تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي مبكرًا

تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي مبكرًا

قد ترغب العديد من الأمهات في التعرف على تفاصيل تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي.. لأنها من بين الأمور التي قد تثير القلق في قلوبهن؛ ما دعاني اليوم لمشاركة تلك التجربة معكم بشيء من التفصيل.

  • جعله حافي القدمين من الأمور التي تعاون على تعلم المشي سريعًا.
  • في حال مرور 18 شهر ولم يتمكن الطفل من السير.. فيجب على الأم الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

تجربتي مع طريقة تخلي الطفل يمشي بسرعة

اسمي زينب.. وأبلغ من العمر 29 عامًا، وكنت أرغب في مشاركة تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي.. ومن هنا وجدت أن تعليم الطفل باكرًا المشي يعمل على الحد من فرص تأخر تلك المرحلة.. كما حرصت على تركه حافي القدمين لكي يتعلم المشي.

علاوة على أن تقديم الحلويات له وتحفيزه على المشي من بين الأمور التي تعمل على زيادة الفرص أمامه.. ناهيك عن أن الابتعاد عن العجلة وإجباره على تعلم المشي من بين الوسائل الإيجابية التي يمكنها معاونته بهذا الخصوص.

تأخر المشي والتسنين عند الأطفال

اسمي حنان.. وكنت أعاني من تأخر المشي والتسنين لدى طفلي الصغير؛ ما جعلني أشعر بالقلق.. ورحت أحصل على مشورة الطبيب المختص الذي أتابع معه.. وحينها أخبرني أن المشي يمكن أن يتم في الفترة التي تتراوح بين 9 إلى 13 شهر.

لذا فقد حاولت تعليمه كيفية الاتكاء على الأريكة ومنحه الدعم الكافي باليدين لتعلم طريقة المشي الصحيحة.. حينها صارت تلك الطرق تُجدي نفعًا معه، وبات يتقن المشي في الفترة ما بين الـ 11 شهر والـ 14 شهر.. والأمر ذاته أنطبق على التسنين، فقد بدأت الأسنان الصغيرة تظهر في الفك السفلي أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسنين ابني

تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي بعد السنتين

اسمي صفاء.. وقد كان ابني الصغير يعاني من مشكلة تأخر السير، على الرغم من أنه أتم عامه الثاني.. وحين لاحظت وجود تلك المشكلة حرصت على الرجوع إلى الطبيب المختص.. وحينها أخبرني أن المشكلة تتمثل في نقص فيتامين د.

أخبرني كذلك أن البعض يطلق على تلك الحالة اسم الخرع أو الكساح.. وبعد ذلك حرص على منح الطفل فيتامين د من خلال تعريضه إلى أشعة الشمس الطبيعية.. ومع مرور الوقت زالت تلك المشكلة، وتعلم طفلي المشي وبات نشيطًا.

تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي بسبب الخوف

تجربتي مع تأخر طفلي بالمشي

اسمي إيمان.. وقد كان يعاني من تأخر المشي نتيجة إلى الشعور بالخوف والقلق المستمر، ففي المرة الأولى التي حاول فيها الوقوف على قدميه تعرض إلى التعثر وشعر حينها بالألم الشديد.. ما جعله يخشى تكرار المحاولة مرة أخرى.

بالقراءة في هذا الأمر وجدت أن هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من المشكلة ذاتها.. وأن عليهم الحصول على القدر الكافي من السكينة والهدوء لاكتشاف العالم الخارجي؛ لذا فقد حرصت على تقديم الدعم الكافي لصغيري.

كما حرصت على تعليمه المشي ومعاونته على التخلص من مشاعر القلق التي تعتريه بهذا الخصوص.. وحين حصل على القدر الكافي من الثقة تمكن من التخلي عن خوفه، وعلم كيفية الوقوف والسير على قدميه.

تجربة مع أفضل حليب يساعد الطفل على المشي

اسمي نورهان.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، وقد كنت أبحث عن أفضل نوع من أنواع الحليب التي يمكنها أن تعاون الأطفال على السير سريعًا.. من خلال توفير العناصر الأساسية اللازمة.

في تلك الأثناء وجدت أن حليب هيرو بيبي نيوتراديفنس.. يعد الخيار الأمثل بهذا الخصوص؛ حيث يشتمل على العناصر الغذائية التي توجد في حليب الأم.. علاوة على أنه يعمل على دعم النمو لدى الطفل الرضيع.

إلى جانب ذلك فهو يدعم التطور العقلي والبصري لدى الطفل.. ويشتمل على أوميجا 3 و6، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال ضد الأمراض والحساسية.. كما يشتمل على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

عقب زيارة الطبيب المختص للتأكد من صحة تلك المعلومات.. نصحني بالاستمرار على استخدامه، وأخبرني أيضًا أنه يحتوي على المكونات الفعالة التي تساهم في تعزيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.. كما يعمل على الحماية ضد البكتيريا الضارة، ويعاون على الوقاية من نوبات المغص والإمساك والغازات.

مع مرور الوقت والاستخدام المتكرر وجدت أنه مضاد للإسهال.. علاوة على قدرته على تعزيز وزن الطفل بصورة صحية، ومعاونته على تعلم السير والنمو سريعًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الميلاتونين للأطفال والرضع

عبر السطور السابقة بات من السهل التعرف على نتائج تجربتي الخاصة مع تأخر طفلي بالمشي.. مع العلم أنها من بين الأمور التي تستدعي ضرورة الإسراع في مراجعة الطبيب المختص على الفور.

إغلاق