تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة الطبيعية

تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة الطبيعية

من الضروري مشاركة تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة.. لكي تطلع عليها النساء المقبلات على الولادة؛ وتعم الفائدة على الجميع.. ما دعاني اليوم لمشاركتها.

  • تمارين صعود الدرج من بين التمارين المفيدة للغاية.
  • في حال الرغبة في صعود الدرج خلال الحمل.. فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا.
  • في حال ممارسة تمارين صعود الدرج خلال الحمل.. وحدثت مضاعفات فيجب الامتناع عنها، والرجوع إلى الطبيب على الفور.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تجربتي مع صعود الدرج بعد الولادة الطبيعية

أدعى منى.. ومن خلال تجربتي توصلت إلى أنها من بين العادات الخاطئة المنتشرة بين العديد من النساء.. فهي من بين العادات التي يجب الامتناع عن تكرارها لأنها تؤثر بصورة سلبية على الجرح وتؤدي إلى إجهاد عضلات البطن.

لذا فقد وجدت أنه من الأفضل الحصول على القدر الكافي من الراحة لحين التئام الجرح.. ومن الممكن ممارسة الأنشطة الخفيفة والتمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي؛ لأنها ستعاون على التعافي في أقل وقت ممكن.

مين طلعت الدرج وولدت؟

أدعى مليكة.. ومن خلال تجربتي مع ممارسة تمارين صعود الدرج خلال شهور الحمل وجدت أنها تشتمل على العديد من الفوائد التي يمكن للكثيرات الاستفادة منها.. فهي تعاون الجنين على اتخاذ الوضعية الصحيحة والملائمة للولادة.

علاوة على أنها تعاون على تسهيل نزول رأسه إلى الجانب السفلي من الرحم.. كما تعمل تلك التمارين البسيطة على تقوية عضلات الحوض الهامة خلال عملية الدفع بالتزامن مع الولادة الطبيعية..

لذا يجب استشارة الطبيب المختص بالحالة وصعود الدرج ونزوله بما يعادل 3 مرات في اليوم الواحد.

بالإضافة إلى أن تلك التمارين تعاون كذلك على فتح الرحم.. وتوجد أيضًا بعض التمارين الأخرى التي يمكنها أن تعمل على تحفيز الولادة

ومنها المشي وتناول محفزات الرحم الطبيعية.. كما حرصت على الحد من التوتر والقلق، وبالفعل ساهمت تلك الوسائل في تسريع الولادة الطبيعية.

هل صعود الدرج يضر الحامل في الشهر التاسع؟

عمري 32 عامًا.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة، حيث حرصت على تطبيق تلك التمارين وممارستها بصورة منتظمة وأنا في الشهر الأخير من الحمل.

حينها شعرت بالدوار وبدأت وتيرة التنفس تزداد بصورة ملحوظة.. علاوة على أنني شعرت بضيق في التنفس، وحين سألت الطبيب المختص أخبرني أن تلك الأعراض ناتجة عن كوني مصابة بالربو في الأساس..

وأكد لي أن ممارسة تلك التمارين لا يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين حتى وإن تمت في الشهر الأخير من الحمل.. وحينها نصحني الطبيب بالحصول على القسط الكافي من الراحة، والابتعاد عن ممارسة التمارين الشاقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

صعود الدرج للحامل في الشهر الثامن

تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة

أبلغ من العمر 25 عامًا، وأرغب في مشاركة تجربتي مع صعود الدرج في الشهر الثامن من الحمل، وحينها وجدت أنه يجب التمهل والحرص على اتخاذ الخطوات الثابتة لكي لا أتعرض إلى السقوط.

مع مرور الوقت وجدت أن تلك التمارين يمكنها أن تعاونني على الحصول على النشاط والحيوية.. كما أنها لا تؤثر بالسلب على صحتي وصحة الجنين بالتبعية، وحين استشرت الطبيب المختص أكد لي صحة تلك المعلومات.

هل الدرج يسبب ولادة مبكرة؟

أبلغ من العمر 26 عامًا، ومن خلال ما مررت به مع تجربة طلوع الدرج ونزوله للولادة.. وجدت أنه لا يوجد أي دليل علمي يؤكد أن هناك أي ضرر من صعود الدرج وهبوطه للمرأة الحامل.

كما وجدت أن هذا النوع من التمارين الرياضية البسيطة يمكنه أن ينعكس بالإيجاب على صحة المرأة الحامل.. ويعمل على زيادة معدل اللياقة البدنية، ولكنه لا يؤدي إلى الولادة المبكرة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

تجربة خاصة مع صعود الدرج خلال الحمل

أبلغ من العمر 30 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة مع صعود الدرج بسرعة خلال الحمل وجدت أن له بعض الأضرار التي يمكن التعرض إليها.

منها الإجهاض.. كما توجد بعض الاحتمالات لحدوث الولادة المبكرة، وفي بعض الأحيان قد تحدث بعض المشاكل التي تطرأ على الحمل نتيجة إلى فقدان التوازن عند صعود الدرج أو النزول منه.. ناهيك عن الضغط المتزايد الذي يقع على الظهر حينها.

كما يمكن أن تصاب المرأة الحامل بتورم القدمين وضيق التنفس.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا الأمر له بعض الفوائد.. منها الحد من فرص الإصابة بسكري الدم، الحفاظ على نشاط الجسم والحد من ألم الظهر والإصابة بالإمساك.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل القيام بتلك التمارين.

من خلال الفقرات السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع طلوع الدرج ونزوله للولادة.. والتي من خلالها سيكون من السهل التعرف على مدى أهمية ممارسة تلك التمارين البسيطة، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء بها.

إغلاق