون من حرقة المعدة والارتجاع؛ حيث تعمل على الحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.. وتساهم في تحسينه لدى من يعانون منه بالفعل، ومن خلالها حصلت على أفضل النتائج المرجوة.

عيوب تحويل المسار المصغر

أدعى محمد.. وأود مشاركة تجربتي مع تحويل المسار المصغر اليوم معكم.. فعلى الرغم من الإيجابيات العديدة التي تتضمنها تلك العملية؛ إلا أن هناك بعض السلبيات التي تؤخذ عليها.

حيث يمكنها أن تكون السبب في الشعور بالألم في منطقة البطن عقب انتهاء العملية.. وكذلك يمكن أن تؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك أو الإسهال الذي ينتج عن التغيرات التي تطرأ عليها.

كذلك كنت أعاني من الندبات التي تنتج عن الشقوق الجراحية التي نتجت عن إجراء العملية.. ويمكنها أن تؤدي إلى احتمال حدوث نويق، إلى جانب ذلك فإن السلبيات تتضمن إمكانية إصابة أحد الأعضاء الداخلية أو أحد الأوعية الدموية خلال إجراء العملية.. أو الإصابة بالانتفاخ والشعور بالغثيان.. ناهيك عن إمكانية الإصابة بحصوات المرارة، ولا سيما المضاعفات التي تنتج عن التخدير العام.

هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار؟

تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

أدعى نيرة.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع تحويل المسار المصغر، حيث وجدت أن الوزن يمكنه أن يعود عقب الخضوع لتلك العملية.. حيث يمكن أن يتمدد حجم المعدة مرة أخرى في حال أن تم تناول المزيد من الطعام.

تجربة مع التغذية بعد عملية تحويل المسار المصغر

اسمي شيماء.. ومن خلال تجربتي أخبرني الطبيب أن الحرص على التغذية الصحيحة من شأنه أن يزيد من فرص نجاح العملية.. حيث يجب تناول الطعام والشراب ببطء.

علاوة على ضرورة جعل كميات الوجبات صغيرة.. وشرب السوائل بين الوجبات، كذلك ضرورة الحرص على تناول الوجبات جيدًا.. والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، وتناول المكملات الغذائية التي تشتمل على الفيتامينات والمعادن.. والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تشتمل على المحتوى الدهني أو السكري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فاتلوس

معدل نزول الوزن بعد عملية تحويل المسار

أدعى محسن.. وعبر تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم، توصلت إلى أنه عقب مرور أول 3 أشهر يمكن أن يفقد المريض 30% من إجمالي وزنه.. ولكن عقب مرور 6 أشهر يمكنه أن يفقد ما يعادل 50% من الوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

تجربة مع إيجابيات عملية تحويل المسار المصغر بعد التكميم

اسمي نوال.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى الإيجابيات التي تتضمنها تلك العملية.. حيث تعاون على التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير للغاية؛ لذا فيتم الاعتماد عليها في إصلاح عيوب عملية التكميم.

كما تعاون على علاج داء السكري من خلال الحد من قدرة الجسم على امتصاص السكريات بصورة كبيرة.. علاوة على أنها تعمل على الحد من شهية المريض نتيجة إلى صغر حجم المعدة، وكذلك تعاون على علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى أنها تعاون على الحد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.. وكذلك تعاون على علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، ويتم فيها استخدام المنظار الجراحي.. ما يعني أن الجراح لا يحتاج إلى وقت طويل لحين الحصول على الشفاء.

بالإضافة إلى أن تلك العملية تناسب الأشخاص ذوي مؤشر كتلة الجسم المرتفع.. وتعد تلك العملية هي الأقل من حيث مستوى الخطورة بالنسبة إلى من يعانون من السمنة المفرطة.. إلا أن استخدامها يحتاج إلى توافر القدر الكافي من الخبرة لدى الطبيب المختص بالحالة.

أما عن مدة التعافي فتصل إلى 24 ساعة عقب إجراء العملية.. ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أن نسبة نجاح العملية تصل إلى 95%.

كما تساعد تلك العملية على فقدان أكثر من 75% من الوزن الزائد خلال العام الأول من إجراء العملية.. وبالنسبة إلى تكلفة إجراء عملية تحويل المسار المصغر بعد التكميم فتتراوح ما بين 25 – 30 ألف جنيه.. والأمر يعتمد في الأساس على بعض العوامل التي يتم الاعتماد عليها في تحديد التكلفة.

عبر الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على نتيجة تجربتي الخاصة مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم.. مع العلم أن هذا الأمر يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص وكذلك المتابعة معه.

إغلاق